وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبطال الاحتياجات الخاصة يفتتحون "خليجية القوى" ب10 ميداليات

استهل لاعبو المنتخب السعودي للاحتياجات الخاصة مشاركتهم في البطولة الخليجية التاسعة لألعاب القوى للاحتياجات الخاصة التي انطلقت أمس على معلب ومضمار استاد سحيم بن حمد بنادي قطر في العاصمة القطرية الدوحة بتحقيق 10 ميداليات " 3 ذهبيات و5 فضيات وبرونزيتين ".
وجاءت الذهبية الأولى عن طريق العداء عادل حسن بتحقيقه المركز الأول في سباق 400 م "إعاقة بصرية 12 -T" , ونال سعود علواني الذهبية الثانية بحصوله على المركز الأول في سباق 200م "شلل دماغي 37 T " , فيما جاءت الذهبية الثالثة عن طريق الرامي علي البيشي في منافسات رمي الجلة " 42 F" .
وحقق فهد الجنيدل الميدالية الفضية لسباق 100 م كراسي متحركة " 53 T " بحلوله في المركز الثاني , فيما نال العداء أكرم قاسم "37 T " فضية سباق 200 م , وحقق فهد الدرعان فضية رمي القرص "57 F " , وفاز هاني النخلي "33 F " وعلي الصقر "23 F " بفضتي رمي الجلة , فيما جاءت الميداليتين البرونزيتين عن طريق جمعان الزهراني الذي حل ثالثاً في سباق 100م كراسي متحركة "54 T " , و الرامي حسين مقطافي بتحقيقه المركز الثالث في منافسات رمي الجلة "40 F ".
وأكد مدير البطولة خالد المهندي, خلال حفل الافتتاح أن اللجنة الأولمبية القطرية تولى اهتماماً كبيراً بتطوير رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في دول مجلس التعاون الخليجيّ.
ولفت المهندى إلى أن هذه البطولة فرصة سانحة لرفع الوعي المجتمعي حول ألعاب القوى وإنجازات ذوي الإعاقة، وسيحرص الرياضيون على إظهار قدراتهم وإمكاناتهم التي تتحدى المستحيل على مدى الأيام الأربعة المقبلة، وسيثبتون بالدليل العمليّ أن مواجهة التحديات ممكنة مهما بلغت شدتها وأنه لا حدود لما يمكن تحقيقه من أهدافٍ وطموحات، آملا أن يساعد أدائهم المتميز على كسر الحواجز وتغيير المفاهيم في جميع أنحاء المنطقة .
بعد ذلك أعلن نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن علي آل ثاني افتتاح البطولة التي يشارك فيها 110 لاعب ولاعبة يمثلون الدول الخليجية الست.
حضر حفل الافتتاح رئيس الوفد السعودي للبطولة أمين عام اللجنة البارالمبية السعودية محمد الخريجي ورئيس الاتحاد السعودي للصم سعيد القحطاني ورئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لذوي الإعاقة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة والمدير التنفيذي للاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة أمير الملا ورؤساء الوفود المشاركة .
وأعبر رئيس الوفد السعودي للبطولة محمد الخريجي عن سعاته بما تحقق لأخضر الاحتياجات الخاصة في أول أيام البطولة.
وقال: "ظهر أبطالنا بمستوى مميز توجوه ب10 ميداليات ولازال لديهم الكثير وأنا متفائل بتحقيق ميداليات أكثر في باقي أيام البطولة وانتزاع اللقب" , مقدماً شكره للاعبين على جهودهم التي بذلوها وكذلك للجهازين الفني والإداري اللذين قدما عملاً مميزاً ظهرت نتائجه في أول أيام البطولة " , منوهاً بالدعم والاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة ومتابعة رئيس اللجنة البارالمبية السعودية أحمد المقيرن.
وقدم الخريجي شكره للمسؤولين في اللجنة البارالمبية القطرية على حسن الضيافة والاستقبال والتنظيم المميز للبطولة , متمنياً التوفيق لجمع المشاركين لتحقيق أهدافهم وخدمة هذه الفئة الغالية على الجميع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.