وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لو كان الكلام عن التحكيم يأتي بالبطولات لكان النصر هو الزعيم
الأمير عبدالله بن مساعد رئيس الهلال يفجرها:
نشر في اليوم يوم 10 - 02 - 2004

حدد سمو الامير عبدالله بن مساعد رئيس نادي الهلال الثاني من شهر محرم المقبل موعدا نهائيا لتحديد موقفه من الاستمرار في منصب الرئاسة او ترك المنصب، مشيرا الى ان ذلك يتوقف على توفير المجلس الشرفي مبلغ ال 17 مليون ريال، مؤكدا ان رحيل الادارة افضل اذا لم تتوافر (السيولة) لتسيير امور الفريق الاول لكرة القدم على اقل تقدير.
وشدد على ان الهلال يحتاج لهزة حقيقية حتى يتحرك اعضاء الشرف، فاستمرار الادارة بدون ان تدعم خزينة النادي، يعني استمرار السلبية في عدم تحريك (الجامد) الى متحرك لتغيير الوضع الحالي، مشيرا الى ان هناك العديد من الامور المتعلقة بالفريق الاول، منها الرواتب المتأخرة للاعبين، وتوقيع عقد مع اللاعب عبدالله الجمعان، ودعم الفريق ماديا لمكافآت الفوز، والعديد من الأمور التي لن تحل الا بوجود (المادة).
واعترف رئيس الهلال انه قبل رئاسة الهلال في احلك الظروف، مؤكدا ان الزعيم في الالفية الثالثة ليس هو الهلال قبل عشر او ثماني سنوات، فالنجوم السابقون في الفريق الازرق بعضهم اعتزل، والبعض الآخر في ختام مشواره الكروي، وكان احد اولئك النجوم وحده يقود الهلال في المرحلة السابقة للفوز بالبطولات والالقاب وذكر منهم يوسف الثنيان وسامي الجابر وفهد الغشيان ونواف التمياط وخالد التيماوي وغيرهم، مشيرا الى ان تلك الحقبة الذهبية من النجوم لم تكن كما هي عندما تسلم مهمة الرئاسة بنادي الهلال.
وكشف الامير عبدالله بن مساعد انه لا يحبذ الحديث عن التحكيم رغم ما يتعرض له الهلال من اخطاء واضحة وقرارات عكسية من قبل الحكام حتى في المباريات الهامة والحساسة، مشيرا الى انه لم يتحدث عن التحكيم هذا الموسم سوى مرتين وكانتا في وقت ضروري جدا حتى لا يعتاد التحكيم على تكرار الاخطاء ضد الهلال، مؤكدا في الوقت نفسه ان كثرة الانتقادات ضد الحكام والتحكيم يجعل الآخرين لا يأخذون بالتصريحات حتى (المحقة) منها، كما هو الحال لسمو رئيس نادي النصر الامير عبدالرحمن بن سعود، حيث اصبح الجميع لا يعير حديثه عن التحكيم اي اهتمام لانه يتحدث عن التحكيم والحكام في كل مباراة.
من جهة اخرى كشف سموه انه تحدث مع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام حول احقية الهلال السعودي بلقب نادي القرن الاسيوي عطفا على انجازاته، وايضا كما هو معمول به في باقي قارات العالم، الا ان ابن همام كانت له وجهة نظر غير صحيحة (والكلام لرئيس الهلال) وهي ان الاتحاد الآسيوي غير مقتنع بالفكرة، لانها جائزة غير رسمية، وتفتح لهم ابواب من اندية اخرى يطالبون باللقب وهو تبرير غير منطقي من قبل ابن همام لان هناك شيئا اسمه (الاحصاء والارقام) والهلال هو الافضل بالارقام والبطولات والانجازات، فالهلال هو الفريق الآسيوي الوحيد الذي حقق الالقاب الآسيوية الثلاثة ابطال الكؤوس وابطال الدوري والسوبر، وهو اكثر فريق آسيوي حقق الالقاب الآسيوية.. اذا اين الغرابة في ان يحقق الهلال لقب نادي القرن في القارة الآسيوية.
