آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أشهر حوادث الإرهاب بالمملكة
نشر في اليوم يوم 09 - 05 - 2003


في نوفمبر1995:
انفجار مكاتب البعثة العسكرية الأميركية في الرياض والذي أسفر عن مقتل خمسة أميركيين وهنديَين وجرح 60 آخرين.
يوم 25 يونيو 1996:
انفجار الخبر في الظهران والذي تسبب في مقتل 19 أميركيا وجرح 386 شخصا من بينهم 17 سعوديا و118 بنغاليا و109 أميركيين وأربعة مصريين وأردنيَين، واعتبر ثاني أكبر عمل عسكري تتعرض له الولايات المتحدة في الشرق الأوسط بعد انفجار بيروت عام 1983 الذي قتل فيه 241 جنديا أميركيا
الجمعة 21/8/1421ه, الموافق 17/11/2000م
قتل بريطاني وأصيبت زوجته البريطانية بجروح، حين انفجرت سيارتهما في الرياض، وكانت الأنباء قد تضاربت حول مصير ثلاثة غربيين استهدفهم انفجار وقع ظهرا وسط الرياض.
وأكدت أنباء إخلاء مبنيين واقعين على شارع العليا حيث وقع الانفجار، وبدأت عمليات بحث وتفتيش مكثفة. كما فرضت طوقا أمنيا على الشوارع المجاورة وبدأت بجمع الحطام.
الأربعاء 26/8/1421ه الموافق 22/11/2000م،
أعلنت الشرطة السعودية أن سيارة انفجرت في الرياض مما أدى إلى إصابة ثلاثة بريطانيين بجروح، في ثاني حادث من نوعه يستهدف بريطانيين خلال أقل من أسبوع.
وقال مدير شرطة منطقة الرياض في بيان له إن الانفجار وقع في شارع الملك عبد العزيز بحي السليمانية، وأن ركاب السيارة الثلاثة وهم: رجلان، وامرأة، يعملون في شركة سعودية. وقد أصيب اثنان منهما بجروح طفيفة، بينما أصيب الثالث في قدمه، وهو في حالة مستقرة.
الأربعاء 15/10/1421ه الموافق 10/1/2001م
ذكر مصدر أمنى سعودي مسؤول أن انفجارا وقع في مركز تجاري وسط الرياض, لكن المصدر قلل من أهمية الانفجار وأكد أنه لم يؤد إلى وقوع إصابات أو إحداث أضرار. ولم يتضح سبب الانفجار بعد .
الإثنين 12/11/1421ه الموافق 5/2/2001م
أعلنت السلطات الأمنية عن اعتقال ثلاثة أجانب لمسؤوليتهم عن التفجيرات التي وقعت في المملكة في نوفمبر الماضي وقتل فيها شخص واحد وجرح آخرون.
والمعتقلون الثلاثة هم: البريطاني ألكسندر ميتشيل ويعمل فنيا بقسم التخدير في مستشفى قوى الأمن الداخلي السعودي, والكندي وليام سامبسون ويعمل مستشارا للتسويق في صندوق التنمية الصناعي السعودي, والبلجيكي راف سكيفنز ويعمل في مستشفى الملك فهد.
الجمعة 20/12/1421ه الموافق 15/3/2001م
وقع انفجار بمكتبة كبرى في الرياض أسفر عن إصابة شخصين بجراح أحدهما بريطاني والآخر مصري.
وكان شهود عيان ومصادر طبية ذكروا أن هولنديا يبلغ من العمر 47 عاما نقل إلى المستشفى بعد إصابته بجروح جراء الحادث.
الأربعاء 8/2/1422ه الموافق 2/5/2001م
انفجر طرد ملغوم في وجه طبيب أميركي بمدينة الخبر مما أصابه بجروح في الوجه واليدين والركبة اليسرى.. وأفاد التلفزيون أن الأميركي كان يظن أن الطرد الذي تسلمه في مكتبه بمستشفى سعد الطبي يحتوي على شريط فيديو.
الأحد 19/7/1422ه الموافق 7/10/2001م
قتل شخصان أحدهما أميركي وأصيب ستة بجروح في الانفجار الذي وقع في شارع تجاري مزدحم بمدينة الخبر.. واستبعدت واشنطن أن تكون للانفجار علاقة بالهجمات التي وقعت في الحادي عشر من سبتمبر في الولايات المتحدة.وقال موظف في السفارة الأميركية في الرياض إن أميركيا قتل وأصيب آخر بجروح بالغة في انفجار الخبر، وإن القتيل والجريح من المدنيين. وقال الموظف: قتل أميركي في الانفجار ونقل آخر إلى المستشفى. يبدو أن أحد المارة ألقى طردا فيه قنبلة على المنطقة التجارية... الدوافع لم تعرف بعد. وصرح مسؤول في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر أن الجرحى هم أميركي وبريطاني وأربعة فلبينيين.
الخميس 9/4/1423ه الموافق 20/6/2002م
قتل بريطاني في انفجار سيارته بالعاصمة الرياض.. ونقل عن مدير شرطة منطقة الرياض أنه يشتبه في أن يكون وجود عبوة ناسفة داخل السيارة سبب الانفجار الذي وقع حوالي الساعة 8.45 صباحا بالتوقيت المحلي (5.45 بتوقيت غرينتش). وأضاف مدير الشرطة أن البريطاني يدعى سايمون جون فينس وهو يعمل في البنك السعودي الفرنسي.
الأحد 22/7/1423ه الموافق 29/9/2002م
قتل شخص في انفجار سيارة بالرياض اتضح أنه ألماني الجنسية.. وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية إن السيارة تخص رجلا ألمانيا، ولكنه استطرد قائلا: إنه لم يتضح على الفور ما إذا كان هو نفسه الشخص الذي قتل في الانفجار. وتشتبه الشرطة التي فتحت تحقيقا في الحادث أن سبب الانفجار الذي وقع في شارع عبد الحميد الكاتب بحي السليمانية بمدينة الرياض، قنبلة كانت في سيارة الضحية وهي من طراز فورد.
الثلاثاء 15/1/1424ه الموافق 18/3/2003م
مقتل رجل لم يتم الكشف عن هويته في منزل مليء بالأسلحة والذخائر والمتفجرات بحي الجزيرة شمال شرقي العاصمة الرياض.
وقال مسؤول بوزارة الداخلية الرسمية إن الشرطة عثرت بالمنزل على ثلاث قنابل ومسدسات و12 رشاشا من طراز كلاشينكوف وبندقيتين ومسدس وذخائر ومواد شديدة الانفجار.
آثار دمار خلفها انفجار وقع في مدينة الخبر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.