السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال والأهلي في قمة كروية شعارها الإثارة والندية
اليوم.. في نهائي كأس ولي العهد
نشر في اليوم يوم 09 - 04 - 2003

يسعى الاهلي الى الحفاظ على لقبه عندما يلتقي اليوم الاربعاء بالهلال في نهائي كأس ولي العهد يدخل الفريقان المواجهة المثيرة في ظل ظروف صعبة لكل منهما، الاهلي يعاني اصابة بعض نجومه مثل طلال المشعل وعبدالله الواكد ومحمد شلية ومشاركة المشعل شبه مؤكدة بيد ان مصير الواكد وشليه مازال يكتنفه الغموض وغيابهما سيكون مؤثرا جدا على الفريق. لذلك سعى البلجيكي ايليا الى تجهيز اكبر عدد ممكن من البدلاء للاستعانة باحدهم حسب ظروف المصابين، وقد يعطي الفرصة لوليد الجيزاني او صالح المحمدي او عبيد الدوسري او سعد الدوسري. واطمئن ايليا على جاهزية نجوم الفريق كحسين عبدالغني والحارس الدولي تيسير النتيف وفهد الزهراني وابراهيم السويد.
كما تأكد اعطاؤه الفرصة للمحترفين العرب المصري محمد بركات والتونسي خالد بدرة والمغربي بوشعيب لمباركي واثبت المحترفون العرب انهم الابرز في الدوري السعودي حيث قادوا الفريق الى نتائج جيدة، كما انهم كانوا احد اسباب احراز الفريق كأس الاندية العربية الموحدة الاولى ووصوله الى نهائي كأس ولي العهد، ويتميز بدرة بانه مدافع صلد صعب المرور منه، وبركات نجم وسط مهاجم يجيد المراوغة ومن الصعوبة استخلاص الكرة منه كما يجيد التسديد بقوة، اما المباركي فهو مهاجم متمكن وامكانياته الفنية عالية. وحرص اعضاء الادارة والشرف بالاهلي على تهيئة اللاعبين نفسيا بعقد اجتماعات متواصلة معهم ووعدوهم بمكافآت مالية ضخمة ان حافظوا على لقبهم، وكان في مقدمة هؤلاء الاعضاء الامير خالد بن عبدالله والامير منصور بن مشعل اللذان حضرا تدريبات الفريق الاخيرة وحرصا على تشجيع اللاعبين لتحقيق الفوز.
على الجانب المقابل يأمل الهلال ان يحقق اول بطولة هذا الموسم لتعويض اخفاقه في كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس الاندية الخليجية وكأس الاندية الآسيوية على التوالي، مما ادى بالفريق الى تبديل جهازه الفني مرتين خلال هذا الموسم حيث خلف الروماني بلاتشي الكولومبي ماتورانا، ثم استقال بلاتشي قبل بطولة آسيا واسندت المهمة الى الهولندي اديموس، وتمكن الاخير من اعادة الاستقرار الى الفريق وقاده الى نهائي كأس ولي العهد، الهلال هو الآخر يعاني ظروفا صعبة تتمثل في ابتعاد اكثر من لاعب يأتي في مقدمتهم المخضرم يوسف الثنيان الحاصل على اجازة من الادارة، والحارس حسن العتيبي.. المصاب في الركبة.. ومحمد النزهان (اصابة بالساق) ولكنه لديه البديل الجاهز، وقد تكون عودة عبدالله الجمعان من الايقاف تعزيزا لهجوم الفريق.
لدى الهلال كتيبة من النجوم الكبار ابرزهم المخضرم سامي الجابر قائد الفريق، ونواف التمياط لاعب الوسط البارع وافضل لاعب آسيوي عام 2000، والحارس المخضرم محمد الدعيع، والمهاجم المتميز حسين العلي، ومحمد الشلهوب، والمدافع القوي عبدالله الشريدة، وبجواره الخبير عبدالله سليمان، والظهير العصري احمد الدوخي، ونجم الوسط عبدالعزيز الخثران.
وبالنسبة للمحترفين الاجانب في الهلال فلا يمكن مقارنة عطائهم بما قدمه محترفو الاهلي، فالهلال لم يوفق كثيرا في تعاقداته هذا الموسم فالكاميروني سوفو والعاجي بدرا والاوكراني اندريه ادوارهم غير مؤثرة وليسوا من الاعمدة الاساسية للفريق ويمكن للاعبين المحليين القيام بنفس ادوارهم.
وكان اديموس قد فرض السرية على التمارين الاخيرة للهلال وحظيت التمارين بمتابعة ادارية وشرفية كبيرة وانهالت على اللاعبين الوعود بمكافآت ضخمة في حال احراز الكأس.
المواجهة الاولى
لاول مرة في تاريخ هذه المسابقة يتقابل الاهلي والهلال على الرغم من تاريخهما الطويل لذلك سيكون النهائي مميزا ومثيرا فالاهلي احرز اللقب 4 مرات والهلال 3 مرات.
وكان الاهلي تأهل الى المباراة النهائية عقب فوزه على النهضة في دور ال (16) (4-1) وعلى الشباب بنفس النتيجة في دور الثمانية، وتغلب على النصر في دور الاربعة بركلات الترجيح.
اما الهلال فوصل الى النهائي بعد ان فاز على القادسية بالهدف الذهبي (2-1) في دور ال 16 وعلى الشعلة (2/صفر) في دور الثمانية واطاح بالاتحاد وتأهل للقاء النهائي بفوزه عليه في دور الاربعة 2/صفر.
وكان الفريقان التقيا هذا الموسم في جدة ضمن الدور الاول بالدوري وفاز الهلال 1/صفر سجل الهدف حسين العلي.
التشكيلتان المحتملتان
الاهلي: تيسير النتيف، حسين عبدالغني، خالد بدره، نايف القاضي، وليد عبدربه، علي العبدلي، ابراهيم السويد، فهد الزهراني، محمد بركات، طلال المشعل، بوشعيب لمباركي (عبدالله الواكد).
الهلال: محمد الدعيع، عمر الغامدي، محمد الشلهوب، سامي الجابر، سوفو، بدرا، اندريه، فيصل الصالح، عبدالله الشريدة، احمد خليل، نواف التمياط (عبدالله الجمعان)
حكام مباريات اليوم
حكم ساحة: علي المطلق
حكم مساعد أول: علي الطريفي
حكم مساعد ثاني: مساعد الزهراني
طلال المشعل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.