السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فعاليات متنوعة لتوعية المواطنين بخطورة المخدرات
الجبرين يفتتح اليوم حملة "مدينة بلامخدرات" بحفر الباطن
نشر في اليوم يوم 24 - 09 - 2002

يفتتح مساء اليوم محافظ حفر الباطن سليمان حمد الجبرين وبحضور اللواء عبدالرحمن الحربي القائد العام للحملة ومساعد مدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات فعاليات الحملة الاعلامية التوعوية بأضرار المخدرات بمحافظة حفر الباطن بمشاركة جميع الجهات الحكومية من خلال الاجنحة المخصصة لها بالمخيم التوعوي كما تشمل الفعاليات انطلاق المسيرة التوعوية التي تشارك فيها المركبات وتجوب الطرق والشوارع بالمحافظة كما تحمل الحملة شعار "مدينة بلا مخدرات".
وقال محافظ حفر الباطن سعادة الاستاذ/ سليمان بن جبرين ان مانشاهده من حماس وتفاعل في هذه الحملة من قبل الافراد يدل دلالة واضحة على تكاتف الجهود من قبل الجهات المعنية بكافة قطاعاتها والافراد لانجاح هذه الحملة.
وعن تزامن هذه الحملة مع الحملة الأمنية المرورية قال الجبرين: ان ذلك يدل على الوعي الامني في جميع مستوياته ابتداء من هرم الامن وانتهاء بالقاعدة المنفذة.
وقال ان تزامن هاتين الحملتين يدل دلالة واضحة على اهتمام المسئولين الكبير لاغتنام هذه الفرص لايصال المعلومات الحقيقية للمواطن وافساح المجال في المشاركة في مثل هذه الحملات بماله او بقلمه اوبلسانه وهذا هو مالمسناه ولله الحمد خلال التهيئة للحملتين الحاليتين وعن المحاضرات والندوات التوعوية التي ستكون ضمن فعاليات الحملة قال الجبرين ان هذه الندوات والمحاضرات تركز جميعها على توعية الشريحة التي تجهل الشيء الذي يضر بها وتنيره للوصول الى ما ينفعه في حياته الاجتماعية وهذا التركيز لاشك انه تركيز توعوي ارشادي للمحتاجين لتنوير بصائرهم سواء في المجال الديني او المجال الصحي او المجال الامني فيما يتعلق باضرار المخدرات وهي رسالة موجهة لكل من هو في حاجة الى التنوير في مناطق المملكة وقال ان هذه الحملة عامة وليست لمحافظة معينة بل انها شاملة للجميع.
وفي نهاية تصريحه قدم الجبرين شكره الجزيل لاصحاب السمو الملكي الامراء ابتداء من امير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز الذي يتابع مايجري من الاستعدادات لهذه الحملة وكذلك لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف نائب أمير المنطقة الشرقية وكذلك قدم الشكر لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية على المتابعة الشخصية للجهود والاستعدادات لانطلاق فعاليات هذه الحملة وكما ان سموه يتابع الحملات الاخرى خطوة بخطوة.
وقال ان ذلك ليس بمستغرب فقد تعودنا من سموهم المتابعة والجدية في كل ما يعود بالنفع على العملية الامنية في البلاد.
وكانت مديرية الشئون الصحية بحفر الباطن قد انتهت من الاستعدادات المتعلقة بتوعية المواطن باضرار المخدرات حيث تم توفير اجهزة تلفزيونية وشاشات عرض في جميع المراكز الصحية لتشارك في توعية المواطنين والمراجعين لهذه المراكز.
ذكر ذلك لليوم مدير الشؤون الصحية بمحافظة حفر الباطن مطلق الخمعلي الذي اوضح ان ذلك يأتي ضمن الادوار الواجب ان تقوم بها المديرية ممثلة بالمراكز الصحية للمشاركة في هذه الحملة الاعلامية التوعوية باضرار المخدرات.
الجدير بالذكر ان الجناح الخاص بالشؤون الصحية يضم جميع الاستعدادات في المخيم التوعوي من العيادات التوعوية والصور والمشاهد المعبرة والتي من خلالها يمكن ان تساهم في ايصال الرسالة المطلوبة والهدف المنشود.
هذا وقد اوضح الخمعلي في تصريحه ان هذه الخطوة هي تجاوب مع شعار الحملة وهو (مدينة بلا مخدرات).
وان يحكم انتشار المراكز الصحية بالمحافظة والتي يبلغ عددها 17 مركزا في جميع الاحياء فان ذلك يكون فيه سهولة وقناة لتوعية المواطن باضرار المخدرات على الفرد والمجتمع وقال الخمعلي ان حكومتنا الرشيدة جندت الطاقات البشرية والآلية وسنت الانظمة والقوانين الصارمة لحماية افراد المجتمع من هذا الخطر الداهم وتأتي هذه الحملة الاعلامية التوعوية عن اضرار المخدرات ضمن هذه الجهود لمحاربة هذه الآفة.. وحكومتنا الرشيدة اوجدت المستشفيات المتخصصة لعلاج المدمنين وكل من ابتلي بهذه الآفة.
فيما اوضح مدير شرطة محافظة حفر الباطن المقدم عبدالعزيز بن سليمان الحوشان ان اسباب التعاطي تكمن في 6 أسباب منها ضعف الوازع الديني ومشاكل الاسر الاجتماعية والظروف الاقتصادية والسفر الى الخارج والاجازات الخارجية واستعمال المخدرات كعلاج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.