الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دور رائد لجائزة الأمير سلمان للعناية بالناشئة ورعايتهم
رؤساء جمعيات التحفيظ:
نشر في اليوم يوم 26 - 04 - 2004

نوه عدد من اصحاب الفضيلة رؤساء الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بعدد من مناطق المملكة، بالمسابقة المحلية على جائزة الامير سلمان لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات، التي ستنطلق فعالياتها في الثاني عشر من شهر ربيع الاول الجاري وتنظمها وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد.
واتفقوا - في تصريحات صحفية لهم بمناسبة المسابقة المحلية - على ان بادرة سمو راعي هذه الجائزة، ورعايته المستمرة لاهل القرآن الكريم، هي امتداد للاعمال الخيرة التي يقوم بها سموه في مجالات الخير المختلفة، كما أنها امتداد لما تبذله الحكومة الرشيدة - رعاها الله - من عناية بكتاب الله، وتشجيع للناشئة على حفظه.
ففي البداية، قال فضيلة المدير العام لفرع الوزارة رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الحدود الشمالية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالرحمن الخضيري : ان المسابقة المحلية التي اصبحت نبراسا في كل عام ينتظرها طلاب الحلقات عاما بعد عام، وهذا برهان واضح ناطق على حرص ولاة أمر هذه البلاد على تربية ابناء الوطن تربية صالحة، في ضوء هدي القرآن والسنة، ايمانا منهم بأن حفظهم كتاب الله منذ نعومة اظفارهم يقيهم من الوقوع في المخاطر الواهية، ويزودهم بالثقافة الاسلامية التي ستظل ثابتة، ولاتستطيع أي جهة اضعافها وتحويلها الى الانحراف.
من جانبه، قال رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة البكيرية رئيس محكمة البكيرية الدكتور عبدالله بن علي الدخيل : لا يخفى ما تبذله الدولة المباركة تجاه كتاب الله، لإهو دستورها ومنهجها. فقد أولته رعايتها طباعة وتعليما وحفظا، فشرع الله في هذه الدولة الشرع حكما وتحاكما. فقد حكمت شرع الله على نفسها ورعاياها، فأمنوا بعد الخوف، واجتمعوا بعد الفرقة، وأغناهم الله بعد فاقة، وهذه ثمرة ونتيجة حتمية لمن آمن واتقى وحكم شرع الله على نفسه ومن ولاه الله أمره، قال تعالى : (الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون).
واستطرد فضيلته قائلا : انه لا عجب ما أولاه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في المسابقة المحلية على جائزة سموه لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات وفقه الله، فهذا جزء من رسالة حملها ورعاها حق الرعاية، عن مؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز - عليه رحمة الله - فحمله من بعده أبناء بررة، رعوا الأمانة وأدوا حقها.
اما رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة خميس مشيط الشيخ جبران بن سالم الفيفي، فقال : ان افضل ما يتنافس فيه المتنافسون، ويتسابق فيه المتسابقون هو حفظ كتاب الله تعالى، ومثل هذه المسابقة التي تبناها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لها دور كبير في ترغيب الناشئة في حفظ كتاب الله تعالى، والاقبال عليه، والتنافس في ذلك.
واضاف الفيفي ان الواجب على أولياء الامور حث أبنائهم، وتشجيعهم على الالتحاق بحلقات تحفيظ القرآن الكريم، والاشتراك في مثل هذه المسابقة لانها تعين الطلاب على حفظ كتاب الله، وترغبهم فيه، ولها الاثر الطيب على تنشئة الابناء تنشئة صالحة، لكونها تربطهم بكتاب الله تعالى، وتحفظ لهم أوقاتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.