وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نيفيز مع الهلال .. صانع الجمال !!
نشر في اليوم يوم 08 - 11 - 2013

حقق البرازيلي تياجو نيفيز لاعب خط وسط فريق الهلال درجة الرضا الكاملة أمام الجهاز الفني للفريق وأيضاً الجماهير، حيث أصبح المنقذ الأول للهلال في كل مباراة يصعب فيها التسجيل بداية من مباراة الاتحاد ونهاية بمباراة نجران في الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل بعدما سجل نيفيز هدفاُ منح فريقه النقاط الثلاث ليستعيد بهذا الفوز صدارة الدوري قبل فترة التوقف الحالية .
مايسترو الهلال
نيفيز أصبح سمة من سمات الهلال بفضل الملكة التهديفية التي يتمتع بها وتمكن المايسترو الهلالي من تسجيل سبعة أهداف من أصل 23 هدفاً هي مجموع اهداف الهلال في تسع جولات ، بالإضافة لصناعته لأكثر من هدف وتميزه في تسجيل الكرات الثابتة في الدوري ، وهو ما يعطي دلالة على التأثير الكبير الذي يمتلكه اللاعب.
قدرات نيفيز لا تتوقف عند هذا الحد بل انه يملك حلولا فردية لانقاذ فريقه من المواقف الصعبة عن طريق الكرات الثابتة أو التسجيل من خارج المنطقة بفضل قدمه القوية وأيضاً في حال عدم تسجيله للأهداف يتولى مهمة صناعتها لبقية زملائه ووضح ذلك جلياً من خلال العديد من المباريات لهذا الموسم.
وحقق البرازيلي نيفيز رقماً قياسياً جديداً مع الفريق الازرق وتخطى رقم مواطنه الشهير ريفالينو في عدد الأهداف التي سجلها في بطولة الدوري بعد أن سجل هدفه ال25 على مدار تواجده مع الهلال ، بينما سجل ريفالينو 23 هدفا خلال ثلاثة مواسم لعبها مع الهلال من موسم 1978 وحتى موسم 1981.
وكان ريفالينو قد توج مع الهلال بلقب الدوري مرة واحدة في أول موسم له ، فيما تياجو نيفيز ساهم في حصول الهلال على اللقب مرتين رغم أنه لم يكمل الموسم الثاني ولكنه سجل ستة أهداف كانت عاملا مهما ومؤثرا في فوز الهلال باللقب للمرة الثانية على التوالي.
ألبوم صور
ويحمل نيفيز مع جماهير الهلال ألبوم ذكريات لا يمكن نسيانه من خلال تسجيله للأهداف المهمة للفريق سواء في الدوري هذا الموسم أو حتى مع قدومه الأول مع المدرب السابق إيريك جيرتيس حيث سجل العديد من الأهداف في دوري أبطال آسيا وجميع المسابقات المحلية مما جعل الهلاليين يجعلون تواجده في الخارطة الهلالية المقياس الحقيقي للفريق للنجاح وعدمه وهو ما جعله يحمل أهمية كبيرة في أي مباراة يخوضها الفريق .
بدوره اشاد نيفيز بمدربه سامي الجابر ، مؤكداً سعادته باللعب في قلعة الزعيم الهلالي ، وقال نيفيز في تصريحات لأحد المواقع الرياضية البرازيلية بعد تقديمه للمستويات المرضية : سامي الجابر مدرب رائع ، ويتمتع بشعبية كبيرة جداً داخل هذا النادي ، إلى جانب تواجده منذ 20 عاماً داخل جدران الزعيم ، حتى أصبح المدير الفني للفريق .
وأضاف : الجابر صديق قديم لي ، وعلاقتي به جيدة جداً ، وكل شيء يسير على ما يرام داخل الفريق الهلالي ، وأنا سعيد للغاية باللعب في هذا الفريق العريق ، وأتمنى تقديم الأفضل معه هذا الموسم .
واختتم نيفيز تصريحاته ، قائلاً : الهلال يمتلك قاعدة شعبية كبيرة داخل المملكة بجانب امتلاك الفريق بنية تحتية متميزة ، فيوجد فندق للإقامة وملعب للتدريب وصالة مجهزة على أعلى مستوى من أجل اعداد اللاعبين بدنياً .
