غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مراكز عشوائية تهدد الباحثين عن الجمال
نشر في الوطن يوم 24 - 04 - 2018

في الوقت الذي انتشر، مؤخرا، فيديو لمركز تجميل غير مصرح له بممارسة المهنة، واستخدامه مواد مجهولة المصدر، تلجأ بعض الشركات والعيادات والأفراد، بل والأطباء في بعض الأحيان، إلى المشاهير والفنانين في مواقع التواصل، لترويج منتجاتهم ولمراكزهم التجميلية، مما يجعل بعضهم ينساق وراء تلك الدعاية، والوقوع في براثن عيادات تجميلية غير آمنة، أو إجراء جراحات تجميل على أيدي أطباء غير متخصصين.
التجميل والدعاية
يقول الخبراء والمتابعون، إن الدعاية أضحت جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وتدخل في جميع المجالات، حتى في مجال جراحات التجميل التي أكد الجمعية السعودية لجراحة الوجه والفكين، في إحصاء أخير لها، أن تلك الجراحات لم تعد قاصرة على النساء، بل إن 40% منها يخضع لها الرجال. وأضافوا بأنه في عصر مواقع وبرامج التواصل الاجتماعي أصبحت الدعاية ملاذا لكثير من أصحاب الحسابات التي تعج بالمتابعين.

البديل الأرخص
أوضح استشاري جراحة التجميل بمدينة الملك عبدالعزيز للحرس الوطني الدكتور عبدالله الثنيان ل«الوطن»، إن ظاهرة تجميل «الشنطة» متفشية بين أوساط النساء بكثرة، ومثال ذلك انتشار التجميل في مشاغل التزيين، بحثا عن البديل الأرخص، وشدد الثنيان على ضرورة معرفة مصدر المواد المستخدمة في الحقن، والذي من شأنه تعريض المريض لتبعات وأعراض خطرة، محذرا من استخدام المواد مجهولة المصدر أو الرخيصة في حقن «البوتكس والفيلر» التي تسبب في أكثر الحالات التهابات، وتجمُّع للسوائل حول المنطقة التي تم حقنها بها. واستطرد، تنتشر ظاهرة أخرى ألا وهي إجراء جراحات التجميل على أيدي أطباء غير متخصصين، وذلك أمر غير مقبول ولا يصح، لأن ذلك يعرض المريض لتبعات خطرة.

التجميل العشوائي
ذكر استشاري الأمراض المعدية ومكافحة العدوى الدكتور عوض العُمري ل«الوطن»، أنه من المؤسف أن نرى مثل هذه الممارسات الخاطئة التي تسهم في ارتفاع المشكلات الطبية الناجمة عن التجميل، فيجب تجنب غير المؤهلين احترافيا لهذه المهنة «الحساسة»، فقد رأينا كثيرا من الفتيات في عمر الزهور، وقد أصبن بمضاعفات خطرة بغية توفير المال. لذلك، يجب عدم الاستهانة بمثل هذه الأمور، مشددا على ضرورة تجنب غير المتخصصين، إذ قد تتسبب هذه الممارسات في نقل الأمراض المعدية كنقص المناعة المكتسب «الإيدز» والتهابات الكبد الوبائية والالتهابات والأمراض الجلدية المختلفة، مشيرا إلى أن الوعي الطبي هو المطلوب من المجتمع، فيجب الإبلاغ وعدم التهاون مع أي شخص أو جهة تقوم بتلك الممارسات، مشيدا بجهود وزارة الصحة فيما يتعلق بمتابعة تلك الممارسات الخارجة عن النطاق الطبي والقانوني.

أبرز جراحات التجميل الرائجة
01
شفط الدهون

02
تجميل الأنف
03
شد الوجه
04
تجميل ما بعد جراحات البدانة
05
تقليل حجم ثدي الرجل
عمليات لا تستلزم تدخلا جراحيا
حقن الدهون الذاتية
حقن الفيلر والبوتكس
الليزر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.