نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برشلونة يسقط في " فخ " سلتيك وكروت حمراء بالجملة
في ذهاب كأس الاتحاد الأوروبي
نشر في اليوم يوم 13 - 03 - 2004

قطع بوردو الفرنسي ونيوكاسل الانكليزي شوطا مهما نحو ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي بفوز الاول على كلوب بروج البلجيكي 3-1، والثاني على مايوركا الاسباني 4-1 في ذهاب ثمن النهائي.
في المباراة الاولى وامام 14400 متفرج، حقق بوردو الفرنسي فوزا كبيرا بطعم اسباني بعد ان اصطدم بضيف منظم الخطوط وقوي ومتماسك دفاعيا فحاول خلخلته في الشوط الاول لكن دون جدوى، وسنحت له فرصتان خطرتان الاولى من تمريرة المغربي مروان الشماخ الى باسكال فيندونو الذي اصاب القائم (13)، والثانية من تسديدة للاسباني البرت سيلاديس مرت بجانب القائم (43).
وفي الشوط الثاني، سارت الامور بما لا يشتهي المضيف في البداية، وتقدم الفريق الزائر عبر الدولي غيرت فيرهاين الذي تخطى المدافع البرتغالي برونو باستو وخدع الحارس اولريخ راميه ووضع الكرة داخل شباكه (59).ولم يتأخر رد بوردو سوى دقيقة واحدة اثر تمريرة متقنة من الشماخ الى سيلاديس فتابعها الاخير بنجاح مدركا التعادل (60). وكرر الشماخ وسيلاديس سيناريو الهدف الاول، وعزز الاسباني تقدم فريقه (71)، وسجل الاسباني الاخر البرت رييرا اورتيغا هدف الاطمئنان من مجهود فردي بعدما سار بالكرة نحو 40 مترا (86). وفشل اوكسير الفرنسي في تحقيق اكثر من التعادل 1-1 مع ضيفه ايندهوفن الهولندي على ملعب ابي ديشان امام نحو 10 آلاف متفرج.
ولم يستطع اوكسير المحافظة على تقدمه عبر الفنلندي تيمو تاينو (36) وارتضى بالتعادل الذي ادركه للضيف ثيو لوسيوس (61).
واستطاع مرسيليا الفرنسي انتزاع تعادل ثمين من مضيفه ليفربول الانكليزي 1-1 على ملعب انفيلد رود وامام اكثر من 41 الف متفرج. وتقدم ليفربول بواسطة مهاجمه التشيكي ميلان باروش العائد من اصابة ابعدته عدة اشهر عن الملاعب (56)، وادرك العاجي ديدييه دروغبا التعادل للفريق الضيف (78). وخلافا لليفربول، قلب مواطنه نيوكاسل تخلفه امام ضيفه مايوركا بهدف لفرناندو كوريا (57) الى فوز صريح وكبير 4-1 بعد ان سجل 3 اهداف في غضون 7 دقائق عن طريق الويلزي كريغ بيلامي (67) والن شيرر (71) والفرنسي لوران روبير (74) واضاف تيتوس برامبل الرابع الاخير (84).
وشهدت المباراة خشونة زائدة خصوصا من جانب لاعبي مايوركا الذين نالوا 8 انذارات كان نصيب ايدو مويا منها اثنين فخرج (83). وعلى ملعب 19 مايو (ايار) في انقرة، امام 15 الف متفرج، حقق غنتشلير بيرليغي التركي الاهم عندما تغلب على ضيفه فالنسيا الاسباني بهدف يتيم سجله فيليب دايمز من ركلة جزاء في الدقيقة 12، لكن هذا الفوز يبقى غير كاف لضمان التأهل الذي سيبقى رهنا بنتيجة الاياب بعد اسبوعين في فالنسيا.
وفي غلاسكو، امام نحو 60 الف متفرج، فاز سلتيك الاسكتلندي على ضيفه برشلونة 1-صفر في مباراة ملونة شهدت 3 بطاقة صفراء ومثلها حمراء قبل ان يسجل الن طومسون الهدف الوحيد (59) اثر تمريرة من البلغاري ستيليان بتروف الى السويدي هنريك لارسون الذي ارسلها بدوره الى طومسون فتابعها طائرة ووضعها داخل المرمى.
ورفعت اول بطاقتين حمراوين في وجه روبرت دوغلاس من سلتيك والبرازيلي ثياغو موتا من برشلونة في الدقيقة 46 لاشتباكهما في ممر الخروج الى ارض الملعب، ثم تبعهما الارجنتيني خافيير سافيولا بعد 3 دقائق لاشتباكه مع طومسون، فاكمل الفريق الاسباني الذي كان مسيطرا على المجريات، المباراة بتسعة افراد.
وكان فياريال الاسباني افضل مواطنيه، وحسم نتيجة مباراته مع ضيفه روما الايطالي في الشوط الاول بهدفين نظيفين حملا توقيع البرازيلي سوني اندرسون (29) وخوسيه ماري (34).
وفي لشبونة، امام 65 الف متفرج تعادل بنفيكا البرتغالي مع ضيفه انتر ميلان الايطالي صفر - صفر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.