السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    فشل مشروع منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة إثر «فيتو» أميركي    «نتنياهو» هل يورط أمريكا في حرب مع إيران.. ؟!    الدمّاع والصحون الوساع    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    وفاة شقيقة علي إدريس المحنشي    في حب مكة !    رسميًا..الاتحاد يطلب تأجيل لقاء الهلال    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    نائب أمير جازان يشيد بجهود الخطوط السعودية    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    الفتح يفوز بثلاثية على الرائد    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    توصية لإنشاء منظومات رسمية وشعبية تعتني بالتراث    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    الدفاع المدني يحذر مع استمرار هطول الأمطار يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    4.9 مليون غرامات شركات الطيران ب3 أشهر    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من ملك البحرين    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    النفط يستقر وسط عقوبات أميركية وانحسار التوتر بالشرق الأوسط    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    «جدة التاريخية»: اكتشاف خندق دفاعي وسور تحصين يعود تاريخهما إلى عدة قرون    سعودي ضمن المحكمين لجوائز الويبو العالمية للمنظمة العالمية للملكية الفكرية    إحباط تهريب أكثر من مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية "فلفل وجوافة"    وصفات قرنفل سحرية تساعد بإنقاص الوزن    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    الضويان تُجسّد مسيرة المرأة السعودية ب"بينالي البندقية"    ملتقى الأعمال السعودي الإسباني يعزز التطوير العقاري    الأمطار تزيد من خطر دخول المستشفى بسبب الربو بنسبة 11%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    خادم الحرمين يرعى مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مكة المكرمة تبكي ماجد بن عبدالعزيز
نشر في اليوم يوم 13 - 04 - 2003

بقلوب مؤمنة بقضاء الله سبحانه وتعالى وبأفئدة مليئة بالحب والمشاعر الفياضة ودعت مكة المكرمة اميرها السابق صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز امير الوفاء والانسانية.. امير الخير والعطاء امير الحب الذي ملأ القلوب.ماجد بن عبدالعزيز الرجل الشهم الكبير في اخلاقه المتواضع مع الصغير والكبير، ماجد الذي قدم لمكة المكرمة الانجاز تلو الانجاز والعطاء تلو العطاء احبه الكبير والصغير.. فكان الحب دموعا ذرفت على رحيله دموعا لم تتوقف ودعاء لا ينقطع بان يرحم الله ماجد بن عبدالعزيز الذي عاش في مكة المكرمة بجوار بيت الله الحرام يرعى شؤون هذه المدينة التي شرفها الله سبحانه وتعالى بوجود الكعبة المشرفة.ماجد بن عبدالعزيز الذي خدم ضيوف بيت الله الحرام سنوات وسنوات سهر الليل ولم ينم في النهار حتى غدت مكة المكرمة الانموذج المشرف لعطاءاته المتواصلة.
من منا لا يحب ماجد بن عبدالعزيز.. الذي فتح قلبه ليسمع شكوى الناس وفتح ابواب بيته ومكتبه انها صورة عكست مافي قلب الأمير ماجد.. الانسان بكل ما في هذه الكلمة من معان.
وتبقى الكلمات قليلة في حق من خدم الوطن وخدم الأمة.. وخدم مكة المكرمة اشرف بقاع الأرض.
صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب امير منطقة الرياض قال: رحم الله ماجد بن عبدالعزيز كان نعم الأخ كريما شفافا قويا في الحق متواضعا.
رحم الله ماجد بن عبدالعزيز ابن هذا الوطن البار بأمته ووطنه قدم عطاءه وعمره من اجل رعاية اقدس بقعة في هذه البلاد مكة المكرمة.
ماجد بن عبدالعزيز الانسان بكل معاني الانسانية.
رحمك الله يا بن عبدالعزيز واسكنك فسيح جناته و(انا لله وانا اليه راجعون).
صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن امير منطقة حائل.. قال: رحم الله الأمير ماجد بن عبدالعزيز كان صاحب موقف وصاحب انجاز كبير.
ماجد بن عبدالعزيز كان وراء الانجازات الكبيرة التي شهدتها مكة المكرمة كان عطوفا بارا متواضعا حريصا على مصالح المواطنين وقضاء حوائجهم كان لا ينام حتى يقضي متطلبات الناس.
