النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأخضر يواصل "الضياع" في بانكوك
أطراف دون فاعلية وهجوم غائب ودفاع يقظ وريكارد يكثف الوسط
نشر في الوطن يوم 12 - 10 - 2011

فشل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في تحقيق الفوز على مضيفه التايلاندي أمس، واكتفى بتعادل سلبي في المباراة التي جمعتهما على ملعب راجامانجالا الدولي في العاصمة بانكوك, ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.
وعلى الرغم من الخسارة أبقى الأخضر على حظوظه في التأهل إلى التصفيات النهائية، محتلاً المركز الثالث في المجموعة بعد أن جمع نقطتين من تعادلين خلف التايلاندي الثاني بأربع، وتتصدر أستراليا المجموعة بتسع نقاط بعد فوزها على عمان أمس 3/صفر، بينما بقيت عمان في المركز الأخير بنقطة.
وبدأ اللقاء مفتوحاً، وهاجم الأخضر منذ البداية، خاصة أنه دخل بتشكيلة تضم كل من وليد عبدالله في المرمى، وفي الدفاع أسامة هوساوي وأسامة المولد وحسن معاذ وعبدالله الزوري، وفي الوسط سعود كريري وتيسير الجاسم وأحمد الفريدي وعبدالعزيز الدوسري ومحمد نور وفي الهجوم ياسر القحطاني.
ومرر محمد نور كرة خلف المدافعين لعبدالعزيز الدوسري، لكن قلب الدفاع اقتنصها وحولها إلى الحارس، فيما مارس التايلانديون لعباً ضاغطاً على حامل الكرة في المنتخب السعودي الذي سيطر على وسط الميدان، بينما تراجع التايلاندي إلى منطقة دفاعه، معتمداً على لعب الكرات العالية التي اقتنصها الدفاع السعودي بكل اقتدار، وفي الدقيقة التاسعة سدد الزوري كرة قوية في يد الحارس.
وبعد بداية جدية، بدأ أداء لاعبي الأخضر يميل بعد نحو 10 دقائق من البداية إلى التسرع، على الرغم من الكثافة العددية التي لعب بها ريكارد بخمسة لاعبين في الوسط، وتبادل نور والقحطاني الكرة، ومرر الأخير للدوسري لكنها طالت منه إلى الحارس التايلاندي.
وحاول المنتخب التايلاندي مباغتة مرمى الحارس وليد عبدالله بعد أن تجاوز دنجادا المدافع أسامة المولد، وتوغل في المنطقة، لكنه سدد الكرة بعيداً عن المرمى (16)، في المقابل حاول نور مباغتة حارس تايلاند بتسديدة قوية بعد أن تبادل الكرة مع القحطاني (20).
وتحرك التايلانديون وباتوا أكثر ثقة عقب ثلث الساعة الأول، وحاصروا الأخضر وسط ملعبه، مستفيدين من سرعتهم، ووجود خمسة لاعبين وسط ذوي نزعة هجومية في تشكيلة الأخضر، وشكلت كراتهم المرتدة من الجهة اليسرى للأخضر خاصة خطورة كبيرة في ظل عدم أداء الدوسري للواجب الدفاعي على النحو المطلوب، ما أبقى الضغط دائماً على عبدالله الزروي.
وارتد الأخضر في الدقيقة (33) بهجمة جميلة انتهت عند قدم الدوسري داخل منطقة الجزاء أطلقها قوية بتصويبة أرضية قوية تجاوزت الحارس وأبعدها أحد مدافعيه، دون أن يتبدل الحال، حيث حاول المنتخب التايلاندي استغلال المساحات في وسط الدفاع السعودي، بينما ركز الأخضر في بناء هجماته من الجهة اليمنى، لكن دون جدوى.
ومع بداية الشوط الثاني، شن الأخضر هجمات على المرمى التايلاندي وأضاع محمد نور هدفاً من تمريرة تيسير الجاسم (47)، ورأسية أخرى من نور أخطات المرمى.
ودفع ريكارد بأوراقه الهجومية طلباً للنقاط الثلاثة، فزج بالمهاجم ناصر الشمراني بديلاً للدوسري، وحاول الفريدي التوغل وسط دفاعات تايلاند دون جدوى.
وأنذر الحكم، الشمراني بالبطاقة الصفراء إثر احتجاجه على احتساب خطأ لصالح تايلاند، فيما قاد نور هجمة للأخضر، ومرر للشمراني الذي لعبها عرضية شتتها الدفاع (65)، وبعدها بدقيقة سدد القحطاني الكرة في يد الحارس.
وتوالت هجمات الأخضر، بينما مارس التايلانديون اللعب السريع وتمرير الكرة في المساحات الشاغرة وسط الدفاع السعودي، تعامل معها هوساوي والمولد كما يجب.
وأضاع القحطاني فرصة مؤكدة عندما أعاد كرة الفريدي إلى الوراء بدلاً من لعبها عرضية معكوسة، فتدخل الدفاع التايلاندي وشتتها إلى وسط الملعب، ورفض الحكم احتساب الهدف الذي أحرزه القحطاني (80) بحجة وجود احتكاك بين الشمراني وحارس المرمى.
وقبل النهاية بقليل خرج القحطاني واشترك نايف هزازي بديلاً له، ومرر نور كرة برأسه لهزازي الذي لعبها هوائية اصطدمت بأحد المدافعين.
وفي الدقائق الأخيرة سيطر الأخضر على الملعب دون جدوى، بينما اعتمد التايلاندي على المرتدات دون تغيير في النتيجة الرقمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.