علامة فارقة
ويبدو أن البرازيلي نيفيز بعد خطفه لصدارة الهدافين رغم قلة دقائق مشاركته حيث انها تقل عن بقية منافسيه مقبل على تحقيق أكثر من إنجاز تاريخي مع الهلال رغم أن تواجده خلف المهاجمين وأصبح يقدم دوره كصانع لعب بأكمل وجه وأيضاً تسجيله للأهداف في المباريات الصعبة .
نيفيز بات العلامة الفارقة في تشكيلة المدير الفني للفريق سامي الجابر ولا يضاهيه شيء في الهلال حالياً ، بعد أن جعلت الكرات القريبة من خط ال 18 كركلات الجزاء إذا ما كان نيفيز تأهب لتنفيذها وهذا ما جعل أغلب المدافعين يتحاشون ارتكاب اي خطأ قريب من المرمى لعلمهم ان المايسترو البرازيلي لا يستطيع تفويت هذه الفرص.
ولفتت المستويات التي يقدمها نيفيز مع الهلال اهتمام الكثير من الصحف البرازيلية حيث أصبح اسمه يتردد بين صفحاتها بين يوم واخر وأفردت صحيفة " futnet " تحت عنوان «تياجو نيفيز يبدع في الملاعب السعودية» تقريراً خاصاً أتى فيه " ان نيفيز بات المحترف الأفضل حتى الآن في الملاعب السعودية هذا الموسم، بعد أن أسهم في احتلال فريقه صدارة الدوري بعد أن فاز الفريق على نجران في مسابقة الدوري ، وكما وصفته بأنه أصبح معشوق الهلاليين الأول بعد أن حقق للهلاليين ما يريدون".
ودحض نيفيز الأحاديث الإعلامية التي صاحبت تعاقد الهلال معه ، وحتى بعد التوقيع معه والتي كانت تشير إلى وجود إصابة مزمنة لديه ومرة أخرى لفترة انقطاع طويلة عن الملاعب وذهبت تلك الأحاديث أدراج الرياح مع أول ظهور رسمي للاعب وأكد ذلك في الجولة التاسعة التي سبقت فترة توقف الدوري حيث قدم نفسه بصورة مثالية للغاية أعاد للأذهان مستوياته الجيدة، وعطاءاته المتميزة التي كان عليها إبان فترة احترافه الأولى بالهلال بل ربما أفضل منها.
وانتصر نيفيز لفكرة الادارة الهلالية بعودته وأن اختياره لم يكن يأتي من عدم دراسة فنية كاملة من قبل المدير الفني للفريق سامي الجابر الذي طالب الادارة بعودته مهما كلف ثمن شرائه وأكثر ما كان يشجع أصحاب قرار البيت الأزرق أنه لا يحتاج للوقت للانسجام مع اللاعبين لمعرفته التامة بالأجواء الهلالية داخل أسوار النادي أو خارجه أو حتى البيئة التي عليها المملكة وهذه كلها عوامل جعلت اللاعب يستطيع التكيف مع الفريق بسرعة .
نيفيز في سطور :
تياجو نيفيز لاعب وسط مهاجم من مواليد مدينة كونيتيبيا البرازيلية عام 1985 (28 عاما) بدأ نيفيز حياة الشهرة مع نادى بارانيا البرازيلى وفي 2007 انضم نيفيز الى نادى فلومينينزي على سبيل الاعارة واشتراه النادى البرازيلى الشهير في عام 2008 واحترف نيفيز فى هامبورج الالمانى ثم عاد بعدها الى فلومينينزي و 2009 - 2011 انضم تياجو نيفيز الى الهلال ولعب مع الفريق 31 مباراة وسجل 17 هدفا ليعود بعدها الى البرازيل اعارة مع فلامنجو قبل ان يعود الى فلومينينزىي ثم يعود الى الهلال ومثل نيفيز منتخب البرازيل فى ست مباريات اخرها عام 2012 فى مباراة منتخب البرازيل مع الارجنتين وفازت البرازيل فى تلك المباراة 2-1
نيفيز أصبح رقما صعبا في خارطة الهلال


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.