أخبار سريعة    محافظ جدة يدشن مركزي شرطة الساحل والحمدانية    القيادة تهنئ الرئيس الفرنسي ورئيس وزراء إيرلندا    زميلنا الذي أتعبناه!    الشورى يقر مشروع نظام مكافحة التستر ومعالجة المنشآت المالية المتعثرة    إغلاق مصرف بنكي في الخرج بعد اكتشاف حالات كورونا بين عامليه    قصر صلاة عيد الأضحى على الجوامع المهيأة    البرازيل: أكثر من 20 ألف إصابة بكورونا و733 وفاة    رأس اجتماع المحافظين وثمن جهودهم في التصدي للجائحة    بحث زيادة الاستثمارات البريدية    إدارة التعاون: الاتحاد والسواط خالفا القوانين    الحائلي للاعبي الاتحاد: الكرة الآن في ملعبكم    وصول مدرب الفيصلي وجهازه الفني    الهلال يهزم التعاون.. ورازفان يلغي التمارين    الاتفاق يستقبل «السليتي».. وإصابة الهزاع    مدفعية الجيش اليمني تدك مخازن أسلحة تابعة لميليشيا الحوثي    نيويورك تايمز: لبنان في حالة سقوط حر وبدون قاع    أمير تبوك يكرم أفرادا من حرس الحدود بمكافآت مالية    الزعل الإلكتروني..!    إصابة 21 في انفجار على متن سفينة حربية أمريكية في كاليفورنيا    أفغانستان.. إصابة العشرات في انفجار واشتباك    خلال عامين.. 50% زيادة في عدد العمالة المنزلية بالمملكة    سمو أمير القصيم يزور محافظة البكيرية ويتفقد عدداً من المشاريع التنموية ويلتقي أهالي المحافظة    ازدواج الخطاب «الأردوغاني» !    الإخوان المسلمون.. مأتم التنظير    الرياض الخضراء وجودة الحياة    «العربية البريطانية» تستضيف خالد بن بندر للحديث عن اقتصاد السعودية    والدة الزميل حسين النخلي    المغربي - رئيسا للجنة التنمية بخليص    خالد الفيصل يكرم مجموعة لولو لمشاركته في حملة "بِراً بمكة"    نيوم.. أعني مواطن الحلم    الاختيار    هيئة المسرح العربي تؤجل مهرجاناتها بسبب كورونا.. والحارثي يشيد بقراراتها    جامعة الملك خالد تطلق برنامج «وطننا أمانة»    من هذه؟    الإستراتيجية الزراعية واستعادة قطار التنمية    فوبيا الزواج ومجلس شؤون الأسرة    "الأغنام" بمتناول المضحين.. ولا مبرر لارتفاع الأسعار 100 % نسبة الوفر بين أسعار "المستوردة" و"البلدي"    الأمم المتحدة: اليمن أبلغتنا بموافقتها على تقييم حالة «صافر» وإجراء إصلاحات أولية    6 أعراض واضحة ل «السرطان المبكر» عند الأطفال    بعد دجانيني.. انتهاء رحلة عبدالفتاح عسيري مع الأهلي.. والمؤشر في الطريق    حلي: إغلاق متجر شهير بعد ظهور إصابة بكورونا    أب يعرض حياة طفله للخطر بسبب صورة!    تحذير من إيطاليا: تأثيرات كورونا أسوأ من السابق    قصر إقامة صلاة العيد في الجوامع والمساجد المهيأة    نائب مدير الأمن العام يترأس اجتماعاً للجهات المشاركة في الحج    تأكيد على تفعيل العمل الإحصائي    تبوك.. أسراب «الحريد» تغزو شواطئ قرية المويلح في نيوم (صور)    أمير القصيم: بطولات الحرس الوطني خالدة    أمير تبوك يستقبل قائد قاعدة الملك فيصل الجوية    واطن.. مشروع جديد للمواطنة الرقمية والأمن الفكري إليك تفاصيله    قصة مصاب تجاهل فحص الفيروس وتسبب في عدوى كل أسرته    "توكلنا": لا يمكن تعديل رقم الجوال عد إتمام التسجيل    سمو أمير منطقة الباحة يرأس اجتماع محافظي محافظات المنطقة    رئاسة شؤون الحرمين تطلق خمسين رسالة توعوية لضيوف الرحمن وبعدة لغات    أمير تبوك يرعى جائزة سموه للتفوق العلمي والتميُّز.. الأربعاء    إطلاق الهوية الإعلامية ل حج 1441ه بعنوان «بسلام آمنين»    أمير تبوك: لقاء أسبوعي لتوزيع تعويضات «نيوم»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزير الحج والعمرة يعتمد الخطة التنفيذية لتفويج الحجاج
تم توزيعها على جميع الجهات ذات العلاقة
نشر في الوئام يوم 13 - 08 - 2016

رفع معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن, الخطة التنفيذية لتفويج الحجاج ومحطات القطار بالمشاعر المقدسة لنائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز – حفظه الله – ولصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية .
ونوّه معاليه بأنه تم توزيع الخطة على جميع الجهات ذات العلاقة بأعمال الحج, للاطلاع عليها وعلى جداول التفويج من خلال البوابة الالكترونية لوزارة الحج والعمرة على شبكة الانترنت ، وذلك بعد أن أنهى فريق عمل التفويج أعماله للمرحلة الأولى، لموسم حج 1437ه .
والمشكل بأمر نائب خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – من كل من وزارة الشؤون البلدية والقروية وأمانة العاصمة المقدسة ووزارة الحج والعمرة وهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والأمن العام والدفاع المدني ومعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة .
وأوضح معاليه أن أعمال المرحلة الأولى في إعداد الخطة التنفيذية لتفويج الحجاج لمنشأة الجمرات ومحطات القطار بالمشاعر المقدسة التي كان من أبرز ملامحها اعتماد المعايير والمحددات التنظيمية لإعداد جداول التفويج لكل من التفويج لمنشاة الجمرات ومحطات قطار المشاعر، تمثّل اعتماد مخطط إدارة الحشود في مشعر منى.
واعتماد آلية الرقابة لجداول التفويج بمؤسسات الطوافة وشركات ومؤسسات حجاج الداخل وإسناد المهمة لأعضاء التفويج ومساعديهم في مجموعات الخدمة الميدانية وشركات ومؤسسات حجاج الداخل, بالإضافة إلى الكاميرات والرصد الالكتروني لمراقبة المسارات وما يتم نقله من القيادات الميدانية للمسارات والجهات الرقابية الميدانية .
ولفت معالي وزير الحج والعمرة الانتباه إلى أن الوزارة تتطلع في خططها الحديثة لتوسيع التعاون والتنسيق والتكامل مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية المشاركة في تنفيذ خطة التفويج لتحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة لضيوف الرحمن خلال أدائهم لنسكهم أو تنقلهم بين المشاعر المقدسة في موسم حج 1437ه .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.