رحم الله الأمير ماجد بن عبدالعزيز رحمة واسعة وكتبت كل انجازاته لمكة المكرمة ولوطنه الكبير في ميزان الخيرات واسكنه فسيح الجنات.
صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيزوصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز قالا: الحمد لله على قضائه وقدره و(انا لله وانا اليه راجعون).
اللهم ارحمه رحمة واسعة فقد كان رحيما بنا علمنا فاحسن تعليمنا وكان دائما يوجهنا الى فعل الخير والسعي اليه وقضاء حوائج الناس.
كان ابا عطوفا رؤوفا رحيما بابنائه شديدا وقت الشدة لا يقبل الخطأ حتى على ابنائه، كان يدعونا الى مساعدة الناس والمسارعة الي فعل الخير ونيل الثواب.
رحمك الله رحمة واسعة..
الامين العام لرابطة العالم الاسلامي الدكتور عبدالمحسن التركي قال: فقدت مكة المكرمة وفقد الوطن كله الأمير ماجد بن عبدالعزيز أمير الخير والعطاء كان الامير ماجد بن عبدالعزيز محبا للناس يتشاور معهم في كل ما يهم هذا الوطن وما يخدم اطهر بقعة على وجه الارض مكة المكرمة.
قدم الأمير ماجد بن عبدالعزيز لمكة المكرمة انجازات تقف شاهدا على عطائه لهذه المدينة المقدسة.
عرفت الأمير ماجد متواضعا في مجلسه ومكتبه وفي حواره ولقائه بالناس يسأل الصغير والكبير ويسعى الى حل كل ما يعترض الناس..
ونحن في هذا المقام نسأل الله سبحانه وتعالى ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يلهم الجميع وكل من احبه الصبر والسلوان.
وقال مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عدنان البار: ودعت مكة المكرمة ابنها البار صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز.. مكة المكرمة وقراها ومدنها بكت ابن عبدالعزيز الذي عاش معها واختلط مع ابنائها.
شعرنا بالحزن العميق لوفاته ورحيله فقد كان حريصا على ان ينعم كل مواطن في مكة المكرمة بصحة جيدة وعمل على ان تكون المرافق الصحية في اكمل صورتها لعلاج المرضى والسهر على راحتهم..كان يتفقد في هدوء وبعيدا عن اعين الناس المرضى ويسأل عنهم ويتفقد احوالهم وشؤونهم وشجونهم.
رئيس مجلس ادارة جمعية البر الخيرية صالح التركي قال: لقد فقد الوطن رمزا من رموزه الخيرة فقد الأمير الانسان صاحب الايادي البيضاء الأمير ماجد بن عبدالعزيز ومهما تحدثت عن ماجد بن عبدالعزيز فلن اوفيه حقه.. فقد كان يحث الجميع على العمل الخيري والتطوعي هو في قمة الاولويات لانه عمل ينبع من النفس الخيرة.
وقف الأمير ماجد بن عبدالعزيز داعما لجمعية البر واعطاها الكثير من الوقت والجهد حتى اصبحت اليوم رائدة العمل الخيري.
رحمه الله الأمير ماجد وكتبت كل الاعمال الخيرة التي انجزها في موازين حسناته انه سميع مجيب.
امين العاصمة السابق المهندس عمر قاضي: العين تدمع والقلب يحزن ولا نقول في هذا الموقف الا (إنا لله وإنا اليه راجعون).
( يا أيتها النفس المطمئنة ارجعى الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي) اللهم ارحمه رحمة واسعة فقد كان نعم الأمير القائد المحبوب بين ابناء مكة المكرمة كان يشاور الصغير والكبير من اجل ان تكون مكة المكرمة في صورتها الحضارية لاستقبال ضيوف الرحمن.
وكانت توجيهات سموه طريقا لرسم المعالم وتنفيذ الخطط في عهده انجز لمكة المكرمة الكثير من المشروعات التي كانت بداية الانطلاق للحضارة التي نشهدها اليوم.
الدكتور عبدالله نصيف: كانت رحلة طويلة قضيتها مع الأمير المحبوب ماجد بن عبدالعزيز رحمه الله رحلة عطاء متواصلة رحلة عمل وجهد وانجاز.
