فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فارس نجد يستقبل فارس الدهناء بحثاً عن الفوز والبقاء في الصدارة
نشر في اليوم يوم 06 - 11 - 2013

تنطلق مساء اليوم الأربعاء منافسات الجولة التاسعة من بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وذلك بإقامة أربع مباريات مهمة لكل الفرق سواء على مستوى الصدارة والمنافسة عليها أو على مستوى القاع والهروب من مراكز المؤخرة . ففي الرياض يلتقي النصر والاتفاق وفي نجران يواجه نجران الهلال وفي بريدة يستضيف الرائد الفيصلي وفي الجوف يستقبل العروبة الشعلة.
النصر × الاتفاق
يستقبل النصر ضيفه الاتفاق على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وعينه على النقاط الثلاث ليبقى في الصدارة للأسبوع الرابع على التوالي ويحافظ على سجله خاليا من الهزائم بينما يتطلع الاتفاق القادم من الساحل الشرقي لإيقاف الانتصارات النصراوية سواء من خلال إلحاقه الخسارة الأولى أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل . وعطفا على مستوى الفريقين الفني وإمكاناتهما العناصرية فإن كفة النصر تعتبر هي الأرجح لكسب النقاط الثلاث مالم يكن لفارس الدهناء رأي آخر .
ويدخل النصر المباراة وهو في طليعة سلم الترتيب برصيد 20 نقطة جمعها من 8 مباريات حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في اثنتين ولم يتذوق طعم الخسارة وفي مباراة هذا المساء سيرمي بكل ثقله بحثا عن انتصار جديد يبقيه في الصدارة حتى إشعار آخر خصوصا في ظل عودة قائده حسين عبدالغني ومدافعه الدولي عمر هوساوي . ويدرك مدربه الأورجوياني دانيال كارينيو أهمية المباراة وصعوبة المنافس الذي بدأ يستعيد مستواه تدريجيا وبالتالي سيلعب بالطريقة المناسبة التي تكفل له حصد النقاط الثلاث. ورغم افتقار الفريق لثلاثة من العناصر الأساسية وهم: شايع شراحيلي والثنائي البرازيلي إيلتون وإيفرتون إلا أنه يملك البديل الجاهز الذي لا يقل مستواه عن الأساسي. ويبرز في صفوف الفريق حارسه المتألق عبدالله العنزي وإبراهيم غالب وخالد الغامدي ومحمد نور ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي إلى جانب البرازيلي باستوس والبحريني محمد حسين.
أما الاتفاق فيدخل المباراة وهو في المركز العاشر برصيد 8 نقاط جمعها من 8 مباريات حيث فاز كما تعادل في مباراتين وخسر في ضعفها ويبحث الليلة عن نقاط المباراة أو الخروج بنقطة التعادل سيما في ظل تحسن عروضه بعد التعاقد مع المدرب الصربي جوران الذي أحدث نقلة نوعية على مستوى الفريق الذي يدرك صعوبة المهمة وقوة المنافس الذي لن يتنازل عن صدارته بسهولة. ومن المتوقع أن يركز المدرب على الجانب الدفاعي من خلال الرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب المنافس والاعتماد على الهجمات المرتدة التي يجيدها في ظل تواجد السنغالي بابا ويغو وحمد الحمد وعلي الزقعان الذين يمتازون بالسرعة. ويبرز في صفوف الفريق إلى جانب اللاعبين السابقين سلطان البرقان ويحيى عتين واحمد عكاش والأردني ياسين البخيت والروماني غريغوري .
نجران × الهلال
سيكون ملعب الأخدود بنجران مسرحا للمباراة المرتقبة التي تجمع نجران والهلال ويتطلع من خلالها كل فريق إلى حصد النقاط الثلاث رغم تباين الطموح بينهما . فنجران ( الحصان الأسود ) في البطولة يأمل في تجاوز ضيفه والتمسك بالمركز الثلاث والاقتراب من الصدارة، في حين يسعى الهلال إلى العودة بالنقاط الثلاث والتربع على القمة في حالة تعثر النصر أو على الأقل الإبقاء على فارق النقطة بينه وبين المتصدر لحين المواجهة المقبلة التي تجمع الجارين التقليديين. ويعتبر الهلال على الورق هو الأقرب للفوز نظرا لأفضليته الفنية ولكن مواقف نجران ستصعب المباراة التي لا يمكن التكهن بنتيجتها إلا مع صافرة النهاية.
ويدخل نجران المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 15 نقطة جمعها من 8 مباريات حيث فاز في 5 وخسر في ثلاث ويبقى هو الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي حالة تعادل ويأمل الليلة على أرضه وأمام جماهيره تحقيق فوز جديد أو على الأقل التعادل أمام منافسه الكبير. وسيركز مدربه المقدوني جوكيكا الذي نجح في توظيف لاعبيه بطريقة مميزة على التوازن في الأداء سواء على المستوى الدفاعي أو الهجومي للخروج بنتيجة إيجابية. ويبرز في صفوف الفريق ناصر الصيعري وعزان مقبول وحمد الربيعي واحمد سهيل والنيجيري وحيد أوسني والجزائري فريد شكلام والأردني مصعب اللحام وهدافه البرازيلي جادسون دوس سانتوس .
