وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجوم المدينة يتلألأون ويصعقون منتخبنا الأول بهدفين
بحضور الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمس
نشر في اليوم يوم 22 - 04 - 2003

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة اكتسح منتخب المدينة المنورة ضيفه المنتخب السعودي بهدفين دون مقابل في مباراتهما التي اقيمت امس الاثنين على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة في اطار المباريات الودية التي يخوضها المنتخب السعودي.
وسجل هدفي منتخب المدينة غازي الفريدل 62 ومالك معاذ 89.
وشهدت المباراة سيطرة سعودية في شوطها الاول وفي الثاني استطاع منتخب المدينة المنورة ان يفرض سيطرته ويهز شباك المنتخب السعودي.
وقد دخل المنتخب السعودي بتشكيلة مكونة من تيسير آل نتيف (حارس) وفيصل العبيلي وحمد المنتشري وناصر الحلوي وسعود الخيبري وسعود كريري وعبدالعزيز الجنوبي وطارق الشريف وصالح المحمدي ومحمد الشلهوب وطلال المشعل فيما دخل منتخب المدينة المنورة بتشكيلة مؤلفة من عمر ادريس (حارس) وعماد صديق وعبدالله هزازي وضياء هارون وعبدالرؤوف معاذ وياسر تكر ومعاذ علي ومالك معاذ وعبدالرزاق حسين وعبدالرحمن فايز وغازي الفريدي.
الشوط الاول
شهدت بدايته سيطرة ميدانية للمنتخب السعودي واستطاع الوصول لمرمى منتخب المدينة المنورة ولكن دون فاعلية حقيقية حيث كانت هناك تصويبة من طلال المشعل من كرة مررها له الشلهوب سددها المشعل واعتلت القائم (10).
وفي الجانب المقابل كان هناك توازن في الاداء من قبل منتخب المدينة المنورة وحذر شديد في اللعب وتمسك اللاعبين بمراكزهم وعدم المغامرة باستثناء غازي الفريدي الذي كانت له محاولات على الجهة اليسرى مستغلا الفراغات التي يتركها الحلوى اثناء تقدمه لمساندة الهجمات السعودية.
وتعرض لاعب منتخب المدينة المنورة عبدالرزاق حسين لاصابة خرج على اثرها ودخل مكانه صابر حسين (17) وواصل المنتخب السعودي بسط نفوذه على منطقة الوسط مع استغلال التنويع في الهجمات التي تنطلق من الجهة اليمنى عبر صالح المحمدي واليسرى عن طريق الشلهوب قبل ان يستبدل بزميله مناف ابو شقير لاصابة الاول (31) وانخفض بعدها اداء المنتخبين لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
استهل المدرب الهولندي فاندرليم مدرب المنتخب السعودي الحصة الثانية باجراء عدة تغيرات فدخل محمد نور ونايف القاضي وصالح الصقري وعبدالله الواكد ومحمد الخوجلي وياسر القحطاني بدلا من طلال المشعل ونايف الشريف وسعود كريري وفيصل العبيلي وتيسر آل نتيف وناصر الحلوي وشهدت الدقيقة الاولى منه محاولة للمنتخب السعودي قادها المحمدي ومرر الكرة لزميله ياسر القحطاني الذي لعب الكرة لترتطم في القائم وتأخذ طريقها لخارج الملعب.
وتحسن اداء الاخضر السعودي نسبيا واحكم سيطرته على وسط الملعب الا انها افتقدت ميزة ايصالها لخط الهجوم في ظل تماسك دفاع منتخب المدينة وفي محاولة من (فاندرليم) مدرب المنتخب السعودي لدعم الجهة اليسرى اشرك النشط بندر تميم مكان زميله عبدالعزيز الجنوبي.
هدف السبق للمدينة
ومن هجمة مرتدة لمنتخب المدينة قادها عبدالرؤوف معاذ لعبها لمالك معاذ في الجهة اليسرى والذي بدوره مررها بذكاء خلف المدافعين لزميله المندفع غازي الفريدي الذي لعب الكرة من فوق الخوجلي لتسكن المرمى السعودي كهدف اول لمنتخب المدينة (62) وكان للهدف مفعوله الحقيقي على اداء منتخب المدينة الذي وثق لاعبوه في قدراتهم وشاطروا الاخضر السعودي السيطرة الميدانية وتبادلوا الهجمات معه.
وكاد مالك معاذ ان يعزز تقدم منتخب المدينة عندما استغل خروج الخوجلي من مرماه وسدد الكرة باتجاه المرمى الخالي الا ن الخيبري انقذها من حلق المرمى (70) وخرج بعدها الخوجلي متأثرا باصابته اثر احتكاكه مع صابر حسين.
وشهد ربع الساعة الاخير ضغطا سعوديا ومحاصرة منتخب المدينة في منطقته في محاولة منه لمعادلة النتيجة واستطاع بندر تميم ان يشكل خطورة من الجهة اليسرى ولكن ايضا لم تكن هناك فعالية لعدم استغلال الفرص التي هيأها لزملائه في خط المقدمة.
هدف التعزيز للمدينة
وفي الوقت الذي كان يبحث المنتخب السعودي عن تعديل النتيجة استطاع مالك معاذ ان يعزز تقدم منتخب المدينة بهدف ثان عندما هيأ له زميله عبدالوهاب ناصر الكرة داخل الصندوق وسددها مالك معاذ ارضية لتأخذ طريقها للمرمى السعودي (89).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.