جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المشروع الصهيوني للتهويد وطرد الفلسطينيين مازال مستمرا ولكن بوجه جديد
نشر في اليوم يوم 10 - 12 - 2002

ما بين آونة وأخرى يقرر الإسرائيليون تهجير عدد من الفلسطينيين واقتلاعهم من أرضهم وتهجيرهم الى بلاد أخرى كما حدث في اتفاق بيت لحم عندما تم إنهاء أزمة كنيسة المهد بنفي عدد من الفلسطينيين الى عدد من دول العالم عيانا وبموافقة وكأن ما قامت به إسرائيل مشروع.
لكن ليس هذا هو كل ما تنفذه إسرائيل ضد الفلسطينيين فعمليات الاستيطان تزداد كل يوم وانتزاع أراضى الفلسطينيين منهم بالقوة تحت مسميات مختلفة وبحجج واهية تصب في نهاية المطاف في استمرار المشروع الصهيوني في تهجير الفلسطينيين من أراضيهم بالقوة ولكن بموافقة وتحت أنظار العالم . وباستمرار الحملة الإسرائيلية المحمومة لتوسيع وبناء المستوطنات قررت الحكومة الإسرائيلية تكريس تهويد مدينة الخليل من خلال قرارها الخطير بهدم 15 منزلاً في وادي النصارى في المدينة لتوسيع مستوطنة "كريات أربع" والتي يشكل وجودها وكذلك البؤر الاستيطانية داخلها مصدراً دائماً لتهديد أمن وحياة 120 ألف مواطن فلسطيني في الخليل.
وكان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات والقيادة الفلسطينية قد اعتبروا إعادة احتلال مدينة الخليل "H2" وفرض منع التجول والحصار على البلدة القديمة وإغلاق أكثر من ألف وخمسمائة محل تجاري ومحاولة توسيع هذا الوجود الاستيطاني بهدم المناطق السكنية وتدمير المنازل وطرد أصحابها، إنما يعبر عن استمرار حكومة إسرائيل في نهجها الاحتلالي والاستيطاني.
الفلسطينيون الذين لا يملكون حولا ولا قوة أمام تكريس الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية الا أن يؤكدوا أن هذه السياسة العدوانية الإسرائيلية لا تساعد على ترسيخ الجهود للسلام والأمن والاستقرار بل ستدفع الأوضاع إلى مزيد من التدهور الأمني وتعريض حياة المدنيين الفلسطينيين لخطر دائم بسبب هذا الوجود الاستيطاني والتهويد الجاري بما فيها منع الشعب الفلسطيني من الصلاة في الحرم الإبراهيمي الشريف، وهو المدعوم بكل الآلات الحربية الضخمة لقوات الاحتلال الإسرائيلي.
وفي مدينة القدس الشريف التي تشهد عمليات تهويد مستمرة كل يوم حيث هدم القوات الإسرائيلية مئات البيوت لفلسطينيين بحجج عدم حصولهم على تصاريح بناء وقامت بعزل المدينة المقدسة بصفة مستمرة وفصلها عن الضفة وغزة ، فيما واصلت الحكومة الإسرائيلية الاستمرار في إقامة سور برلين حول المدينة على أن ينتهي العمل فيه في مارس القادم، في هذا الوقت أعلنت جماعات المستوطنين أنها حصلت على الموافقة والدعم لإقامة 14 حياً استيطانياً جديداً في المستوطنات، ومنها ألف وحدة استيطانية في مدينة الخليل.
وقبل أيام طلب موفاز وزير الدفاع الإسرائيلي من الهيئات القانونية الداعمة للاستيطان تقديم مطالعة قانونية لإضفاء الصفة القانونية والشرعية على البؤر الاستيطانية في مناطق الضفة والقطاع.
الى ذلك أثارت أقوال السفير الأمريكي في إسرائيل، دان كيرتسير يوم الثلاثاء الماضي خلال كلمة ألقاها في مؤتمر هرتسليا ردود فعل غاضبة في إسرائيل حيث قال إن المستوطنين في إسرائيل يمثلون موقفًا سياسيًا معينًا في المجتمع الإسرائيلي ويمثلون الإجماع في الدولة. وأضاف كيرتسير: الحركة الاستيطانية لا تأخذ بالحسبان كيان دولة إسرائيل في المستقبل من خلال الاتفاقات السياسية المستقبلية.