عرفته محبا للخير متفقد ابناء وطنه سائلا عنهم في كل موقف كان كريما متواضعا محبا للخير قويا في الحق مدافعا عن دينه حاثا على اتباع تعاليمه السمحة.
ماجد بن عبدالعزيز صاحب المواقف الانسانية المتكررة فهو يمسح دمعة المحتاج ويساعد الملهوف ويقف مع المظلوم وينصر الحق هذا هو ماجد بن عبدالعزيز الذي عرفته.
ندعو الله ان يصبر ابناء مكة على ما اصابهم في رحيل ماجد بن عبدالعزيز ونرفع اكف الضراعة لله سبحانه وتعالى ان يتغمد الفقيد بواسع الرحمة ويكتب للجميع الصبر على هذا المصاب.
اللهم اكتب له الخير كله يا كريم في جنات النعيم.
واعرب مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد القحطاني عن حزنه العميق لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز وقال ان مكة المكرمة تفقد برحيله رجلا قدم لها الكثير من الانجازات وكان سموه يقف دائما مع كل انجاز لهذه الارض المقدسة.
ودعا القحطاني الله سبحانه وتعالى ان يتغمد الامير ماجد برحمته ويكتب له في موازين حسناته كل تلك الانجازات التي يشهد بها القاصي والداني لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وقال امين مدينة جدة السابق نزيه نصيف ان الأمير ماجد بن عبدالعزيز كان مثالا للمسؤول الحريص على ان يكون الانجاز خدمة للمواطن.
واضاف ان الأمير ماجد عرف ببساطته وتواضعه الجم.. وكان بابه مفتوحا للكبير والصغير والفقير والغني كان محبا للخير متفاعلا مع ابناء وطنه يؤمن بالشورى في قراراته التي كان يتخذها في عهده حققت مدينة جدة تطورا كبيرا وتوسعت المدينة حتى اصبحت اليوم واحدة من اهم المدن العالمية.
رحم الله الأمير ماجد بن عبدالعزيز صاحب المواقف الكبيرة وصاحب القلب الشفاف الرحيم رحمة واسعة.. وكتب كل ما عمله من اعمال خيرة في ميزان حسناته.
الدكتور راشد الراجح رئيس النادي الادبي - الثقافي بمكة المكرمة: عرفت الأمير ماجد بانسايته ومنذ ان كنت مديرا لجامعة ام القرى كان سموه يتفاعل مع ابناء مكة المكرمة في كل المناسبات ولا يرد احدا ابدا.
كان يسأل عن ابنائه الطلاب ومسيرتهم العلمية وكان متفاعلا مع ادباء ومفكري مكة المكرمة حيث كان يلتقي بهم دائما للسؤال عنهم والحوار معهم. وفي مناسبات عديدة كانت توجيهات سموه السديدة منهاجا لمسيرة النادي الادبي الثقافي.
وكان سموه حريصا على رعاية الادباء والمفكرين والسؤال عن احوالهم وشؤونهم وشجونهم.
لقد فقدنا اخا عزيزا كريما وقلوبنا مليئة بالحزن على رحيله ولا يسعنا سوى ان نلهج بالدعاء لسموه ولإعماله الجليلة النبيلة وان يجزيه الله خير الجزاء على ما قدمه لمكة المكرمة وابنائها وضيوفها من حجاج بيت الله الحرام.
وقال مدير عام مستشفى الملك فهد بجدة الدكتور احمد عاشور.
كان الأمير ماجد بن عبدالعزيز في كل لقاء معه يحثنا على الاهتمام بصحة المواطن ويؤكد لنا ان الانسان المريض يحتاج منا كل العناية والرعاية وكان لا يتردد في زيارة المرضى باستمرار للسؤال عن احوالهم كان سموه يتواصل معنا لمعرفة من يحتاج الى العلاج في مستشفيات متخصصة فيأمر بعلاجه واحيانا على نفقته الخاصة.
وكان لسموه الفضل بعد الله في اضافة العديد من المراكز العلاجية المتخصصة في مستشفى الملك فهد العام بجدة وخاصة تلك الامراض المستعصية كالقلب والكلى وما شابه ذلك لقد كان سموه محبا للخير خاصة حين يحتاج المواطن الى العلاج فيسارع الى علاجه.
رحمك الله يا بن عبدالعزيز
واسكنك فسيح جناته


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.