البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستوى قياسي جديد للمؤشر يتجاوز 4600 نقطة والاتصالات تقفز إلى440 ريالا
سهم الاستثمار يدخل بسعر جديد بعد انتهاء أحقية المنحة أمس و"الخدمات" يحقق أفضل المكاسب
نشر في اليوم يوم 12 - 02 - 2004

حافظت سوق الاسهم المحلية على تجديد مستوياتها القياسية للمؤشر العام للاسعارالذي سجل قيمة جديدة له بعد ان اقفل عند مستوى 4613.56 نقطة اثر حصول السوق على صعود تدريجي في تعاملاتها المسائية مدعومة بصعود قطاعي الاتصالات والكهرباء اللذين اعطيا المؤشر العام مددا في مكاسبه التي استجمعها ووصلت الى نحو 14 نقطة.
ورفع وضوح اتجاه السوق من تدفق المزيد من الاموال المستثمرة والتي اعتمد دخولها على تفاؤل المستثمرين من الوجهة التي ستسلكها السوق فيما لو جاءت تقارير ارباح الاتصالات الفصلية والسنوية متجاوزة توقعات السوق وهي ليست ببعيد ان تكون كذلك. وانعكس ذلك التفاؤل على حجم اجماليات السوق التي ارتفعت عن اليوم السابق الى 42.7 مليون سهم للكميات و30 الفا للصفقات و4.8 مليار ريال للقيمة المنفذة وهي اجماليات جميع شركات السوق باستثناء شركة ثمار التي لم يجر على اسهمها أي تداول. ورجحت كفة قوى الشراء على قوى البيع في غالبية التعاملات وتركز التوجه نحو الاسهم ذات القيم السوقية المتدنية والتي يرجح ان تكون لها اعادة تقييم على ضوء التوقعات التي تحيط بها من حيث النمو والتوزيع النقدي.
ووضح التركيز الشرائي على اسهم قطاع الخدمات الذي استجمع مؤشره افضل نسبة وقيمة صعود على المستوى العام للسوق وبمقدار 29.44 نقطة توازي 2.09 بالمائة والذي احتكرت فيه اربع شركات صدارة السوق من حيث الكميات والصفقات وسيطرت تلك الشركات على 57 بالمائة من اجمالي الكميات وهي السيارات وارتفعت الى 84.75 ريال بزيادة 10 بالمائة محققا سهمها اعلى سعر في 52 اسبوعا والمواشي وارتفع سهمها الى 47.25 ريال والجماعي وارتفع الى 111.5 ريال والبحري وارتفع الى 118.75 ريال. وشمل التحسن اسهم 33 شركة قياسا باسهم 25 شركة تراجعت اسعارها وجاءت نسب الهبوط محدودة كان اعلاها 3.8 بالمائة لبيشة و3.23 بالمائة لسهم فيبكو.
وأغلق سهم الاتصالات على اعلى قيمة له منذ بدء التعاملات عليه وسجل عند 440 ريالا وهو السعر الاعلى خلال امس ايضا وبنى السهم مكاسبه تحسبا للعد التنازلي لاعلان التقارير المالية التي من المتوقع ان تظهر اليوم الخميس عقب اقفال السوق.
الى ذلك قالت ادارة السوق انها ستحتسب نسبة التذبذب 10بالمائة لسهم بنك الاستثمار على أساس السعر287.25 ريال للسهم اعتبارا من اليوم الخميس بعد انتهاء احقية المنحة والارباح في نهاية تعاملات الامس. وما ظهر في السوق حاليا من انتعاش يأتي مع اطمئنان سوق الاسهم لما بعد النتائج التي اقرتها منظمة اوبك بخفض انتاج النفط والتي حافظت على بقاء سعر النفط على نحو صاعد وهو وان كان يفوق ما كانت تستهدفه اوبك والتي تجاوزت النطاق الذي حددته الا انه يأتي عادلا امام انخفاض سعر الدولار امام اليورو وباقي العملات الرئيسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.