«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الياقوت..يضع النقاط على الحروف
نشر في اليوم يوم 04 - 09 - 2002

وضع جاسم الياقوت رئيس نادي القادسية النقاط على الحروف في العديد من الملفات الهامة التي تخص ناديه، وجاءت اجاباته في هذا الحوار صريحة جدا لأبعد الحدود، خاصة فيما يتعلق بالقادسية والاتفاق، وما أثير حولهما في الآونة الأخيرة.
وتحدث الياقوت أيضا عن رأيه في الجهاز الفني الذي يقود فريقه الكروي، وأيضا بعض المشاكل التي أثيرت حول ناديه في الآونة الأخيرة، وشدد الياقوت في حواره هذا على أن أهداف النادي لمنافسات الموسم الحالي في هذا الموسم محددة.
وعرجنا مع الياقوت أيضا على عقود اللاعبين المحترفين، وواجهنا الضيف في الحزم المبالغ فيه من قبل القدساويين تجاه لاعبي الفريق الأول.
وفتح الياقوت صدره لانتقاداتنا وواجهها بإجابات منطقية وموضوعية تدل على أن الضيف عارف بلوائح وأنظمة لجنة الاحتراف.
وكشف الياقوت أن ناديه محظوظ بوجود شخصية داعمة بقوة لكل ألعاب النادي والمتمثلة في شخص أحمد الزامل. وتهكم الضيف من الذين يحاولون زرع الفتنة بينه وبين الزامل، بوصف الأخير الرئيس الفعلي لنادي القادسية.
تابعوا معنا هذا الحوار الثري مع رئيس نادي القادسية بحضور الاتحاد السعودي لكرة القدم.
هدفنا ليس المنافسة
@@ في البداية سألنا الياقوت عن هدف الادارة في منافسات مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد؟
الهدف حددناه منذ البداية وقبل بدء المسابقة، نحن نحضر فريقا قويا لمنافسة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، لأن الذي يهمنا في هذه المرحلة هو تثبيت أقدامنا في الأضواء ومسح ظاهرة صاعد نازل، ولكن لا يعني ذلك أن نتهاون في مباريات مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، بل علينا الاجتهاد حتى يعرف المدرب نقاط الضعف في الفريق، وبالتالي يضع الحلول لها قبل خوض منافسات الدوري، وتم الاتفاق بين الادارة والجهازين الفني والاداري على هذا الأساس، لذلك أنا أستغرب حقيقة الانتقادات التي انهالت على الفريق والجهاز الفني عندما خسرنا من الاتفاق، على الرغم من أن الجميع مقتنع بأننا لم نكن سيئين وأن هناك الكثير من الفرص ضاعت علينا في تلك المباراة.
ليس طموحا ناقصا
@@ ولكن ألا ترى أن التفكير فقط في تثبيت الأقدام في الأضواء طموح ناقص؟
المسألة لا تؤخذ من جانب واحد فقط، علينا أن ننظر إلى المسألة من كافة الجوانب، فالشعارات الكبيرة وطموح المنافسة في الألقاب في هذه المرحلة بالذات اعتبره مجازفة تضر بالفريق أكثر مما تنفعه، ونحن ننظر إلى المسألة نظرة شمولية تدعم مصلحة الفريق ولا تضره، وعندما نحدد أهدافنا، لا يعني أننا نتهاون في المباريات، أو نكتفي بالنقاط التي تبقينا في الأضواء فقط، بل علينا الاجتهاد حتى يكون فريقنا صاحب هيبة، وفريقا تحترمه الفرق الكبيرة، وفريقا يملك النجوم ويملك البديل الجاهز، وهذا الذي يهمنا في المرحلة الراهنة.
أما أن نتفرغ للتصريحات والفقاعات والمهاترات تحت مبدأ الطموح، فإننا سنصل في نهاية الأمر لكارثة لفريقنا لا تخدم المصلحة العامة.
مليون الصحافة
@@ قرأنا وسمعنا أنكم أخفيتم عرضا على مهاجم الفريق ياسر القحطاني يقدر بمليون ريال من قبل الهلاليين؟
وأنا أيضا قرأت ذلك.. الأمر لا يعدو كونه اجتهادات صحافية خالية من الصحة، واذا أردتم التأكد من ذلك فاسألوا الهلاليين هل تقدموا بطلب لضم ياسر القحطاني؟ انني أستغرب مثل هذه الأخبار التي لا تمت الى الواقع بصلة.
هذا هو الدليل
@@ ولكن أين الدليل لعدم صحة مثل تلك الأقاويل والعروض؟
الدليل لا يحتاج إلى (فهلوة) توقيع اللاعب للقادسية ولأكثر من موسمين برهان على أن تلك العروض وهمية، ولو كانت صحيحة لما جدد اللاعب للقادسية اذا كان بالفعل هناك مليون ريال، أو اذا كان اللاعب يرغب في الانتقال من القادسية.
