بناء مصنع للقهوة في جازان    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صيانة الطرق الزراعية بالأحساء وفق برنامج زمني
نشر في اليوم يوم 12 - 01 - 2014

أكد مدير العلاقات العامة بوزارة النقل عبدالعزيز الصميت، ل (اليوم)، أن الوزارة تقوم بصيانة الطرق الزراعية بمحافظة الأحساء، وإصلاحها بشكل دوري، بحسب البرنامج الزمني المعد من قبل الوزارة.
وقال: «بالنسبة لطريق D1 البالغ طوله 14 كيلومترا، ابتداء من تقاطع طريق الجرن إلى تقاطع طريق الحليلة، فالعمل جار على تحسينه ضمن أعمال الصيانة الوقائية بالمنطقة».
مضيفا: «أما طريق المبرز البطالية البالغ طوله ثلاثة كيلومترات فالعمل قائم على تحسينه.
وبخصوص ازدواج طريق العقير العيون، وطريق العقير الهفوف، فهما ضمن ميزانية العام المالي 1435/ 1436ه، ونأمل أن يتم اعتمادها إن شاء الله».
وكان مستخدمو الطرق الزراعية بالأحساء، قد طالبوا وزارة النقل بضرورة مراجعة حساباتها -على حد وصفهم-، بشأن هذه الطرق التي توقفت عن تطويرها منذ فترة، واكتفت بترقيع طبقة الإسفلت.
ويوضح المواطن فهد الكليب، ضرورة وقوف المختصين من وزارة النقل على هذه الطرقات التي يرتادها الكثير من الأهالي بالأحساء، حيث تقع بلداتهم على هذه الطرق الزراعية، وتعد شريانا رئيسيا لهم، وقال: «بالنسبة لطريق الشقيق الذي يربطها بالوزية والعيون، فالطريق مهمل منذ سنوات، ولم تتحرك وزارة النقل لتطويره، حيث يمتلئ بالحفر مما يهدد مرتاديه».
يطالب مستخدمو الطرق الزراعية بالأحساء وزارة النقل بضرورة مراجعة حساباتها -على حد وصفهم-، بشأن هذه الطرق التي توقفت عن تطويرها منذ فترة، واكتفت بترقيع طبقة الإسفلت
متسائلاً: «أين دور المقاول والمراقبين؟»، وقال: «الطريق يحتاج للسفلتة والتوسعة، حيث إن ترقيع طبقة الأسفلت أصبح شعارا لهذا الطريق، كما أن الطريق خط واحد، ونطالب بازدواجه منذ فترة لسلامة مرتاديه، حيث تعد الطرق الزراعية هامة للأهالي؛ كونها تصل منازل عدة بلدات، وصولاً لطريق الظهران الدولي وطريق سلوى، كما نطالب بإنارته، لأنه سيخفف الضغط على باقي الطرقات والشوارع الداخلية، وسيكون دائريا بالنسبة للبلدات.
وقال: «للأسف توجد أشجار تم زراعتها بشكل عشوائي، تهدد مرتادي هذه الطرق، ونطالب بسرعة معالجتها؛ حتى لا تسبب في وقوع حوادث مميتة».
ويطالب عبدالرحمن السبيعي، بضرورة معالجة حالة الطرق الزراعية؛ لأنها تعد شريانا رئيسيا، وقال: «إن الطريق من تقاطع بلدة الجرن إلى بلدة الشعبة ينتظر دورا كبيرا من وزارة النقل، بالتعاون مع شركة الكهرباء وهيئة الري والصرف بالأحساء لنقل الأعمدة، كذلك النابعات الموجودة بالطريق ستحدث نقلة بالطرق الزراعية، فالطريق الحالي مسار واحد وننتظر ازدواجه منذ فترة، كما نطالب وزارة النقل بدراسة معمقة لفتح مزيد من الطرقات والشوارع داخل بلدات الأحساء؛ لسرعة الوصول لها».
ويقول المواطن شويمي الحقباني، ووليد الشاهين: «إن الطرق الزراعية لا يعرف أهميتها الا أبناء الأحساء، فهي تختصر المسافات والوقت وتشكل منظومة جميلة لمرتاديها، الا أنها تفتقد للصيانة، كما نطالب بازدواجها وتنفيذ خطة لتطويرها لسلامة مرتاديها، فالكثير من الأهالي يذهبون لأعمالهم عبر هذه الطرق، التي توصلهم إلى طرق دولية سريعة في شمال وشرق المحافظة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.