خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القوات الاسرائيلية تفتح النار على الفلسطينيين في سوق جنين المركزي
استشهاد وإصابة 18 كانوا يشترون احتياجات العيد
نشر في اليوم يوم 03 - 12 - 2002

أعلن شهود عيان فلسطينيون ومصادر طبية ان القوات الاسرائيلية التي تفرض حظرا على التجول في مدينة جنين بالضفة الغربية قتلت بالرصاص فتى فلسطينيا صباح امس الاثنين وأصابت 16 في سوق جنين المركزي في ساعة الذروة.
وفتح الجنود مدعومين بدبابتين وعربتين مدرعتين النار على المتسوقين الذين كانوا يشترون احتياجاتهم قبل عطلة عيد الفطر. واوضحت المصادر ان الفتى معتز عودة ابو الدوم (16 عاما) كان يلقي حجارة باتجاه دبابات اسرائيلية كانت تدخل المدينة القديمة في جنين ففتح الجنود النار من اسلحة رشاشة. وان كثيرا من الجرحى أصيبوا عندما بدأ الجنود الاسرائيليون بفتح نيران أسلحتهم. وذكرت المصادر الطبية ان معتز أصيب برصاصة مباشرة في القلب.وقال الشهود ان مركز المدينة كان مزدحما بالمتسوقين عند دخول القوات الاسرائيلية وفتح النار باتجاه السكان.
ويفرض الجيش الاسرائيلي حظر التجول على مدن وبلدات الضفة التي أعاد احتلالها عقب سلسلة من الهجمات التفجيرية الفلسطينية لكنه يرفع حظر التجول لبعض الوقت للسماح للسكان بشراء احتياجاتهم الأساسية.
وفي غزة افادت مصادر فلسطينية ان فلسطينيا عضوا في حركة الجهاد الاسلامي استشهد صباح أمس خلال تبادل لإطلاق النار مع جنود اسرائيليين جنوب مدينة غزة. وافاد مصدر في حركة الجهاد الاسلامي ان الشهيد محمود شلدان (22 عاما) عنصر في سرايا القدس الجناح العسكري للحركة هاجم موقعا عسكريا اسرائيليا قرب مستوطنة نتساريم. وقد تسلم الجانب الفلسطيني جثة الشهيد من الجانب الاسرائيلي. ونقلت الى مستشفى الشفاء في غزة حيث تبين انها مصابة بعدة أعيرة نارية ثقيلة خصوصا في الصدر.
وكان مصدر امني قد اشار في وقت سابق الى ان القوات الاسرائيلية اطلقت في ساعة مبكرة من صباح أمس النار وقذائف الدبابات تجاه المواطن الذي كان يسير قرب مفترق الشهداء قرب مستوطنة نتساريم جنوب غزة مما ادى الى استشهاده.
واوضح مصدر عسكري اسرائيلي ان جنديا اسرائيليا اصيب بجروح طفيفة. واكد المصدر نفسه ان الجيش قام خلال الليل بتوقيف عدة ناشطين فلسطينيين في قطاع غزة. وطوق الجيش منزلا في المدينة حيث وقع تبادل كثيف لاطلاق النار جرح خلاله ستة فلسطينيين اصابة اثنين منهم خطرة. وتوغل الجيش الاسرائيلي صباحا في مخيم جنين للاجئين واجرى عمليات تفتيش وتوقيف.
الدبابات الصهيونية تقتحم سوق جنين المركزي
صبي فلسطيني يواجه بصدره وبالحجارة الدبابات الصهيونية في جنين امس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.