رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مليونا ريال جوائز للفائزين ب Hajj Hackathon
نشر في الوطن يوم 26 - 07 - 2018

تستعد مدينة جدة لاستضافة أكبر «هاكاثون» في منطقة الشرق الأوسط، والذي يحمل اسم «هاكاثون الحج»، بمشاركة آلاف المطورين من الجنسين و18 ألف مهتم.
وتأتي استضافة هذا الحدث المهم، الذي ينظمه «الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز»، مواصلةً لجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، واغتناما للمواهب التقنية الشابة.
استقطاب العقول
يهدف اتحاد الأمن السيبراني من تنظيمه هذا الحدث، إلى استقطاب العقول الرائدة في مجال البرمجة، لابتكار الحلول التقنية المسهمة في إثراء وتحسين تجربة الحجيج، إذ تأتي هذه المبادرة في إطار التزام المملكة بتحفيز المناخ الابتكاري، والوصول إلى الريادة الإقليمية والعالمية في مجالات التقنية، مما يصب في مصلحة دعم الطاقات الشابة، وتوفير الفرص المتنوعة لها، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
ورش تدريبية
استقطبت النسخة الأولى من «هاكاثون الحج»، مطورين من الجنسين، من أكثر دول العالم، تشمل المملكة ودول الخليج والعالم، فيما تجاوز عدد المسجلين حتى الآن 18 ألف مهتم، كما ستدعم شركة Google المشاركين في الفعالية خلال ورش تدريبية.
تمويل المشاريع
يذكر أن «الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز» خصص جوائز لهذا الحدث، تصل قيمتها إلى 2 مليون ريال سعودي، بهدف تحويل أفكار المشاركين إلى مشاريع، إذ قسمت الجائزة إلى 3 مراكز، نصيب المركز الأول منها مليون ريال، فيما يحصل الفائز الثاني على 500 ألف ريال، والثالث على 350 ألف ريال، في حين تذهب 150 ألف ريال جائزة للتميز، وتمويلا لمشاريع المشاركين.
وتشمل المنافسة في «هاكاثون الحج» المجالات المحيطة بموسم الحج وخدماته وتحدياته، بما في ذلك الأغذية والمشروبات، والصحة العامة، والحلول المالية، والمواصلات، وإدارة الحشود، والتحكم بحركة المرور، وترتيبات السفر والإقامة، وإدارة النفايات والمخلفات، والإسكان، وحلول التواصل.
تعاون للابتعاث
تم إبرام اتفاقية تعاون بين كلية الأمير محمد بن سلمان للأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة، ووزارة التعليم ممثلة في وكالة الوزارة للابتعاث، أمس، سيتم بموجبها ابتعاث 20 طالبا وطالبة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، للحصول على الماجستير والدكتوراه في علوم وهندسة الحاسب الآلي.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى ابتعاث نخبة من الكوادر الوطنية إلى 5 جامعات أميركية مرموقة هي: ستانفورد، وكارنقي ميلون، وكال تيك، وإم آي تي، ويو سي بيركيلي، وذلك لدراسة تخصصات دقيقة في الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة، ثم انضمام الخريجين إلى الكادر الأكاديمي للكلية.
توحيد الجهود
تأتي هذه الاتفاقية انطلاقا من رؤية المملكة 2030، وتحقيقا للتعاون والتنسيق بين وزارة التعليم وكلية الأمير محمد بن سلمان للأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة، وحرصا على توحيد الجهود نحو تحقيق تنمية وطنية في المجالات المختلفة، وفي مقدمة ذلك الشراكة الفاعلة في مجال الابتعاث والتوظيف، وتحقيقا لأهداف المرحلة الثالثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، والمتمثلة في المواءمة المباشرة بين الوظيفة والتخصص، والربط بين الوظائف الحالية والمستقبلية وبين الابتعاث.
هاكاثون الحج
برنامج يهدف إلى استغلال التكنولوجيا والإبداع لتيسير وتحسين التجربة العامة للحجيج
جوائز الهاكاثون
مليون ريال للمركز الأول
500
ألف ريال للفائز الثاني
350
ألف ريال للثالث
150
ألف ريال جائزة للتميز


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.