تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تتوشح باللون الأخضر في احتفالات اليوم الوطني
اشتملت على فقرات شعبية وترفيهية وأوبريتات وطنية
نشر في الوطن يوم 24 - 09 - 2011

تفاعل المواطنون والمسؤولون في كافة أرجاء المملكة مع اليوم الوطني ال81 لتوحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وعمت الأفراح والاحتفالات كل المدن والمحافظات والمراكز، وأقيمت البرامج التثقيفية والترفيهية التي شملت العديد من الفقرات المتنوعة.
وتحول مساء الرياض أول من أمس إلى اللون الأخضر وسط احتفالات وطنية شملت الشباب والعائلات على حد سواء في الذكرى ال81 لتوحيد المملكة. وبدا منظر الشباب والأطفال من الجنسين لافتا وهم يتوشحون بالأعلام السعودية وصور خادم الحرمين الشريفين، فيما حرصت العديد من العائلات على الخروج للاحتفال بيوم الوطن الذي غلب عليه منظر السيدات وأطفالهن وهن يظهرن خلف زجاج السيارات متوشحات بالعلم السعودي والشالات الخضراء.
وفي شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز المعروف شبابيا ب"التحلية" احتفل الشباب بطرقهم الخاصة، حيث ظهروا متلونين بالأخضر والأبيض ويجوبون الشارع ذهابا وإيابا على أنغام الأغاني الوطنية، ومنهم كثيرون كتبوا على سياراتهم عبارات وطنية في حب الوطن والولاء لقادته.
الأعلام السعودية كانت ترفرف في كل مكان، وما إن بدأ الظلام إلا وتلونت أبراج العاصمة الشاهقة وحدائقها وشوارعها الفسيحة بالإضاءة الخضراء التي تعكس مشاركة الكل في هذه المناسبة الوطنية، فيما حرص العديد من الشباب على ارتداء ثياب صبغوها باللون الأخضر.
وفي القصيم شهد أمير المنطقة الأمير فيصل بن بندر، مساء أول من أمس، احتفالات المنطقة باليوم الوطني الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة بالتعاون مع إمارة المنطقة والأمانة، وذلك في ساحة الاحتفالات غرب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في مدينة بريدة.
وفي الخبر تواصلت فعاليات معرض "سيرة وإنجاز" الذي يتضمن صورا لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي افتتحه أول من أمس أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بالقاعة الرئيسة بمركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية "سايتك" بالخبر ويستمر 6 أيام وتنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة.
كما احتفلت محافظات المنطقة الشرقية باليوم الوطني وتحت شعار "يرخص لك الغالي يا وطنا"، شهد متنزه الملك عبدالله البيئي بمحافظة الأحساء المهرجان الإنشادي الذي نظمه مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي وأمانة الأحساء احتفالا باليوم الوطني بحضور أكثر من 8 آلاف زائر وزائرة.
وفي المدينة المنورة رعى مدير جامعة طيبة الدكتور منصور النزهة، الكرنفال الشعري الذي نظمته الجامعة بالتعاون مع إمارة المنطقة ضمن فعالياتها للاحتفالات باليوم الوطني تحت شعار "والله نحبك يا وطن"، وذلك في الصالة الثقافية بمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة، بمشاركة 9 شعراء من نجوم الساحة الشعبية.
وفي عسير لم يكن تحديد يوم الجمعة فقط كافيا لأهالي المنطقة للتعبير عن فرحتهم بذكرى اليوم الوطني الحادي والثمانين، فقد سبقوا الموعد الزمني، وتجاوزوه إلى ساعات فجر أمس، فيما تعتزم إدارات حكومية وأهلية إقامة احتفالات خاصة باليوم الوطني اعتبارا من اليوم. وفيما طغى اللون الأخضر على معظم ما تقع عليه العين في شوارع وطرقات المنطقة، خرج العديد من المواطنين لاسيما من فئة الشباب للتعبير عن فرحتهم حاملين العلم السعودي.