وارجع الامير عبدالله بن مساعد عدم حصول الهلال على اللقب لعلاقة قطر بالمملكة في السنوات الاخيرة. وكان سموه قد اشار الى انه التقى مع رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام في دبي قبل فترة وجيزة. وشدد سموه في اجاباته على اسئلة جمهور نادي الهلال مساء امس في استراحة الشيخ فيصل الشهيل والذي نظمته مجموعة شابه من منتسبي شبكة الزعيم بالشرقية انه سيظل محافظا على عدم تهجمه على الحكام والتحكيم، ليس ضعفا او تهاونا في الدفاع عن الهلال، ولكن ليظل الهلال هو النادي الذي يحترمه الجميع حتى وان لم ينتم اليه بعض الجماهير ممن ينتمون للاندية الاخرى.
نظرة خاطئة
ويرى سموه ان المنتخبات الغربية والاندية في الغرب عادة ما يلومون انفسهم بعد كل مباراة، وينظرون لاخطائهم قبل ان ينظروا لاخطاء الآخرين، واخطاء التحكيم، لذلك فهم يتقدمون، اما بعض مسؤولي انديتنا فهم دائما ما يلقون باللائمة على الآخرين وترك اخطاء فريقهم، والهلال لا يمكن ان يكون مثل او تلك الاندية، لاننا لا نظلم ولا نستهزئ ولا نفر الآخرين منا، ولو كانت البطولات تؤخذ بالكلام على الحكام لكان النصر اسمه حاليا (الزعيم) والهلال اسمه (العالمي) ولكن الهلال ترك الكلام للآخرين، وارتضى لكيانه البطولات، في حين ان هم النصر الاول والاخير هو الفوز على الهلال، وهمنا في الهلال هو الفوز بالبطولات وهذا هو الفرق.
الدعيع اتحادي
وفي معرض اجاباته على اسئلة الجمهور بين سموه ان الفرق الذي لم يلاحظه جمهور الهلال بين الماضي والحاضر هو ان الاندية الاخرى بدأت تدفع وتدعم فرقها اكثر من الهلال، وضرب سموه مثالا على ذلك بكسب الهلال صفقة الدعيع عندما انتقل الى الطائي ونافسه على ذلك النصر، متسائلا لو كانت تلك المنافسة في الوقت الحاضر.. هل سيظفر بها الهلال ام الاتحاد، بالتأكيد سيكون الاتحاد لأنه سيدفع للدعيع الضعف او الضعفين.
سنقدم التماسا
وقال سموه ان نادي الهلال سيقدم التماسما للاتحاد العربي بالنسبة لايقاف عبدالله الجمعان موسما كاملا، مشيرا الى انه تحدث مع عثمان السعد الامين العام للاتحاد العربي لكرة القدم في هذا الموضوع اكثر من مرة، وان الهلال سيواصل هذا الطلب، وسيقدم التماسا من اجل تخفيف العقوبة.
المسعري: لاعب هاو
واستغرب سموه كثرة الحديث عن حسين المسعري وتجديد عقده، على الرغم من ان المسعري لاعب هاو، وليس محترفا بنادي الهلال، واشار سموه الى انه من اخلص اللاعبين وانه تلقى عرضا في بداية الموسم من الرياض ب 50 الف ريال، ومكافآة (12) الف ريال شهريا، الا انه فضل البقاء في الهلال بدون طلب اية مميزات.
وتساءل سموه هل نحن افهم من يورد انيسكو وبلاتشي وماتورانا وحاليا اديموس.. فاذا كان هؤلاء هم من يطلبون استمرار المسعري مع الهلال فهم نظرتنا الفنية افهم منهم.
اما بخصوص حسن العتيبي فقال: تلقى العتيبي عرضا من الشباب بمليون ريال له شخصيا، ونحن عرضنا عليه (700) الف ريال وفضل الهلال على الشباب، ونحن للاسف لا نذكرسوى اخطاء العتيبي، ولا نذكر محاسنه واشار الى ان العتيبي سيعود قويا بمجرد اتاحة الفرصة له. وسيعود قويا لانه يملك الامكانات لذلك.
