محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبطال الاحتياجات الخاصة يفتتحون "خليجية القوى" ب10 ميداليات
نشر في الوئام يوم 12 - 09 - 2015

استهل لاعبو المنتخب السعودي للاحتياجات الخاصة مشاركتهم في البطولة الخليجية التاسعة لألعاب القوى للاحتياجات الخاصة التي انطلقت أمس على معلب ومضمار استاد سحيم بن حمد بنادي قطر في العاصمة القطرية الدوحة بتحقيق 10 ميداليات " 3 ذهبيات و5 فضيات وبرونزيتين ".
وجاءت الذهبية الأولى عن طريق العداء عادل حسن بتحقيقه المركز الأول في سباق 400 م "إعاقة بصرية 12 -T" , ونال سعود علواني الذهبية الثانية بحصوله على المركز الأول في سباق 200م "شلل دماغي 37 T " , فيما جاءت الذهبية الثالثة عن طريق الرامي علي البيشي في منافسات رمي الجلة " 42 F" .
وحقق فهد الجنيدل الميدالية الفضية لسباق 100 م كراسي متحركة " 53 T " بحلوله في المركز الثاني , فيما نال العداء أكرم قاسم "37 T " فضية سباق 200 م , وحقق فهد الدرعان فضية رمي القرص "57 F " , وفاز هاني النخلي "33 F " وعلي الصقر "23 F " بفضتي رمي الجلة , فيما جاءت الميداليتين البرونزيتين عن طريق جمعان الزهراني الذي حل ثالثاً في سباق 100م كراسي متحركة "54 T " , و الرامي حسين مقطافي بتحقيقه المركز الثالث في منافسات رمي الجلة "40 F ".
وأكد مدير البطولة خالد المهندي, خلال حفل الافتتاح أن اللجنة الأولمبية القطرية تولى اهتماماً كبيراً بتطوير رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في دول مجلس التعاون الخليجيّ.
ولفت المهندى إلى أن هذه البطولة فرصة سانحة لرفع الوعي المجتمعي حول ألعاب القوى وإنجازات ذوي الإعاقة، وسيحرص الرياضيون على إظهار قدراتهم وإمكاناتهم التي تتحدى المستحيل على مدى الأيام الأربعة المقبلة، وسيثبتون بالدليل العمليّ أن مواجهة التحديات ممكنة مهما بلغت شدتها وأنه لا حدود لما يمكن تحقيقه من أهدافٍ وطموحات، آملا أن يساعد أدائهم المتميز على كسر الحواجز وتغيير المفاهيم في جميع أنحاء المنطقة .
بعد ذلك أعلن نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن علي آل ثاني افتتاح البطولة التي يشارك فيها 110 لاعب ولاعبة يمثلون الدول الخليجية الست.
حضر حفل الافتتاح رئيس الوفد السعودي للبطولة أمين عام اللجنة البارالمبية السعودية محمد الخريجي ورئيس الاتحاد السعودي للصم سعيد القحطاني ورئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لذوي الإعاقة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة والمدير التنفيذي للاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة أمير الملا ورؤساء الوفود المشاركة .
وأعبر رئيس الوفد السعودي للبطولة محمد الخريجي عن سعاته بما تحقق لأخضر الاحتياجات الخاصة في أول أيام البطولة.
وقال: "ظهر أبطالنا بمستوى مميز توجوه ب10 ميداليات ولازال لديهم الكثير وأنا متفائل بتحقيق ميداليات أكثر في باقي أيام البطولة وانتزاع اللقب" , مقدماً شكره للاعبين على جهودهم التي بذلوها وكذلك للجهازين الفني والإداري اللذين قدما عملاً مميزاً ظهرت نتائجه في أول أيام البطولة " , منوهاً بالدعم والاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة ومتابعة رئيس اللجنة البارالمبية السعودية أحمد المقيرن.
وقدم الخريجي شكره للمسؤولين في اللجنة البارالمبية القطرية على حسن الضيافة والاستقبال والتنظيم المميز للبطولة , متمنياً التوفيق لجمع المشاركين لتحقيق أهدافهم وخدمة هذه الفئة الغالية على الجميع.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: أبطال الاحتياجات الخاصة يفتتحون "خليجية القوى" ب10 ميداليات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.