أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



" قناص واشنطن" يواصل هجماته و يصطاد ضحيته التاسعة
الرعب يسيطر على سكان العاصمة الامريكية
نشر في اليوم يوم 12 - 10 - 2002

يؤكد مسئولون أمريكيون إن القناص الذي يقتل ضحاياه بالرصاص من مسافة بعيدة واصل هجماته وقتل الضحية التاسعة بنفس الطريقة منذ بدأ عمليات القتل قنصا وعن بعد قبل أسبوع، وأن شاهد عيان قدم معلومات قيمة قد تفيد في اصطياده في نهاية المطاف.
يقول تشارلي دين، قائد الشرطة في شمال مقاطعة فيرجينيا حيث قتل رجل بالرصاص بينما كان يزود سيارة بالوقود، إن هناك دليلا يشير إلى أن عملية إطلاق النار الاخيرة ترتبط مباشرة بالحوادث الاخرى إلا أنه رفض كشف النقاب عن هذا الدليل.
وذكرت تقارير إعلامية إن المسئولين أشاروا إلى أن فحصا معمليا من بقايا أثار عملية القنص بمسرح الجريمة قد تم وأن الدليل- الذي من المرجح أن يكون شظية رصاصة - يفحصها حاليا عملاء مكتب الكحوليات والاسلحة النارية والتبغ.
والضحية الجديدة، وهو رجل من ميريلاند عمره 53 عاما، كان يمارس عمله اليومي في منطقة عامة مكشوفة - في تزويد السيارات بالوقود في محطة طاقة مزدحمة في تقاطع على الطريق السريع في مقاطعة الامير وليامز ليلا تماما مثل الضحايا الاخرين الذين وصلت حصيلتهم إلى ثمانية بالاضافة إليه.
وقد أسفرت الهجمات عن مصرع ستة أشخاص وإصابة شخصين آخرين بجراح خطيرة بينما كانوا يمارسون حياتهم اليومية العادية - السير إلى المدرسة أو الجلوس أمام متجر أو جز العشب أو تنظيف سيارة - وكل هذه الحوادث كان مسرحها مناطق كثيفة السكان. وكما هو الحال في القضايا الاخرى، قام القناص يوم الاربعاء بإطلاق رصاصة واحدة قاتلة من على بعد 100 متر أو يزيد -الامر الذي يعني أن الضحية ستكون قد ماتت أو أصيبت قبل أن تسمع الطلقة - ويكون من المستحيل الامساك بالمجرم أو المجرمين.
ودفعت قضايا القناص التي جاءت في أعقاب أحداث الهجوم الارهابي في العام الماضي على وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) وذعر بكتيريا الجمرة الخبيثة (الانثراكس) التي أسفرت عن مصرع العديد من الاشخاص بالمنطقة إلى حافة الرعب والقلق. فالكثير من المواطنين يتحفظون الان في الخروج من منازلهم أو إرسال أطفالهم إلى المدرسة أو زيارة الجيران والجلوس في حدائق منازلهم والتسوق.كما قامت المقاهي التي تضع مناضدها على الارصفة بسحبها إلى الداخل.
وبرصد مكافأة وصلت إلى 300 الف دولار ومشاركة الامن على مستويات البلديات المحلية والولاية والسلطات القضائية الوطنية في المطاردة،فإن المحققين باتوا يتعلقون بكل قشة.وقال المسئولون أنهم تلقوا 1700 خيط ذي مغزى. ويوم الاربعاء ،أدلى شاهد بتفاصيل إضافية عن سيارة تنطبق أوصافها مع تقارير عن عمليات القتل الاسبوع الماضي. فالشرطة تبحث الان عن سيارة فان مقفولة بيضاء ذات ألواح صلبة على جانبيها ولا توجد بها نوافذ.
وبعد وقت قصير من هجوم الاربعاء، قامت الشرطة بوضع حواجز على تقاطع طريق 66 الواقع بين ولايتين، قرب مقاطعة ماناساس التي تبعد 40 كيلومترا غربي مبنى الكونجرس، حيث وقع حادث إطلاق النار.
وتقول لوسي كادويل، ضابطة العلاقات العامة بشرطة ولاية فرجينيا، في موجز أنباء الصباح إنه موقف خطير للغاية.
وتضيف كادويل من الواضح أنك لن تستطيع إيقاف كل سيارة فان بيضاء.ولكن هذه السيارة فيها شئ ما غير معتاد لان بها ألواح.
ومازال رجال الشرطة الذين يرتدون معاطف المطر البرتقالية الطويلة بسبب الامطار التي هطلت الخميس حيث يقومون بتمشيط الموقع بحثا عن دليل في ماناساس بفيرجينيا،والتي تبعد 40 كيلومترا غربي الكونجرس. ويؤكد هارولد سكوت من مكتب الكحوليات والتبغ والاسلحة النارية إن العديد من المحققين يعملون 24 ساعة يوميا منذ بدأت عمليات إطلاق النار يوم الاربعاء الماضي وأنه تم إجبار بعض العملاء على أخذ قسط من الراحة والذهاب إلى المنزل والنوم. ويضيف سكوت لن يردهم شئ،إنهم مصممون جدا على حل لغز هذه القضية.
وجاء إطلاق النار عقب الكشف في وسائل الاعلام المحلية عن العثور على بطاقة تسخر من السلطات بكلمات "أعزائي رجال الشرطة" بجوار صندوق ذخائر في غابة خارج المدرسة التي تم فيها إطلاق النار على مراهق يوم الاثنين الماضي.
وتم العثور على بطاقة الموت على بعد 130 مترا من مدخل المدرسة الاعدادية حيث وقع إطلاق النار في بووي بمريلاند،وذلك وفقا لما ذكرت تقارير وسائل الاعلام المحلية.
ولقد أثار تسرب الانباء غضب الشرطة، التي قالت إن ذلك قد يضر بالجهود الرامية إلى اصطياد القناص أو القناصين. وذكرت صحيفة واشنطن بوست إن البطاقة تحوي أيضا رسالة إلى الشرطة تسعى إلى فتح قناة اتصال، الامر الذي زاد القلق من عملية تسرب الانباء. وهذه البطاقة هي أول دليل مهم يتم العثور عليه له علاقة بالقضية ويعطي فكرة عن دوافع القناص وحالته النفسية. ورغم أن حوادث إطلاق النار تمت في وضح النهار إلا أن الشرطة لم تجد إلا القليل من الشهود. وحادث الهجوم في ماناساس يمثل أول عملية قتل في فيرجينيا. ويوم الاثنين الماضي هاجم القناص طالبا يبلغ من العمر 13 عاما نجا من الموت أو نفد بجلده من القناص الماهر. وفي الاسبوع الماضي، لقي شخص مصرعه في واشنطن كما قتل بنفس الاسلوب خمسة أشخاص آخرون في ميريلاند وأصيبت سيدة في فيرجينيا.
وتربط السلطات بين الهجمات من خلال دليل قضائي وهو نفس البندقية عيار 223 ذات قوة الدفع العالية.
ويبدو أن القناص الماهر أو القناصين لهم دراية تامة بكيفية التعامل مع هذه الاسلحة في اصطياد الضحية مما يوحي بأنهم ربما خدموا في الجيش سابقا أو تدربوا على عمليات الصيد أو القنص بمفردهم وبرعوا فيها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.