رونالدو يقود البرتغال للفوز وديا على أيرلندا ويصل للهدف 130 دوليا    الأخضر يخسر مواجهة الأردن    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    100 % من مدارس المملكة تنهي "التقويم الذاتي"    "أرامكو" تتم عملية الطرح الثانوي لأسهمها العادية    المملكة تستضيف ذوي التوائم السيامية المفصولة للحج    النوم يقلل الشعور بالوحدة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    إزالة 18 ألف م2 مبان مهجورة بالشرقية    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    ولي عهد الكويت: نعتز بالعلاقة المتميزة مع المملكة    وزير الإعلام يزور جناح «الداخلية» في معرض ملتقى إعلام الحج في مكة    تعليق التعاون الروسي - الإيراني    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة «بريكس»    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    القبض على مصري في القصيم لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين    البرق ينضم لإدارة النمور    الآسيوي يشيد بتنظيم بطولة العالم    الموافقة على افتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    سفير المملكة في الأردن يودع 1000 حاج وحاجة فلسطيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    المعارضة البريطانية تتقدم.. وسوناك يربك المحافظين    تعزيز الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة المنورة    توفير البيئة الآمنة للكشافة في معسكرات الخدمة العامة    فضائل العشر من ذي الحجة    العاهل الأردني: شبح المجاعة يهدد غزة.. السيسي يدعو لدعم «الأونروا»    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    عرض كبير من النصر لضم لاعب ريال مدريد    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    وفدٌ مجلس الشورى يقوم بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل    صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعد لاستقبال الحجاج    اليوم.. التفويج "الأكبر" للحجاج من المدينة لمكة    الذهب يفقد بريقه والنفط فوق 80 دولاراً    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    أمن الحج.. خط أحمر    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    64.2 مليار أصول شركات التمويل    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أولسون "ذبحنا" من الوريد إلى الوريد.. وأهدى النتيجة للبحرين
في أولى مباريات الأخضر بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم
نشر في اليوم يوم 14 - 02 - 2004

قتل مدرب المنتخب السعودي السويدي أولسون طموحات الأخضر في الوصول لكأس العام للمرة الخامسة بالتشكيل والطريقة اللذين لعب بهما امام البحرين في أولى مباريات الأخضر في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم المقامة حاليا بقطر, حيث خسر المنتخب السعودي من شقيقه المنتخب البحريني 18/20 بعد ان وصلت النتيجة لفارق أهداف لصالح البحرين, وتقلصت النتيجة بعد مشاركة نجوم المنتخب هاني هلال وعبدالرحمن عايد اللذين كادا يغيرا نتيجة المباراة, ولكن الوقت لم يسعفهما. ويتحمل أولسون الخسارة 100% لاسيما انه لم يشرك ياسر الشاخور في المباراة والشاخور هو لاعب جوكر ومن أفضل اللاعبين الذين لا يتيحون للخصم فرصة (الفاست بريك) لانه يحافظ على توازن الفريق في الشق الهجومي.
بداية قوية لعب فيها المنتخب السعودي بطريقة دفاعية 6/صفر. بينما اعتمد المنتخب البحريني على الدفاع المتقدم الذي يخدمه في دور (الفاست بريك) واستغل لاعبو البحرين في بداية المباراة استبعاد عبدالله الدوسري (دقيقتين) وسجلوا اربعة أهداف, وارتكب المنتخب السعودي في الشق الهجومي العديد من الأخطاء خاصة من بندر الحربي الذي تحمل عبء الهجوم لتشكيلة المدرب الخاطئة في بداية المباراة لوضعه هاني هلال ورياض حجي على دكة الاحتياط, واستثمر البحرينيون هذه الأخطاء في (الفاست بريك) وسجلوا العديد من الأهداف حتى وصلت النتيجة الى 7/2 في الدقيقة 14 بعدها حاول أولسون ترتيب أوراق المنتخب السعودي بتغييرات في التشكيل الأساسي بنزول هاني هلال ورياض حجي وعبدالرحمن عايد في الدفاع فتحسن أداء المنتخب السعودي نوعا ما لكن سعيد الجوهر واحمد عبدرب النبي من البحرين واصلا هواية التهديف لتصبح النتيجة 9/3 في الدقيقة العشرين.
