السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير تركي بن سعود يدشن لأول مرة بالمملكة شبكة المستثمرين الأفراد “سِرب” بجدة
نشر في الوئام يوم 29 - 05 - 2012

دشن صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود، نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لمعاهد البحوث، في قاعدة (حياة بارك) بجدة،شبكة المستثمرين الأفراد (سِرب)لأول مرة في المملكة، والتي تم إنشاؤها تحت إشراف مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج بادر لحاضنات التقنية بالتعاون مع عدد من الشركاء في ريادة الأعمال والحاضنات والابتكار في المجالات التقنية بمحافظة بجدة، بهدف تقديم قنوات وآليات جديدة لتمويل ودعم رواد الأعمال التقني في المملكة من خلال تشكيل شبكة تجمع عدداً من رجال الأعمال والمستثمرين الأفراد الراغبين في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المجال التقني بالمملكة.
وأكد سمو الأمير الدكتور تركي بن سعود، في كلمة بهذه المناسبة أهمية إطلاق شبكة (سِرب) لتوفير فرص التمويل وفتح قنوات جديدة لتقديم الدعم المالي اللازم للمشاريع التقنية الصغيرة والمتوسطة في مرحلة النمو المبكر، إنطلاقاً من حرص مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج بادر لحاضنات التقنية في دعم وتحفيز قطاعات الابتكار والعلوم والتقنية بالمملكة، وتوفير مختلف أوجه الدعم والرعاية للمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال السعوديين ومساعدتهم على تحويل أفكارهم واختراعاتهم إلى مشاريع استثمارية تقنية ناجحة، تسهم في تعزيز مسيرة الاقتصاد الوطني، وخلق المزيد من الفرص الوظيفية للشباب السعودي.
وأشاد سمو الأمير تركي بن سعود، بجهود برنامج بادر لحاضنات التقنية وشركائه الاستراتيجيين في ابتكار وسائل تمويل جديدة، وخلق آليات فاعلة لدعم رواد الأعمال التقنية من خلال شبكة (سِرب) التي تشكل مجالاً رحباً لرجال الأعمال للمساهمة في دعم ريادة الأعمال التقنية بالمملكة، مؤكداً سموه دعم مدينة الملك عبد العزيز لشبكة (سِرب) ولكافة الجهود المبذولة لتعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لدعم ريادة الأعمال التقنية، وتحقيق رؤية المدينة الهادفة إلى الاستثمار الأمثل في العقول السعودية، وتوجيه الابتكار والمشاريع التقنية نحو احتياجات السوق المحلي والعالمي، وتحويل الاقتصاد السعودي إلى اقتصاد مبني على المعرفة.
وقد زار صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود، نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لمعاهد البحوث، بهذه المناسبة فرع برنامج بادر لحاضنات التقنية في منطقة مكة المكرمة، واجتمع مع بعض المحتضنين في المنطقة،واطلع على إنجازاتهم وما حققوه من أعمال من خلال دعم ورعاية برنامج بادر لهم.
كما استمع سمو الأمير تركي بن سعود، إلى شرح مفصل من المسؤولينبفرعمنطقة مكة المكرمة عن نشاطات الفرعوأعماله وخططه المستقبلية، معرباً سموه عن شكره وتقديره لمنسوبي الفرع على أعمالهم وإنجازاتهم المتميزة، داعياً إلى بذل المزيد من الجهد لدعم توجهات مدينة الملك عبد العزيزفي صناعة ريادة الأعمال التقنية في المنطقة استمراراً لمسيرة العطاء والدعم الذي تقدمه المدينة لرواد الأعمال التقني في جميع أنحاء المملكة.
ومن جانبه أكد الدكتور عبد العزيز بن إبراهيم الحرقان، المدير التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات التقنية بمدينة الملك عبد العزيز، إن شبكة (سِرب) ستحدث نقلة نوعية وإضافة قيّمة في بيئة دعم الابتكار وريادة الأعمال التقنية في المملكة، وتشكل تحالفاً استراتيجياً من الجهات في المنطقة نحو توجيه الجهود بما يكفل خدمة رواد الأعمال التقنيين، والمساهمة في تنمية اقتصاديات المنطقة والاقتصاد الوطني ككل. موضحاً بأن شبكة (سِرب)ستضطلع بدور هام وفاعل في دعم رواد الأعمال التقنية من العملاء المحتضنين ببرنامج بادر وكافة حاضنات التقنية بالمملكة، وتعمل على توفير بيئة ملائمة ومحفزة لنمو المشاريع التقنية، وسد الفجوة التمويلية التي تواجه المشاريع التقنية في مرحلة النمو المبكر، فضلاً عن دورها في بناء شراكة استراتيجية مع الجامعات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة لإنجاح ريادة الأعمال التقنية في المملكة.
وأضاف الدكتور الحرقان، أن شبكة المستثمرين الأفراد (سِرب) ستوفر العديد من الخدمات المتميزة لرواد الأعمال تتمثل في توفير بوابة الإلكترونية لربط رواد الأعمال والمستثمرين الأفراد، وإيصال رائد الأعمال بقاعدة بيانات المستثمرين الأفراد ومراسلتهم لبناء الشراكات، وتمكين المستثمرين الأفراد من التعرف على المشاريع والفرص الاستثمارية لدى رواد الأعمال، بالإضافة إلى إقامة دورات تدريبية للمستثمرين الأفراد ورواد الأعمال وتنظيم لقاءات دورية تجمع بين رواد الأعمال بالمستثمرين الأفراد لإعداد جيل متميز من رواد الأعمال التقنية في المملكة.
ونوه الدكتور الحرقان، بتعاون شركاء برنامج بادر الاستراتيجيين في إنشاء شبكة (سِرب) وهم: جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، الغرفة التجارية الصناعية بمدينة جدة ،جامعة عفت، كلية دار الحكمة، كلية إدارةالأعمال، ويجري العمل لانضمام كل من جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة أم القرى للشبكة في المستقبل القريب. مؤكداً في الوقت ذاته استعداد برنامج بادر للتعاون مع مختلف الجهات لسد فجوة ما يعرف (بوادي الموت) للمشاريع الناشئة عن طريق دعم وإيجاد حلول تمويلية مبتكرة تساهم في دعم التنمية المستدامة في المملكة، وفتح أفاق رحبة وفرص استثمارية واعدة لأبناء وبناء الوطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.