أما الهلال فيدخل المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 19 نقطة جمعها من 8 مباريات حيث فاز في 6 مباريات وتعادل كما خسر في واحدة وسيرمي مدربه الوطني سامي الجابر بكل أوراقه منذ البداية لإحباط أي مفاجأة قد تبعده عن المنافسة ولو بصورة مؤقتة وسيكون تركيزه منصبا على الفوز دون سواه مما يعني أنه سيوعز للاعبيه بالاندفاع الهجومي منذ البداية لحسم المباراة في وقت مبكر. ويملك الفريق كوكبة من اللاعبين المميزين أمثال ياسر الشهراني ونواف العابد وسالم الدوسري وناصر الشمراني والبرازيلي تياجو نيفيز والمغربي عادل هرماش والإكوادوري كاستيلو.
الرائد × الفيصلي
يلتقي الرائد والفيصلي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في مباراة متكافئة يبحث من خلال كل فريق عن الفوز الذي غاب في الجولة الفارطة. فالرائد الذي قدم مستويات مميزة في الآونة الأخيرة وتحديدا أمام الفرق الكبيرة يتطلع إلى تحقيق النقاط الثلاث والتقدم في سلم الترتيب وهو نفس طموح الفيصلي الذي قدم مستويات متذبذبة من مباراة إلى أخرى ويبحث عن تعويض خسارته الأخيرة أمام النصر .
ويدخل الرائد المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 9 نقاط جمعها من 8 مباريات حيث فاز في اثنتين وتعادل كما خسر في 3 مباريات ويسعى جاهدا هذا المساء لتحقيق الفوز خصوصا في ظل الروح العالية التي يتمتع بها لاعبوه بعد تعادلهم أمام مضيفهم الأهلي في الجولة الأخيرة، وسيلعب مدربه الجزائري نور الدين زكري بطريقة تتناسب مع ظروف المباراة وإمكانات المنافس. ويبرز في صفوف الفريق حارسه المتألق احمد الكسار وإبراهيم مدخلي وفيصل درويش وعبدالعزيز الجبرين العائد من الإيقاف ومشعل العنزي إلى جانب الفرنسي إسماعيل دوا والكاميروني مندومو أليكسيس والبرازيلي برونو والعُماني حسين الحضري. أما الفيصلي فيدخل المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط جمعها من 8 مباريات حيث فاز كما تعادل في اثنتين وخسر في 4 مباريات كان آخرها أمام النصر ويأمل بقيادة مدربه البلجيكي مارك بريس في تحقيق نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل والتقدم في سلم الترتيب العام خصوصا وأن الفريق قدم مستويات مميزة في بعض المباريات وحقق نتائج لافتة . ويبرز في الفريق سلطان اليامي ومحمد جحفلي وعمر عبدالعزيز وعبدالله المطيري والأردني خليل بني عطية .
العروبة × الشعلة
يتطلع العروبة إلى حصد النقاط الثلاث عندما يستضيف الشعلة على ملعبه بالجوف في مباراة مهمة لكلا الفريقين حيث يبحث صاحب الأرض والجمهور عن فوزه الثاني في المسابقة والهروب من مراكز المؤخرة التي لا تتناسب مع مستوياته الجيدة التي قدمها حتى الآن في الوقت الذي يسعى خلاله الشعلة لتحقيق فوزه الأول بعد النتيجة الإيجابية التي حققها في مباراته الأخيرة أمام الفتح بطل النسخة الأخيرة .
ويدخل العروبة المباراة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط جمعها من 8 مباريات حيث حقق الفوز في مباراة واحدة وتعادل في 4 مباريات وخسر في 3 مباريات ورغم مركزه المتأخر إلا أن الفريق قدم مستويات جيدة حصد من خلالها نقاطا ثمينة أمام فرق كبيرة ويأمل بقيادة مدربه التونسي جميل بلقاسم إلى تحقيق الفوز الذي يساوي ست نقاط. ويبرز في الفريق رافع الرويلي وفواز فلاته وخالد الدوسري والأردني عبدالله ذيب والمصري إبراهيم صلاح والمالي الياسو اسياكا والكاميروني تشارلز إيدوا . أما الشعلة فيدخل المباراة وهو في المركز قبل الأخير برصيد نقطتين جمعها من 8 مباريات حيث تعادل في أول وآخر مباراة وخسر في 6 مباريات ويأمل الفريق الذي يقوده فنيا المدرب الأسباني ماكيدا إلى تحقيق الانتصار الأول في البطولة والهروب من مركز المؤخرة الذي لا يتناسب مع الجهد الذي بذلته إدارة النادي وفق إمكاناتها المالية . ويبرز في صفوف الفريق خالد ناصر ويحيى كعبي وماجد المرحوم والأردني محمد مصطفى والمغربي حسن الطير والمالي لاسانا فاني ومواطنه مامادو كندو .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.