وكان أولسون قد ارتكب خطأ فادحا عندما ركن عبدالرحمن عايد على مقعد الاحتياط ولعب في الدائرة باللاعب عبدالله الدوسري الذي لعب في مركز غير مركزه لذلك اضاع كرتين مهمتين في بداية الشوط, كما ان عدم وجود ياسر الشاخور في التشكيل وهو اللاعب الجوكر اضعف أوراق أولسون في الشق الهجومي, فالشاخور يلعب في مركزين مهمين صانع الألعاب والدائرة. وكان من المفترض ان ينبه على بندر الحربي ان اضاعة أي كرة في الهجوم تعني تسجيل هدف في مرمانا كون البحرين يمتاز ب(الفاست بريك) وأحسن لاعب في المنتخب يجيد دور اللعب التوازني في الهجوم هو ياسر الشاخور غير الموجود في القائمة المشاركة في المباراة.
وفي الدقائق الأخيرة من هذا الشوط استبعد لاعب آخر سعودي دقيقتين فاستغلهما أيضا البحرين ووصلت النتيجة الى 11/4 في الدقيقة 23.
وعندما بدأ المنتخب السعودي يرتب أوراقه بدأ الحكام في لعبة استبعاد تلك الترتيبات فاستبعد الحكم بندر الحربي دقيقتين دون وجه حق ومن كرة ميتة, وكان بالامكان تقليص الفارق, وركز الحكام على بندر الحربي لذلك تم استبعاده مرتين لمدة دقيقتين وسجل عبدالله الدوسري هدفا مهما هو السابع, ولكن خطأ دفاعيا سعوديا في التغطية أتاح للمنتخب البحريني تسجيل الهدف ال12. في آخر ثلاث دقائق لعب المنتخب السعودي بطريقة 5/1 لنقص البحرين لاعبا هو احمد عبدرب النبي الذي استبعد دقيقتين. ورفض الحكم احتساب الهدف السعودي الثامن بحجة ان اللاعب عثمان فلاتة لامست قدمه خط الستة.
البحرين كان الأكثر تنظيما في الشوط الأول وساعدهم على التفوق لخبطة مدرب الفريق أولسون الذي لم يحسن أبدا التعامل مع التشكيل المثالي للمنتخب, حتى في ال30 ثانية الأخيرة التي كان المنتخب السعودي يمتلك الكرة تصرف بصورة غريبة حيث ركن لاعبي الخبرة هاني هلال وعبدالرحمن عايد على مقعد الاحتياط, ولعب باللاعبين الذين لا يملكون الخبرة, وهذه الأمور تعتبر بمثابة الكارثة في كرة اليد.
ويلاحظ ايضا في الشوط الأول ايضا عقم الهجوم السعودي وقوة الدفاع البحريني, ولكن الشيء اللافت هو ان الفارق التهديفي لصالح المنتخب البحريني جاء عن طريق (الفاست بريك).
كما ان الدفاع السعودي جراء النقص في أكثر من ثماني دقائق خلال الشوط الأول بدا مفككا ضعيفا في منطقة الوسط وهذا ما يفسر لنا تسجيل جعفر الداوود وسعيد جوهر الأهداف من خارج خط التسعة أمتار.