الثواب والعقاب
@@ نسمع كثيرا أن الحزم من قبل ادارة القادسية يصل في بعض الاحيان لدرجة القسوة، وأنت رئيس للنادي، هل لك أن تعطينا رؤية الادارة حيال هذا الأمر؟
المشكلة لدينا أن الأندية التي تطبق لوائح وأنظمة الاحتراف يطلق عليها ادارة حازمة، وهذا مفهوم خاطىء، ويجب أن يتنبه الاعلام لهذا الجانب، رؤية القادسية تتمثل في الثواب والعقاب، علينا كإدارة واجبات مثل تسليم الرواتب أولا بأول، ودفع مكافآت الفوز، وتكريم اللاعب المنضبط ومعاقبة اللاعب المستهتر، وهذه الرؤية التي لا تخضع للعواطف، وإنما تخضع للوائح هي التي يجب أن تسود وهي التي يجب أن تكون هي القاعدة وغيرها الشواذ لا أن يحدث العكس وتكون هي القاعدة وتطبيق الأنظمة واللوائح هي الشواذ.
اللاعب المحترف الذي يمارس اللعب في الحواري يجب أن يعاقب، ويجب أن يحسم من مرتبه، هذا مثال واحد لتطبيق الأنظمة واللوائح وغيره الكثير من الأمثلة، علينا أن نواكب التطور، حتى نستطيع تقديم لاعب محترف ناضج، لا أن نشجع على الفوضى واللا مبالاة حتى لا يتهمنا الغير بالحزم.
جزاه الله خيرا
@@ هلال الطويرقي تنازل عن الشكوى التي كان الاتفاق سيقدمها ضد القادسية واللاعب هاني السالم من أجل علاقة الناديين؟
جزاه الله عنا خيرا، ولكن أعتقد أن تسجيل السالم في القادسية كان نظاميا، حتى انه وقع في الموسم الماضي في كشوفات القادسية، وعقده منته مع الخليج، ولعلاقتنا الوطيدة مع الخليج أرجعنا اللاعب لهم لحاجتهم الماسة له.. واسألوا الإدارة الخلجاوية، وهذه العلاقة الحقيقية غير المزيفة التي يجب أن تسود بين الأندية، وليس...!!
الحبيب للخليج
@@ يتهم بعض الجماهير القدساوية أن ادارة الياقوت خدعت ادارة الخليج في صفقة انتقال هاني السالم، حيث التزمت بجزء من الصفقة وهي المبلغ المادي، ولم تلتزم بالجزء الآخر، وهو اشعار اللاعب باسم الحبيب بالذهاب للخليج؟
أبدا هذا لم يحدث ونحن ملتزمون بما اتفقنا عليه، والادارة الخلجاوية تعرف ذلك جيدا، ونحن نحترم جمهور الخليج الذي سيقف معنا في دوري الأضواء لاسيما أن نجمهم هاني السالم حاليا يلعب في صفوف القادسية، ونحن نتمنى أن نرى الخليج في دوري الأضواء، لأنه فريق يستحق ذلك بالفعل، ونحن مع الخليج قلبا وقالبا، وأنا متأكد أيضا من أننا سنرى الجمهور الخلجاوي يساندنا في المباريات التي تقام في الدمام.
مقتنعون بالعجلاني
@@ يرى البعض أن ادارة القادسية تتعامل مع الفريق الكروي كما انه لو كان في أندية الدرجة الأولى، والدليل على أصحاب هذا الاتجاه الابقاء على العجلاني، وكان بالإمكان احضار البرازيلي كابرال الذي تعاقد معه الزمالك المصري حاليا؟
هذا تفكير خاطىء، لأن العجلاني أثبت نجاحه مع أكثر من فريق سعودي، وايضا نجح مع القادسية، والنتائج الحالية في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تؤكد نجاحات الرجل،وهومدرب كفء خبير بالدوري السعودي هذا من جانب، ومن جانب آخر أرى أن رضا الناس غاية لا تدرك، فعندما جلبنا كابرال للقادسية اعنلت الأصوات وقالوا إنه فشل مع الأهلي ومع هجر، فكيف يحضره نادي القادسية، نحن لا ننظر إلا لمصلحة الفريق العامة، ولن نتأثر بمثل هذه الأقاويل والاتهامات، لأننا حريصون كل الحرص على نجاح القادسية، وليس من المعقول أن نعمل ضد أنفسنا.
اسطوانة مشروخة
@@ دعني أسوق لك هذا الاتهام الصريح من البعض، وهو أن المهندس أحمد الزامل يعتبر هو الآمر والناهي في القادسية، وهو صاحب الصلاحيات الأكبر من الرئيس؟
يا أخي هذه اسطوانة مشروخة، واتهام يسعى من ورائه البعض لإيجاد الفتنة في القادسية، ونحن أكبر من هذه السخافات، الزامل عاشق للقادسية، يدفع سنويا مبالغ طائلة، ويجلب للنادي من أعضاء الشرف مبالغ طائلة ايضا، وعلينا كإدارة أن نقدر هذا الرجل ونحترمه ونعطيه حقه بالكامل فلولاه بعد فضل الله لما أصبح القادسية ناديا نموذجيا يهتم بكل الألعاب.