وأكد السفير الأمريكي أنه على إسرائيل أن تحدد لنفسها سلم أولويات، وتختار من بين الإمكانيات المقترحة عليها. وذكر كيرتسير أقوال وزير الخارجية الأمريكي، مولين باول، أن الفعاليات الاستيطانية توجد حقائق على الأرض، قبل بدء المفاوضات، وأن ذلك يمس بإمكانية التوصل إلى سلام في المنطقة.
فيما عقبت مصادر في مجلس مستوطنات الضفة الغربية وقطاع غزة على أقوال السفير الأمريكي في إسرائيل، دان كيرتسير، بقولها إننا نطالب السفير الأمريكي بالتوقف عن التدخل السياسي في المجتمع الإسرائيلي... ليس لدينا أدنى شك في أن المستوطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة يحظون بإجماع المجتمع الإسرائيلي. مازال كيرتسير يمثل سياسة الإدارة الأمريكية السابقة وليس رأي الكونغرس، مجلس الشيوخ وإدارة الرئيس بوش الحالية.
فيما هاجم رئيس حزب هائيحود هليئومي، عضو الكنيست أفيغدور ليبرمان، أقوال السفير الأمريكي في إسرائيل، دان كيرتسير، بشدة، قائلا:ً إن: تصريحاته تعتبر تدخلاً سافرًا في شؤون إسرائيل الداخلية. تصريحات من هذا القبيل بالذات، تقلل من إمكانية التوصل إلى اتفاق سياسي لأنها تعد جائزة للإرهاب.
من جانبه أكد النائب عباس زكي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مسؤول ملف الخليل في السلطة الفلسطينية في تصريح ل( اليوم) أن الإسرائيليين يخططون لتوسيع دائرة هدم البيوت في اطار جريمة لتغيير الوضع الديموغرافي في الخليل.وأشار النائب زكي الى آخر التطورات في مدينة الخليل والإجراءات الإسرائيلية التصعيدية لهدم 15 منزلاً ومصادرة مئات الدونمات من الأراضي لتوسيع المستوطنات وإيصال شارع يربط كريات أربع بالحرم الإبراهيمي الشريف وبالمستوطنات الأربع داخل المدينة فيما يشار إلى ان هذه الخطوة تأتي لربط التجمعات الإستيطانية المتواجدة في تل رميدة والدبويا ومدرسة أسامة ومنطقة الحسبة لتحقيق الحلم الإسرائيلي القديم، الذي ما فتئت اسرائيل تحاول تحقيقه من خلال حفر الإنفاق الأرضية، وقد وجدت فرصتها اليوم، مستغلة الظروف الدولية الراهنة في ظل هستيريا البيت الأبيض المنشغل بقرع طبول الحرب في المنطقة.
وأضاف زكي أنه يتم تركيز الأضواء على الطريق الجديدة التي تأتي بطول 730م وبعرض 12م لصرف النظر عما هو أخطر وهو مصادرة الأراضي المحاذية لمنطقة البويرة وأبو عياش ووادي الغروس الواقعة ضمن حدود البلدية، حيث قدرت بمساحة 120 دونماً لغايات الإستيطان وتوسيع حدود المستوطنين، علماً بأن الأراضي هي لأغراض الزراعة ويتم تدميرها الآن كما هو الحال في عمليات التدمير للبنية التحتية الفلسطينية وتنفيذ الحلم التاريخي الإسرائيلي في مواصلة الاستيطان وطرد الأغيار، الأمر الذي اصبح واضحاً أن الكثافة السكانية مهددة بتقليصها حسب المصادر الإسرائيلية إلى 2000مواطن وهي مقدمة لتفريغ الأرض وهذا يقود إلى ترانسفير ستقدم عليه إسرائيل في وقت لاحق.
واشار إلى أنه إذا ظنت إسرائيل أن الفرصة سانحة لها بفضل الظروف الدولية الحالية ، فطبيعة الأشياء متغيرة ولن يكون لهم ذلك إلى الأبد. مضيفا: كل الأعمال التي تقوم بها إسرائيل تؤسس لمقاومة من نوع جديد وتخرس كل الألسن التي تتحدث عن السلام المستحيل في ظل عدم نضوج إسرائيل لهذه المهمة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.