الذهب يتراجع إلى 2321.11 دولار للأوقية    الحكومة الهندية تدرس خفض الضرائب لزيادة الطلب    مصرع 5 أشخاص في حادث تصادم قطارين في الهند    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    رونالدو "ماكينة" الأرقام القياسية يتطلع إلى المزيد في ألمانيا    التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    قتل تمساح ابتلع امرأة !    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الفالوجة" تشيع قتلاها وتتوعد الأمريكيين
مقتل وإصابة 87 عراقيا
نشر في اليوم يوم 30 - 04 - 2003

قتل سبعة عشر عراقيا وأصيب نحو70 عندما أطلقت القوات الامريكية النار على حشد ببلدة الفلوجة على بعد50 كيلومترا غربي بغداد. وقال مراسل لقناة الجزيرة التلفزيونية القطرية أمس الثلاثاء. ان الجنود الامريكيين فتحوا النار عند منتصف الليل تقريبا/2000 أمس الأول الاثنين بتوقيت جرينتش/ بعد أن ألقى فرد ضمن حشد حجرا عليهم. وأضاف ان مجموعة تضم ما يصل الى 200 فرد كانت قد انتهت من صلاة العشاء في أحد المساجد ولبت نداء من الدعاة بالاحتجاج على استمرار وجود القوات الامريكية في العراق. وقال انه لا يعرف على وجه التحديد عدد الجرحى الذين قال انهم يعالجون في خمسة مستشفيات في الفلوجة. وزعمت القوات الامريكية أنها حاولت تفريق المتظاهرين المطالبين بجلائها عن مدرسة ابتدائية تتمركز فيها بعد تعرضت هذه القوات لاطلاق النار من جانب المواطنين فردت بالمثل. الا ان أهالى الفلوجة نفوا هذه الرواية وقالوا ان القوات الامريكية أطلقت الرصاص على مواطنين فى المساكن المقابلة للمدرسة التى حال وجود القوات فيها دون استئناف التلاميذ للدراسة أمس0وقال مراسل رويترز فى اتصال هاتفى ان الجنود الامريكيين فتحوا النار على الحشد بعد أن القى أحدهم حجرا على القوات.
وفي معسكر السيلية بقطر زعمت القيادة المركزية الامريكية في قطر أمس ان جنودا في الفلوجة اطلقوا النار على مسلحين عراقيين كانوا قد فتحوا نيرانهم على القوات وهي التصريحات التي تتناقض مع روايات سكان محليين بان الجنود هاجموا عددا من المحتجين العزل.
ومن جهة أخرى افاد ضباط امريكيون ان وحدتين من سلاح المشاة في الجيش الامريكي داهمتا فجر امس الثلاثاء سوقا لبيع الاسلحة في بعقوبة في شمال بغداد فصادرت كمية من الاسلحة واعتقلت تسعة اشخاص. وقال ضابط امريكي ان الاسلحة التي كانت معروضة للبيع سرقت من ثكنات الجيش العراقي موضحا ان سكانا من المدينة ابلغوا القوات الامريكية بوجود هذه السوق.
ومن بين الاسلحة التي صودرت مدافع هاون ورشاشات كانت قوات صدام حسين قد تركتها بثكناتها بعد دخول القوات الامريكية بغداد في التاسع من الشهر الجاري.
وكانت القوت الامريكية قد سيطرت على مدرج للطيران قرب بعقوبة السبت الماضي وهي تواصل فرض سيطرتها على هذه المنطقة التي شهدت اشتباكات بين مجموعات مسلحة بعد سقوط النظام العراقي. واوضح عدد من سكان بعقوبة ان المدينة شهدت اعمال نهب وسرقة طيلة ثلاثة ايام بعد سقوط النظام السابق. وعززت القوات الامريكية وجودها في محافظة بعقوبة خلال الايام القليلة الماضية. وفي نفس الاتجاه قررت الولايات المتحدة ارسال تعزيزات عسكرية لبغداد لدعم الامن بالعاصمة العراقية بعد سقوط نظام صدام حسين. وقال الميجر جنرال جلين وبستر ان الولايات المتحدة سترسل ما بين ثلاثة الاف وأربعة الاف من المشاة والشرطة العسكرية خلال الاسبوع أو العشرة أيام القادمة وقال وبستر للصحفيين أن قيادة القوات الامريكية / البريطانية هى السلطة الوحيدة فى العراق فى الوقت الحالى وهدفنا هو توفير الامن والاستقرار فى البلاد حتى يتمكن شعب العراق من انتخاب زعمائه وتتسنى ادارة شئون البلاد من جديد.
قوات الاحتلال تداهم مبنى حكوميا وتعتقل عراقيين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.