وبالمقابل، نظم عدد من المراكز التجارية المشهورة في المنطقة برامج للاحتفال باليوم الوطني تضمنت مسابقات وطنية، وتوزيع بعض الهدايا، فيما شهدت محلات تزيين السيارات والمكتبات حركة نشطة، لاسميا مبيعات الأوشحة الخضراء والأعلام والملصقات الوطنية.
كما نظمت جمعية الثقافة والفنون بمنطقة تبوك احتفالا لأهالي المنطقة بمناسبة اليوم الوطني بمشاركة جامعة تبوك وإدارة التعليم وقيادة حرس الحدود بالمنطقة وجمعية الملك خالد الخيرية النسائية.
من جهة أخرى، رعى محافظ أملج محمد عبدالله الرقيب التميمي احتفال أهالي محافظة أملج مساء أمس بمناسبة اليوم الوطني من خلال فعاليات متنوعة كان من ضمنها أوبريت بعنوان "وطن".
كما اقتصرت احتفالات بعض الأسر السعودية باليوم الوطني في منازلها، وأشركت الأطفال في الفرحة من خلال خلق بعض الاحتفالات الصغيرة والاستماع للأناشيد الوطنية وتعليق صور خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والنائب الثاني والإعلام السعودية في المنازل والرسم على وجوه الأطفال الأعلام السعودية.
في المقابل اختار عدد من المواطنين والمقيمين المراكز التجارية بجدة أول من أمس للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني، عبر حضورهم للفعاليات المقامة في تلك المراكز، حيث قدمت الفرق الشعبية فيها ألوانا مختلفة من الفلكلور كالأهازيج الشعبية والأغاني الوطنية.
وفي الزلفي احتفت المحافظة أمس باليوم الوطني بعدد من الفعاليات المتنوعة من الحفلات والمهرجانات وبمشاركة سيارات استعراضية للشباب. وأجريت خلال الفعاليات مسابقة أفضل سيارة وطنية على استاد نادي الزلفي الرياضي، فيما يقام غدا حفل ختام دوري كرة القدم على كأس اليوم الوطني.
وفي القنفذة انطلقت أول من أمس، فعاليات احتفال الأهالي بمناسبة اليوم الوطني، التي تنظمها البلدية بميدان الاحتفالات بمشاركة رجال الأعمال والمؤسسات الحكومية والخاصة وتحت رعاية المحافظ فضا البقمي.
كما رعى وكيل إمارة منطقة حائل المساعد خلف بن علي الخلف الاحتفال الذي نظمته إمارة وأهالي المنطقة بمناسبة اليوم الوطني مساء أول من أمس في متنزه السلام للاحتفالات. وفي رفحاء شهد المحافظ عبدالله السياري حفل الأهالي بمناسبة اليوم الوطني والمقام بموقع احتفالات المحافظة على الطريق الدولي.
كما نظمت قرية بن حمسان التراثية بمحافظة خميس مشيط مساء أول من أمس حفلا بمناسبة اليوم الوطني الحادي والثمانين. وتزينت القرية بأعلام المملكة احتفالا بهذه المناسبة، فيما تخلل الحفل أوبريت وطني تفاعل معه الحضور.
وفي ثلوث المنظر نظم الأهالي وبحضور رئيس المركز سعد بن عون ومشايخ وأعيان القبائل بعد عصر أمس احتفالا شعبيا بهذه المناسبة وذلك بمقر الساحة الشعبية بالمركز.
كما احتفل مركز التأهيل الشامل بالمدينة المنورة، باليوم الوطني، وشارك فيه جميع العاملين ونزلاء المركز. وتضمنت فقرات الحفل العديد من كلمات الوفاء والأناشيد الوطنية واللوحات التعبيرية والعرضة السعودية التي شارك فيه المقيمون بمركز التأهيل إدارة المركز وطلاب كلية الطب الحاضرين الذين قدموا الهدايا والجوائز للمشاركين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.