الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



186 صوتا من أصل 203 تبقي بلاتر رئيساً للفيفا
نشر في الوطن يوم 02 - 06 - 2011

أُعيد انتخاب السويسري جوزيف بلاتر رئيساً للاتحاد الدولي لكرة القدم لولاية رابعة على هامش الجمعية العمومية ال61 أمس في زيوريخ.
وحصل بلاتر الذي كان المرشح الوحيد لهذا المنصب بعد انسحاب منافسه القطري محمد بن همام الأحد الماضي، على 186 صوتاً من أصل 203 أصوات في عملية الانتخاب.
وكان بلاتر أُنتخب رئيساً للفيفا عام 1998 خلفاً للبرازيلي جواو هافيلانج.
ووعد بلاتر بالقيام بإصلاحات كبيرة في الفيفا أبرزها إعادة النظر في نظام اختيار الدولة المستضيفة لكأس العالم، حيث اقترح أن يتم الأمر عبر الجمعية العمومية وليس بواسطة أعضاء اللجنة التنفيذية.
وكان أعضاء اللجنة التنفيذية ال24 يقومون باختيار الدولة المنظمة لنهائيات كأس العالم، لكن هذا النظام واجه انتقادات عنيفة بعد عملية التصويت لمونديالي 2018 و2022 في 2 ديسمبر الماضي.
واستهلت الجمعية العمومية أمس في الفترة الصباحية بكلمة لبلاتر تحدث فيها عن الصعوبات التي تواجهها الفيفا ووصف أكبر مؤسسة رياضية في العالم بأنها زورق في مياه مضطربة معتبراً نفسه "قائد" هذا الزورق الذي تعود إليه "مهمة وضعه على السكة الصحيحة".
وقال "زورق الفيفا يجتاز مياه مضطربة في الوقت الحالي، وبصفتي قائد هذا الزورق تعود إلي مهمة إعادة التوزان إليه، لكني لا أستطيع أن أقوم بذلك وحيداً، وأنا في حاجة إلى مساعدة جميع الاتحادات المنضوية تحت لواء الفيفا وعددها 208 اتحادات".
وأضاف "أنا واثق من أنكم ستوافقون على مساعدتي لمواجهة الحلول للمشاكل التي تعترض بيت الفيفا".
وكان ابن همام تقدم أمس أيضاً باعتراض رسمي على قرار لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي "فيفا" بإيقافه، معتبراً بأنه لم يحصل على فرصة استئناف هذه العقوبة.
وكشف في بيان صادر عن مكتبه بأنه لم يتم الكشف حتى الآن عن أسباب إيقافه، مضيفاً "رغم طلبه الخطي الصريح، لم يحصل (ابن همام) على توضيح حول السبب الذي يقف خلف إيقافه وهو لم يتمكن من التقدم بطلب الاستئناف وحرم من فرصته الأخيرة بالتواجد في الجمعية العمومية للفيفا".
وذكر البيان بأن ابن همام بعث أمس برسالة إلى الاتحاد الدولي يكشف فيها عدداً من الأمور "التي تظهر بشكل واضح أنه لم يتلق معاملة عادلة"، مضيفاً "تمت معاقبتي قبل أن يجدوني مذنباً".
وأوقف ابن همام إلى جانب رئيس اتحاد الكونكاكاف جاك وورنر بسبب التهمة التي وجهت لهما بدفع الأموال من أجل شراء الأصوات التي تخول رئيس الاتحاد الآسيوي منافسة بلاتر على زعامة الفيفا.
واتهم ابن همام لجنة الأخلاق في الفيفا بتجاهل الشهادات الخطية ل12 مسؤولاً كاريبياً والتي تدعم موقف رئيس الاتحاد الآسيوي، كما اتهم أمين عام الفيفا الفرنسي جيروم فالكه بتحيزه الواضح خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده ليعلن عن إيقاف ابن همام، واصفاً تصرفه ب"غير المقبول بتاتاً وضد جميع مبادىء العدالة".
وأضاف ابن همام "أنا حزين جداً لما حصل خلال الأيام الأخيرة،لن أقبل بتاتاً الضرر الذي لحق باسمي وسمعتي وسأقاتل من أجل حقوقي".
وكانت الجمعية العمومية رفضت اقتراحاً تقدم به الاتحاد الإنجليزي ويقضي بتأجيل الانتخابات.
وحصل تصويت على الاقتراح الإنجليزي فتم رفضه بأغلبية ساحقة ب172 صوتاً مقابل موافقة 17 اتحاداً، قبل أن تتم عملية التصويت في فترة بعد الظهر، وأسفرت عن فوز بلاتر بولاية جديدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.