نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الأخضر" يتعادل مجدداً.. السلبية وضياع الفرص يُسقطانه أمام تايلند
وضع نفسه في موقف حرج بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم
نشر في سبق يوم 11 - 10 - 2011

زاد لاعبو المنتخب السعودي من وضع أنفسهم في موقف حرج في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات لكأس العالم 2014 في البرازيل، بعد تعادلهم السلبي أمام منتخب تايلاند 0/ 0 في اللقاء الذي أقيم على ملعب راجاما نجالا، وسط حضور أكثر من 50 ألف مشجع.
ونال المنتخب السعودي النقطة الثانية من 3 مباريات، وتبقى له ثلاث مباريات أخرى ستكون أولاها أمام منتخب تايلند في السعودية بعد شهر من الآن، واحتل المنتخب المركز الثالث في المجموعة بنقطتين، وجاء تايلند ثانياً ب 4 نقاط، وتتصدر أستراليا الترتيب ب 9 نقاط، بعد تغلبها صباح اليوم على عمان بنتيجة 3 – 0، حيث احتل المنتخب العماني المركز الرابع والأخير بنقطة يتيمة.
تشكيلة المنتخب السعودي:
وليد عبدالله، أسامة هوساوي، أسامة المولد، عبدالله الزوري، حسن معاذ، تيسير الجاسم، سعود كريري، محمد نور، أحمد الفريدي، عبدالعزيز الدوسري، وياسر القحطاني.
الحصة الأولى:
بدأ المنتخب السعودي مهاجماً وكاد يحرز هدفاً في الدقيقة الأولى بعد أن مرر محمد نور كرة مخادعة بين الدفاعات، اقتنصها آخر مدافع قبل أن تصل لياسر القحطاني.
وسيطر الأخضر على الخمس دقائق الأولى وتناقل لاعبوه الكرة بسلاسة حتى تحصل تيسير الجاسم على خطأ قرب خط ال 18 من الجهة اليمنى، لعبها محمد نور عرضية على رأس حسن معاذ أمسك بها الحارس التايلاندي.
وأول تهديد حقيقي لمنتخب تايلاند في الدقيقة 16 بعد مجهود فردي من اللاعب في الدخول بالكرة بين الدوسري وكريري أطلق تسديدة مرت بجوار القائم.
ومن كرة مرتدة في الدقيقة 21 لعبها الدوسري في المنتصف عالية حولها ياسر القحطاني على الطائر لمحمد نور، الذي تجاوز لاعب تايلندي وسددها قوية في الزاوية أمسك بها الحارس.
بدأت المباراة تميل نسبياً للتكافؤ بعد أن خرج المنتخب التايلندي من مناطقه الدفاعية وانحصر اللعب وسط الملعب مع هجمات متبادلة لم يستثمرها الطرفان.
وفي الدقيقة 33 أنقذ المدافع التايلندي هدفاً سعودياً محققاً من على خط المرمى، بعد أن وصلت عرضية حسن معاذ داخل خط ال 18 لتصل للدوسري سددها قوية أرضية تجاوزت الحارس، أبعدها اللاعب في اللحظات الأخيرة.
ومن خطأ دفاعي في الدقيقة 43 بعد أن حاول أسامة هوساوي إبعاد الكرة لتصل للطرف الآخر، ويجدها المهاجم التايلندي سددها أرضية خطيرة أمسك بها وليد عبدالله على دفعتين، رد عليها ياسر القحطاني سريعاً بعد أن تلقى كرة عرضية استقبلها بصدره ولعبها مقصية أبعدها الحارس لركلة ركنية.
الحصة الثانية:
بدأت الحصة الثانية بهجمة سعودية بعد أن تبادل الفريدي والجاسم كرة مررها الأخير لنور داخل خط ال 18 سددها عالية، قبل أن يتحصل على خطأ في الدقيقة 49 لعبه تيسير الجاسم عالياً على رأس ياسر القحطاني مرت بجوار القائم بعد مضايقة من الدفاعات التايلندية.
وفي الدقيقة 57 أجرى ريكارد مدرب المنتخب التبديل الأول بدخول ناصر الشمراني وخروج عبدالعزيز الدوسري.
وسيطر الأخضر سيطرة تامة على مجريات المباراة، وسط دفاعات تايلندية محكمة.
وعند الدقيقة 67 أضاع ياسر القحطاني فرصة هدف محقق بعد أن مرر محمد نور كرة لياسر داخل خط ال 18 تجاوز اللاعب التايلندي وسددها أرضية ضعيفة بين يدي الحارس.
بعدها بدقيقة كاد ياسر يسجل هدفاً بعد أن تعامل بشكل رائع مع كرة عرضية ضربها قوية برأسه في الزاوية، انبرى لها الحارس وأمسك بها.
وكاد اللاعب التايلندي كوستا في الدقيقة 73 يسجل الهدف التايلندي الأول بعد أن سدد خطأ من على خط ال 18 لامست القائم بقليل.
وفي الدقيقة 80 يجري ريكارد تبديله الثاني بدخول نايف هزازي مكان ياسر القحطاني.
وكاد هزازي أن يسجل هدف أول بعد أن تلقى كرة رأسية من نور لعبها على الطائر أبعدها الحارس، وفي آخر دقيقة من المباراة شارك أحمد عطيف مكان أحمد الفريدي.
وفي آخر هجمة في المباراة تحصل المنتخب التايلندي على ركلة ركنية أبعدها الدفاع السعودي ليطلق الحكم الأوزبكي رافشان صافرة النهاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.