وفي الشوط الثاني توقع الجميع ان يغير أولسون من التشكيل ويلعب بالتشكيل المثالي إلا انه أصر على تخبطاته في الشوط الأول وسدد تركي البيض كرة خفيفة ترتد وهدف للبحرين من (فاست بريك) اتبعه سعيد جوهر بهدف آخر, لتصبح النتيجة 14/7 مع بداية الشوط الثاني ولم يفهم لاعبو المنتخب السعودي ان اضاعة الهجمات تعني ان (الفاست بريك) جاهز للبحرين وبالتالي هدف, وكان من المفترض ان يكون رياض الحجي وهاني هلال في الهجوم حتى تقل الأخطاء الهجومية, ولكن أولسون لم يفعل ذلك, ولم يكن تركي البيض موفقا في الهجوم إلا ان أولسون يصر على مشاركته مع ركن رياض الحجي على دكة الاحتياط.
بدأ هاني هلال يتحرك و(يشتغل) في الناحية الهجومية من خلال تمويل الدائرة ومرر كرة جميلة لتركي البيض الذي سجل الهدف التاسع لمنتخبنا ومع إبداع مناف آل سعيد أفسد الحربي الصحوة بتسديدة غير متقنة وسجل البحرين هدفا آخر من (فاست بريك).
وكان أولسون سلبيا للغاية بالتركيز على طريقة دفاعية واحدة هي 6/صفر حيث ترك المجال لأحمد عبدرب النبي وسعيد الجوهر في التسديد من خارج خط التسعة أمتار وبذل تركي البيض مجهودات واضحة سواء في مركز الدائرة او الساعد الأيمن وأهدر حجي رمية جزائية في وقت هام ليتسع الفارق لثمانية أهداف بتسجيل جعفر داوود الهدف الثامن عشر.
عاد هاني هلال ولعب عبدالرحمن عايد في مركزه في الدائرة وأخرج أولسون الحربي الذي ارتكب أخطاء كثيرة في خط الهجوم فقلص منتخبنا الفارق الى ستة أهداف 18/12 في الدقيقة الخامسة عشرة.
ويسجل عبدالرحمن عايد من تمويل هاني هلال الهدف الثالث عشر ليبكي الجمهور السعودي من الأخطاء التي ارتكبها مدربهم في بداية اللقاء, فكان التشكيل المثالي ان يلعب هاني هلال في مركز الساعد الأيمن وعبدالرحمن عايد في الدائرة ولكن أولسون لخبط الأوراق بركن هذا الثنائي على دكة الاحتياط. وسجل علي السيهاتي الهدف الرابع عشر ليقلص الفارق الى أربعة أهداف 18/14 في الدقيقة (19). ويرتكب عبدالله الدوسري خطأ فادحا في وقت الصحوة السعودية باستبعاده دقيقتين لخطأ أمام سعيد جوهر, والتحكيم بدأ يلعب فهناك (فاول) لصالح السيهاتي في وقت هام لم يحتسبه فسجل منه البحرين هدفا مهما هو العشرون, وعاد بندر الحربي وعادت الفردية للهجوم السعودي وأفسد الصحوة بتسديدة ضعيفة ليواصل المنتخب البحريني تفوقه, وفي الدقائق الأخيرة حاول لاعبونا ولكن الحكام والوقت لم يسعفوا المنتخب السعودي لتعديل النتيجة وفاز البحرين 20/18.
وسيلعب المنتخب السعودي مباراته الثانية يوم الاثنين القادم أمام المنتخب القطري, وليس امامه سوى الفوز اذا أراد التأهل للدور الثاني من المسابقة.
وشهد اعتراض الجهاز الإداري لمنتخبنا اعتداء من قبل الحكام برمي الكرة عليهم بصورة غريبة. كما تدخلت قوات الشغب الخاصة لفك اشتباك حدث بين الجماهير في المدرجات. وفي المباراة الثانية فازت اليابان على عمان 27/21. ويلتقي منتخبنا اليوم السبت امام نظيره الاردني في ثاني لقاءاته.
من لقاء منتخبنا أمس مع البحرين
قوات الشغب تدخلت لفض أحد الاشتباكات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.