وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة الثقافة والإعلام وملتقى إبداع الثقافي يكرمان مصورة سعودية
عن لقطة «رجل ينسج سلة» وتفوَّقت على نحو 14 ألف متسابق..
نشر في الوئام يوم 20 - 08 - 2014

كرّمت وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع ملتقى إبداع الثقافي الفوتوغرافية السعودية زهرة القطري الفائزة بجائزة (لحظات ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي 2014) أمس في مقر الفرع بمدينة الدمام، بعد أن تفوقت على 13673 ألف متسابق وسلمها التكريم مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام بالمنطقة الشرقية الأستاذ ماجد البابطين، والفنان عبدالعظيم الضامن، من ملتقى إبداع الثقافي بحضور وسائل الإعلام السعودية وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي في المنطقة.
وقد حصلت الصورة التي التقطتها القطري لرجل ينسج سلة من سعف النخيل، على استحسان لجنة تحكيم المسابقة، لتحل في المركز الأول والحصول على جائزة المركز الأول والتي هي عبارة عن رحلة استكشافية مدتها 11 يومًا تنظمها (ناشيونال جيوغرافيك) في إسبانيا والبرتغال، إلى جانب معدات تصوير فوتوغرافي بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي.
وأكد مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام بالمنطقة الشرقية الأستاذ ماجد البابطين، أن هذا التكريم يأتي من منطلق اهتمامات الوزارة بأبناء الوطن من الفنانين المحترفين والهواة في كل المجالات الفنية والأخذ بأيديهم لما فيه رفع اسم الوطن في شتى المجالات والمسابقات العالمية.
وثمنت المصورة زهرة القطري هذا التكريم، والذي عدته وسامًا على صدرها، ويدفعها إلى تقديم المزيد لرفعة الشأن الثقافي في بلدها المملكة العربية السعودية.
وأشارت زهرة إلى أنها وعدت المسنّ بطل صورتها الفائزة بمكافأة قبل شهر من إعلان الفائزين، وقالت هذا المسن يعلم بالجائزة، ووعدته بالمكافأة قبل شهر من إعلانها، وقد اخترت رجلاً من منطقتي أفخر به.
وقالت القطري: كان اختيار صورة واحدة من مجموعة صوري أمرًا صعبًا، ولكن الحمد لله الذي وفقني في الاختيار.
وأضافت القطري: كان شعوري بفرحة الفوز لا يوصف، فمجرد اقتران اسم المصور مع (ناشيونال جيوغرافيك) يُعتبر جائزة كبيرة بحد ذاته، ويفتح له أبواب التواصل مع جمهور كبير، ويبرزه في عالم التصوير.
وتعتقد القطري أن صورتها حققت المطلوب في المسابقة (حيث جسَّدتوجهًا وحرفة عربية بشكل فني ومعبر، ألا وهي مهنة الخوص، كما أبرزت نظرة الحرفي نفسه، وتميزت بألوانها وإضاءتها الجانبية، مع التركيز على موضوع الصورة وبيئة العمل خلفه.
هذا وقد حصلت زهرة على الجوائز التالية:
المركز الأول في مسابقة مسلم محور الإسلام والعبادة 2012م.
المركز الأول في جائزة آل ثاني المحور العام 2009م.
المركز الأول ووحيد في جائزة كانون الشرق الأوسط احتفال .الثقافات
جائزة الاقتناء في وزارة الثقافة والإعلان لمسابقة الحرمين الشريفين بعيون الفوتوغرافيين 2012م.
المركز الأول في مسابقة التمور القصيم 2014م
المركز الأول صور من الجنادرية فئة جوال وزارة الصحة 2014م.
المركز الثاني في مسابقة مستقبلي 2014م.
المركز الأول في مسابقة نزف على لوح 1423م.
جائزة القطيف للإنجاز في فرع الفنون – التصوير.
يذكر أن المرتبة الثانية فاز بها المصور الفوتوغرافي ظافر الشهري، وهو أيضًا من المملكة، حيث قدَّم صورة لرجل يغزل الصوف من المنطقة الشرقية.
الصورة الفائزة في مسابقة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي
رابط الخبر بصحيفة الوئام: وزارة الثقافة والإعلام وملتقى إبداع الثقافي يكرمان مصورة سعودية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.