القيادة تعزي رئيس البرازيل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    توخيل: الهزيمة أمام ريال مدريد مؤلمة.. وقرار الحكم كارثي    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتحار طفل شنقا وفتاة بطلق ناري في صامطة والعرضيتين
نشر في الوطن يوم 08 - 01 - 2011

ما تزال حوادث الانتحار في محافظة صامطة التابعة لمنطقة جازان تتواصل، حيث سجلت خلال ال 6 أعوام الأخيرة 10 حالات انتحار أبطالها مسن في ال 60 عاماً وأمهات وأطفال تتراوح أعمارهم بين 12 و50عاماً.
وسجلت صامطة أمس، حالة انتحار لطفل في ال 12 حيث ربط عنقه وعلقها بسلسلة حديدية، مما تسبب في وفاته وذلك بقرية مجعر التابعة لمحافظة صامطة في جازن.
وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان النقيب عبدالله بن معيض القرني أن شرطة صامطة تلقت بلاغا عن وفاة طفل يبلغ من العمر 12عاما بعد أن شنق نفسه بسلسلة حديدية من رقبته أدت لوفاته، مشيرا إلى أن الجهات المختصة باشرت الحادث ووجدت الطفل قد فارق الحياة وتم إيداعه ثلاجة الموتى بمستشفى صامطة العام، لافتاً إلى أن التحقيقات الأولية مازالت جاريه لمعرفة ملابسات الحادثة.
من جهته، أرجع استشاري الطب النفسي بكلية الطب بجامعة جازان الدكتور رشاد السنوسي حالة انتحار الطفل إن لم تكن جنائية إلى وجود عوامل أخرى تتمثل في إصابته بمرض نفسي "ذهاني" وبذلك قد يكون للهلاوس السمعية دور في إقدامه على الانتحار.
وبين السنوسي أن أهم العوامل المسببة للانتحار تعرض الأطفال لوسائل الإعلام واستخدامهم الألعاب الإلكترونية بصورة دائمة والتي بدورها تسهل وتعلم الأطفال مثل هذه السلوكيات من خلال مشاهدتهم للأفلام والمغامرات التي تعد ضربا من الخيال لا يفقه الأطفال التفريق بينها وبين ما يدور في واقعهم.
وبين السنوسي أن الضغوط التي يواجهها الطفل في مجتمعه أو محيطه الأسري تدعوه إلى اللجوء إلى محاكاة وتقليد ما شاهده من تلك الأفلام الخيالية لاتخاذها ذريعة ومتنفسا يفرغ فيهما ما تعرض له من ضغوط ويرغم بذلك أهله وذويه على تحقيق مطالبه.
وأكد السنوسي أن هناك زيادة ملحوظة في حالات الانتحار بين الأطفال والمراهقين على مستوى العالم وخاصة في دول مثل الدول الإسكندنافية واليابان وأن من أسباب تلك الزيادة هو انتشار الاكتئاب بين الأطفال، لافتا إلى أنه بصدد عمل دراسة لانتشار حالات الانتحار بمحافظة صامطة والقرى على الشريط الحدودي وذلك بالتواصل مع أسرة الطفل المنتحر كبداية لمعرفة أسباب الانتحار في تلك القرى.
وفي العرضيتين، وضعت فتاة في عقدها الثاني حداً لحياتها وذلك بأخذها لبندقية في منزلهم الكائن بقرية المرجبات بالعرضية الشمالية ثم أطلقت على نفسها النار، حيث اخترقت الرصاصة صدرها.
وأوضح ضابط خفر بالعرضية الشمالية الملازم عبيد السبيعي في تصريح صحفي أول من أمس أن جريمة قتل الفتاة لم تكن جنائية، وأظهرت التحقيقات وإفادة الطبيب الشرعي أن الفتاة كانت تعاني من حالة نفسية لذا أقدمت على الانتحار بإطلاق رصاصة أودت بحياتها، وتم تسليم جثمانها لأهلها لدفنها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.