الزامل رمز في القادسية، ويعرف هذا الكلام العقلاء والغرباء عن القادسية، والرئاسة العامة لرعاية الشباب تقدر هذا الرجل بدليل اختياره رئيسا للجنة تطوير الأنشطة الشبابية والرياضية.
هذا غير صحيح
@@ ولكن الا ترى أن ادارة القادسية تركز على لعبة كرة القدم أكثر من غيرها من الألعاب، بخلاف سياسة النادي السابقة؟
علينا في البداية بأن نعترف أن لعبة كرة القدم هي واجهة أي ناد سواء محليا أو خارجيا، ومع هذا معروف عن ادارة القادسية والقدساويين بشكل عام اهتمامهم بكل الألعاب حتى الألعاب الفردية، بل ان هناك انتقادات توجه لإدارة القادسية بين الحين والآخر انها مهتمة بالألعاب المختلفة على حساب كرة القدم، ونحن نحاول أن نكون ناديا نموذجيا، وقد وفقنا في الألعاب الفردية حتى أصبحت بعض ألعابنا تحتكر بطولات المملكة، وفيما يخص الألعاب المختلفة الجماعية، حققنا الموسم الفائت وصافة بطولة الدوري لكرة اليد، ونحاول هذا الموسم المنافسة في اللقب، واهتمامنا في القادسية لايقتصر فقط على الجانب الرياضي، فهناك اهتمامات واضحة للعيان في الأنشطة الاجتماعية والثقافية، وما يتحقق حاليا في البرامج الصيفية بالنادي خير برهان على أن القادسية ناد نموذجي.
أزمة العقود
@@ هل صحيح أن ادارة القادسية مرت هذا الموسم بأزمة تجديد العقود مع لاعبي الفريق الأول؟
* نعم، ولكن عبر الصحافة فقط، بل ان هناك بعض الصحفيين لا يفهم حتى في لوائح الانتقال، فيكتب أن لاعبا قدساويا هدد ناديه بالانتقال، وهذا اللاعب لم يتجاوز ال21 عاما، ولائحة الانتقال كما هو معروف للجميع لا تسمح للاعب وهو في هذه السن بالانتقال إلا بموافقة ناديه هل رأيت أعظم من هذه المصيبة في الصحافة والأدهى من ذلك أن جميع اللاعبين الذين تحدثت عنهم الصحافة للانتقال لأندية أخرى هم دون سن ال23 وهم الذين لا يحق لهم الانتقال إلا بموافقة ناديهم.
اسألوا مكتب رعاية الشباب
@@ وهل جدد جميع اللاعبين؟
اسألوا مكتب رعاية الشباب، فعنده الخبر اليقين.
مباراة قوية
@@ اليوم يلتقي القادسية بالشباب في مباراة قوية ومباراة تعتبر مفترق طرق.. كيف تنظرون إلى هذه المباراة؟
قلت لك اننا نسعى من خلال هذه المسابقة لاكتشاف مواطن الضعف، ومحاولة تجهيز اللاعبين لمسابقة الدوري، ولكن هذا لا يعني أننا لا نهتم بهذه المباريات في المسابقة الحالية، واعتقد أن الفريق استعاد توازنه، واستعاد ثقته عقب فوزه على النصر في الرياض، والادارة من جانبها سلمت للاعبين المكافآت، والكرة حاليا في ملعب اللاعبين، ولكنا لا نطالبهم بالمستحيل.
سمن على العسل
@@ يقول عبدالعزيز الدوسري رئيس نادي الاتفاق، ان علاقتهم بالقادسية سمن على العسل.. وأنت ماذا تقول؟
يكفي أن يخرج هذا الكلام من شخصية رياضية يحترمها الجميع، ونحن نقول له (سمن على عسل) (دبل).
@@ وبماذا نفسر ما حدث في الفترة الماضية؟
سحابة صيف لا أكثر
@@ هل هذا الكلام للاستهلاك.. ام حقيقة؟
الواقع يؤكد ذلك، وليس أنا من يقول ذلك.
@@ ولكن الاتفاقيين، يقولون ان القادسية ليس منافسا لهم وان النهضة هي المنافس الحقيقي لهم؟
ليس كل الاتفاقيين عندهم هذه النظرة، أعتقد أنه شخص واحد فقط، لأن هناك الكثير من الاتفاقيين يعتبر لقاءنا معهم متعة ونحن أيضا نتمنى أن تعود النهضة لعصرها الذهبي حتى تكون منافسا تقليديا للاتفاق، لأن كل ذلك يصب في مصلحة الكرة بالشرقية.
@@ وأنتم هل تعتبرون الاتفاق منافسا تقليديا لكم؟
جمهور لقاء الفريقين قبل اسبوعين هو ما يؤكد ذلك، ولا يستطيع أي شخص أن يحجب هذه الحقيقة، ونحن نعتز بالاتفاق الذي شرف المنطقة الشرقية بالعديد من البطولات المحلية والخليجية والعربية والاتفاق فريق كبير برجاله وجمهوره ونجومه.
@@ كلمة أخيرة؟
شكر خاص ل(الميدان الرياضي) الذي أعاد للكرة الشرقاوية وهجها وعنفوانها في الآونة الأخيرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.