بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إهمال يؤدي لوفاة مواطنة حامل بالشهر الثامن في مستشفى الدوادمي
زوجها يتهم طبيب عربي
نشر في الوئام يوم 21 - 01 - 2011

الدوادمي- الوئام: اتهم مواطن سعودي طبيب عربي في مستشفى الدوادمي العام بالتسبب في وفاة زوجته بعد أن ادخلها للعناية المركزة بحالة حرجة ولمدة خمسة أيام دون أن تتحسن حالتها أو مساعدتها في النقل لأحد مستشفيات الرياض المتطورة.
وتحدث للوئام بدر العتيبي (زوج المرأة المتوفية) قائلاً: لم أكن اعلم أن زوجتي ستقضي حياتها بهذا الشكل امام عيني وهي حامل في الشهر الثامن, وأنا عاجز عن عمل أي شئ بسبب بيروقراطية التعامل من قبل الطبيب المختص.
واضاف الزوج المكلوم حديثه قائلاً: ادخلت زوجتي للمستشفى وهي بحالة سيئة ولا اعلم بالتحديد ماهو مرضها, وقام الطبيب بادخالها للعناية المركزة, وهي بحالة حرجة, على أمل ان تتحسن حالتها ولكن دون جدوى, وطلبت من الطبيب اخباري عن مرض زوحتي بالضبط, فقال لي ان التحاليل اثبتت انها سليمة من الدرن, ولكن يوجد اشتباه باصابتها بانفلونزا الخنازير دون تأكيد, وعليه تم ادخالها للعزل, وامام عيني شاهدت زوجتي تعاني, وتصارع الموت, وامام هذا المشهد استجديت الطبيب ان يعطيني تقريراً مفصلاً عن حالتها, حتى اتمكن من نقلها لأحد مستشفيات الرياض, حيث العناية الطبية افضل, وخوفاً عليها وعلى ابني الذي طال انتظاره, وبعد الحاح مني اعطاني التقرير وارسلته على الفور للرياض وتم توزيعه على المستشفيات الكبيرة وخاطبت مستشفى الحمادي وجاء الرد ان حالتها لا تستدعي النقل, بمعنى انه يمكن علاجها في مستشفى الدوادمي, وهو الأمر الذي صدمني بقوة حيث ان حالتها لا تتحسن وفي نفس الوقت لا يمكن نقلها للرياض, والتقرير يفيد أن حالتها لا تستدعي النقل, وبعد ذلك طلبت من مسشتفى الحمادي علاجها فاخبروني انه يجب دفع مبلغ تأميني 50 الف ريال ودفعتها فوراً املاً في انفراج أزمة زوجتي.
وامام هذا الوضع خاطبت مساعد مدير المستشفى بأن الطبيب اعطاني تقرير غير مفصل ولم ينفع بنقلها وطلبت منه مخاطبة الطبيب لاعطائي تقرير مفصل عن حالتها وبالفعل تمت مخاطبة الطبيب واعطاني تقرير آخر بالتفصيل وقمت على الفور بإرساله للرياض, ليأتيني الرد سريعاً من مستشفى الشميسي والمدينة الطبية وغيرها ان حالتها بعد هذا التقرير تستدعي النقل وعلى الفور, واتصل بي مستشفى الحمادي بعد التقرير الثاني وأخبرني ان التقرير يستدعي نقل زوجتك وان نظام وزارة الصحة في هذه الحالة يسمح بعلاجها في مستشفى الحمادي على نفقة وزارة الصحة, وقاموا بإعادة المبلغ لي وحجز السرير لديهم, وقمت بسرعة بحجز طائرة الإخلاء الطبي, وتمت كل الامور والاجراءآت على ما يرام في مغرب اليوم الخامس من ادخالها للمستشفى, لكن المسئولين في الإخلاء الطبي افادوني ان النقل لا يكون في الليل وعليه يجب ان انتظر حتى صباح اليوم التالي, وفرحت جداً لانتهاء مشكلة زوجتي, وانتظرت الليل كله ليأتيني الخبر المفجع الساعة الثالثة فجراً بوفاة زوجتي, وينزل علي الخبر كالصاعقة التي ادخلتني في حالة نفسية سيئة, وتقع المسئولية على الطبيب المعالج لها, حيث أنه تسبب في تأخير اصدار التقرير الصحيح عن حالة زوجتي حتى توفيت امام عيني, ولا اعلم ماهي مصلحته من بقاء زوجتي تصارع الموت دون تحسن في حالتها, وإعاقتي عن نقلها للرياض حتى توفيت.
ويختم المواطن حديثه بالقول: احمل الطبيب مسئولية وفاة زوجتي بسبب تعامله معي وتأخيره لأجراءآت تحويل زوجتي, ومنحي التقرير الأول الذي تسبب في تأخير تحويلها حتى ماتت, وأطالب بالتحقيق معه عن سبب تأخيره لإصدار التقرير الثاني, ومهاي مصلحته من التأخير؟ ولماذا لم يعطيني التقرير الثاني بسرعة والذي بموجبه تمت الموافقة الفورية على نقلها للرياض, رغم أنها في حالة حرجة منذ ان أدخلت للمستشفى.و تحتفظ الوئام بإسم الزوج والزوجة المتوفية واسم الطبيب المعالج كاملاً.
صورة من التقرير الطبي:


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.