الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البرازيل تقهر اسبانيا في الرمق الأخير وتخطف كأس العالم
اكملت الثلاثية التاريخية في أقل من عام ونصف العام
نشر في اليوم يوم 20 - 12 - 2003

اكملت البرازيل الثلاثية التاريخية في اقل من عام ونصف العام بتغلبها على اسبانيا 1-صفر في نهائي بطولة العالم في كرة القدم للشباب على استاد مدينة زايد الرياضية في ابو ظبي امام نحو 55 الف متفرج، وعادلت الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب المسجل باسم الارجنتين (اربعة القاب). وسجل فرناندينيو هدف الفوز في الدقيقة 87.
واحرزت البرازيل لقب بطلة العالم للكبار للمرة الخامسة في تاريخها (رقم قياسي) عندما فازت على المانيا 2-صفر في نهائي مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، وتوج منتخب الناشئين بطلا للعالم ايضا بفوزه على نظيره الاسباني بالذات في هلسنكي في 30 اغسطس الماضي.
وشهدت المباراة ايضا انجازا هو الاول من نوعه حيث بات المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا اول مدرب يفوز ببطولتين عالميتين للفيفا في عام واحد، اذ سبق ان قاد منتخب الناشئين الى الفوز باللقب في فنلندا قبل اقل من اربعة اشهر.
واختلفت المباراة عن سابقاتها منذ البداية تماما حيث رفع الحكم الايطالي روبرتو روزيتي بطاقته الحمراء في الدقيقة الرابعة في وجه قائد المنتخب الاسباني المدافع خوان البرتو اندرو ميلي الذي امسك بقميص البرازيلي نيلمار حين حاول تجاوز جميع المدافعين للحاق بكرة عالية.
ولم ينفع احتجاج الجهاز الفني الاسباني ولا اللاعبين لان قرار الحكم "غير قابل للتمييز" فاضطر المنتخب الاسباني لاكمال المباراة بعشرة لاعبين.
وفي الشوط الثاني، خاض المنتخبان مباراة جديدة كليا اذ خرج الاسبان من منطقتهم وكانوا الاخطر والاكثر حصولا على الفرص وتحكموا بالمجريات ببراعة ونقل الكرة من جهة الى اخرى بسرعة فائقة رغم النقص العددي، ففوجىء البرازيليون واضطروا الى الدفاع طوال نصف ساعة لاحتواء الحماس الاسباني لكنهم خطفوا هدف الفوز قبل النهاية بثلاث دقائق ليكملوا السيطرة البرازيلية على كرة القدم العالمية.
واندفع البرازيليون مباشرة الى الهجوم في محاولة لاستغلال حالة الارباك لدى الاسبان بعد طرد ميلي، وكاد دانيال الفيش يباغت الحارس الاسباني رييسغو بكرة قوية لمسها الاخير وارتدت من العارضة (6)، ثم انسل الاسباني سيرجيو غارسيا في الجهة اليمنى وسدد كرة قوية سيطر عليها الحارس جيفرسون على دفعتين (13).
وانطلقت البرازيل بهجمة سريعة وصلت الكرة على اثرها الى جونينيو الذي سددها قوية بيسراه فوق المرمى (14)، واخترق دانيال كارفاليو من الجهة اليسرى وارسل كرة بعرض الملعب مرت امام المرمى وفشل نيلمار في وضعها داخل الشباك (15)، وتابع نيلمار كرة عالية من الجهة ذاتها برأسه بين يدي الحارس الاسباني (20).
وبعد (هيمنة) برازيلية لدقائق، تنفس الاسبان وبادلوا منافسيهم السيطرة على وسط الميدان، وكانت لهم محاولة حين ارتقى سيرجيو غارسيا لكرة عالية من الجهة اليمنى اثر ركلة حرة ووضعها برأسه فوق العارضة (26)، لكن العارضة الاسبانية ابعدت فرصة هدف ثانية للبرازيل حين نابت عن الحارس في صد كرة رأسية من اديلتون (29)، وكاد اينييستا يفاجىء المرمى البرازيلي حين وصلته كرة من هجمة مرتدة فاخترق من الجهة اليسرى ومررها من بين قدمي المدافع ادواردو اليسيديس لكن الحارس جيفرسون سيطر عليها (33).
وبدأ الشوط الثاني على وقع "قذيفة" اسبانية اطلقها فيتولو من نحو 35 مترا ارتمى عليها الحارس جيفرسون (49)، ثم خطف سيرجيو غارسيا كرة من امام مدافعين برازيليين وسددها قوية من الجهة اليسرى كان لها جيفرسون بالمرصاد (51)، واخترق كليبر المنطقة الاسبانية من الجهة اليسرى ومرر كرة حين كان الحارس خارج منطقته لكن الاخير عاد وقطع الكرة في اللحظة المناسبة (59).
وارتفعت معنويات الاسبان بعد ان وصلوا الى المرمى البرازيلي اكثر من مرة وكاد سيرجيو غارسيا يهز الشباك من امام المرمى لكن الدفاع ابعد كرته وهو يهم بالتسديد (63).
وجاء هدف الفوز عبر فرناندينيو بديل جونينيو الذي ارتقى لكرة من ركلة ركنية رفعها دانيال من الجهة اليسرى ووضعها برأسه داخل الشباك (87)، قبل ان يطرد في الدقيقة الاخيرة لاعتراضه على احد قرارات الحكم.
وكادت اسبانيا تقلب الطاولة بعد دقيقة واحدة فقط عندما تابع مانو بديل غابي في اول لمسة كرة لامست القائم الايمن.
وبات المهاجم الاماراتي اسماعيل مطر اول عربي يتم اختياره افضل لاعب في بطولة العالم في كرة القدم للشباب حين حصل على هذا الشرف في ختام النسخة الرابعة عشرة من مونديال كأس العالم.
وساهم مطر في تأهل منتخب الامارات الى الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه قبل ان يخسر امام كولومبيا صفر-1 وسجل هدفا شهيرا في الدقيقة قبل الاخيرة في مرمى استراليا في الدور الثاني عندما سدد كرة من خارج المنطقة تابعت طريقها من تحت الحارس.
فرحة برازيلية بالكأس
كابتن منتخب البرازيل يستلم كأس البطولة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.