اما بخصوص فهد المفرج فقال: لو كان كل لاعبو الهلال يملكون قلبا حماسيا للهلال مثل المفرج لما احتجنا حتى ان نوزع مكافآت فوز للاعبين، مؤكدا ان دور المفرج مهم جدا على خارطة الفريق الهلالي وهو لاعب مهم حتى لو اخطأ في مباراة او مباراتين.
لا يهمنا خلاف سامي مع اديموس
واستعرض سمو رئيس الهلال في معرض اجاباته قضية خلاف سامي الجابر مع المدرب الحالي اديموس فقال: حتى في ريال مدريد او برشلونه او ما نشستر، ليس كل اللاعبين راضين عن مدربيهم، وهو امر طبيعي، واذا كانت هناك في السابق وجهات نظر مختلفة او متباعدة بين اديموس مع الجابر، ففي هذه المرحلة الامور تسير على خير ما يرام بينهما، واعتقد انه متى ما اكتملت لياقة الجابر، فانه سيعود للخارطة الاساسية، وحتى سامي نفسه يقول ان لياقته لم تكتمل.
وشدد سموه على انه ليس بالضرورة ان تكون علاقة المدرب باللاعب والعكس صحيح او اللاعب مع زميله اللاعب علاقة محبة ووئام خارج الملعب حتى تتحقق النتائج، فهذا الامر لا يحدث في كل الاحوال (اي الوفاق والوئام خارج الملعب) فمثلا ماجد عبدالله وصالح النعيمة علاقاتهما خارج الملعب ليست على ما يرام، ولكن داخل الملعب يتفقان من اجل الوطن ويحترقان لهدف واحد هو خدمة الوطن.
38 بطولة
وحدد سموه رسميا (38) بطولة رسمية للهلال مستبعدا بطولتين للصداقة وبطولة المصيف وبطولة كأس المؤسس مؤكدا ان الهلال ليس مثل غيره الذي يحسب حتى البطولات التي تقام في المنزل بطولات حقيقية.
استمرار الاجانب
واعلن سموه خلال حديثه للجمهور الهلالي ان اللاعبين الاجانب سيسه وتراوري موقعين للهلال لموسمين وهما مستمرين مع الهلال في الموسم القادم اذا رغب الهلال في ذلك وفرنك لثلاث سنوات، اما سيفو فهو اللاعب الوحيد من الاجانب الذي نحتاج لمخاطبة ناديه اذا اردنا تجديد عقده في الموسم الجديد.
لن ادخل في مهاترات
واعلن سموه انه لا يرغب في الدخول في مهاترات مع سمو رئيس نادي النصر الامير عبدالرحمن بن سعود، وان المرة الوحيدة التي رد على تصريحات سمو رئيس النصر كانت تختص باتهام سموه لعضو مجلس الادارة احمد خميس بالرشوة، ولو اتهمني انا لما رددت على سموه، ولكن اتهم من يعمل معي ومن حقي ان ادافع عمن يعمل معي. واكد سمو رئيس الهلال انه يتمنى ان يقابل النصر في المربع الذهبي اذا تأهل الهلال حتى تكون الكلمة الفيصل لفريقه مع النصر.
14 مليونا من الامير الوليد
وكشف سموه ان الامير الوليد بن طلال دعم الهلال ب 14 مليون ريال، وان الامير سعود بن تركي رئيس الهلال السابق له جهود كبيرة ابان فترة رئاسته وان النادي لم يتلق اي دعم من سموه منذ ان استلم منصب الرئاسة. واعترف سموه بانه ارهق في الآونة الاخيرة من دفع المبالغ لنادي الهلال وانه فخور بالدفع لكنه لا يستطيع ان يستمر على هذا المنوال.
ترحيب من الشهيل
الشيخ فيصل الشهيل عضو شرف نادي الهلال اختلف مع سمو رئيس الهلال فيما يخص الصحافة الرياضية، وكان اختلافا وديا.
وكان الشهيل قد بدأ الامسية بترحيب منه لسمو الامير عبدالله بن مساعد وناشده بالبقاء في رئاسة الهلال.
التورتة تحمل عبارة لا ترحل لرئيس الهلال
رئيس الهلال يقطع التورتة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.