تعرّف على آخر استعدادات وزارة الحج لاستقبال ضيوف الرحمن    حساب المواطن يوضح سبب انخفاض الدعم لبعض المستفيدين.. وهكذا يتم تعويض «القيمة المضافة»    خالد السليمان يسرد قصته: لهذا السبب تأمين السيارة راحة البال    "التحالف": إطلاق الميليشيا الحوثية صاروخًا باليستيًّا استهدف مدنيين ب"مأرب اليمنية"    حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس    «مدني عسير» ينتشل جثة مواطن سقط من مرتفعات «السودة».. وتنبيه مهم للمتنزهين    رابط نظام فارس لاستعراض الحالة الوظيفية والرتبة والعلاوة والراتب    المولد يغادر معسكر فريقه في أبها    أمير المدينة المنورة يدشِّن مستشفى متكاملاً تم تنفيذه خلال 59 يومًا    وزير العدل يشدد على رؤساء محاكم الاستئناف أهمية التسبيب في الأحكام القضائية    مدير الأمن العام يترأس اجتماع "لجنة الحج المشتركة"    رئاسة المملكة لمجموعة العشرين ومنتدى باريس يختتمان مؤتمراً رفيعاً    "الغذاء والدواء" تُصدر إنذار سلامة بسبب خلل بجهاز قياس الحرارة من طراز IM-9001    اهتمامات الصحف الليبية    التويجري .. مرشحا لإدارة «التجارة العالمية»    بغداد تنتفض: خامنئي قاتل    بومبيو يجدد الدعوة لمجلس الأمن لتمديد حظر الأسلحة على إيران    خالد بن سلمان يبحث الشراكة الدفاعية مع وزير الدفاع البريطاني    تعديلات نظامي مكافحة التحرش والعنوسة أمام «الشورى»    استعادة 200 ألف م2 من التعديات ب«الشعف»    تشكيل مجلس إدارة هيئة الأدب والنشر والترجمة    نصر الله ذليل صاغر من الشيطان الأكبر.. إلى التسول    العيسى: السعادة تهتم بتوفير جودة الحياة للناس.. والرؤية المستنيرة تقود إلى تحقيقها    السعودية تستحوذ على 17 % من إنتاج العالم للتمور    الأفضل في تاريخ كأس العالم... ثلثا أصوات آسيا للدعيع    «كورونا»: 3211 حالة تعافٍ جديدة و3036 إصابة    ولادة قيصرية ناجحة لمصابة كورونا في جازان    أمانة القصيم ترفع (550) سيارة تالفة    12 مليون ريال لمشروع «تعاطف» في الباحة    «الترفيه».. تعيد جورج وسوف    في بثّ مباشر من «ذاكرة الثقافة»..    المبادرات الداعمة    بموافقة الملك.. ترشيح المقبل ممثلاً للمملكة في عضوية «الإلسكو»    السفير الياباني يعزي في وفاة فهد العبدالكريم    عريقات يدعو لتدابير دولية للرد على «مخطط الضم»    «الجزيرة».. أكاذيب تبث وسموماً تنفث    اعتماد تشكيل مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة الصحية    أمير القصيم يدشن مركز الفحص الموسع بمدينة بريدة    برشلونة يسقط إسبانيول ويرسله للدرجة الثانية    بلدية #صبيا تغلق “38” محلاً مخالفاً للأنظمة والاشتراطات الصحية    كيف تقضي وقتاً نوعياً ممتلئاً مع طفلك ؟    طه حسين.. العقل العربي المؤجل    اللقاء الأول بوزير الإعلام    الأهلي يواصل التحضيرات.. وسوزا يعود خلال أيام    8 ملايين ريال غرامات ضد مخالفي نظام الاتصالات    عظيم ثواب الابتلاء    صديقي البارُّ بأمه...    الرابطة #السعودية للتزلج والرياضات المغامرة تطلق دورات تدريبية عن بعد    في الأهلي والاتحاد «غل» !    نادي الحقنة    حسابات أَنديتنا كنوز مدفونة!    حتى تصبح جامعاتنا عالمية    الأرشيف الرقمي بهيئة الإذاعة والتلفزيون ينضم ل(ICA)    أمير الباحة يعزي أحد منسوبي "واس" بالمنطقة في وفاة والده    خدمات للغذاء والدواء بجازان    وقف خيري ب12 مليونا    الجوازات توضح إمكانية سفر القاصر دون تصريح    رئيس جامعة الجوف يلتقي وكلاء الجامعة ومديري الإدارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





غرفة جدة تؤكد تعزيزها لدور القطاع الخاص في التنمية
نشر في الوطن يوم 19 - 03 - 2019

عقدت غرفة جدة اليوم «الثلاثاء» الجمعية العمومية للعام المالي المنصرم 2018م، بحضور رئيس مجلس الإدارة، صالح بن عبدالله كامل، ونائبي رئيس المجلس، مازن بن محمد بترجي، وزياد بن بسام البسام، وأعضاء مجلس الإدارة، وأمين عام الغرفة، حسن بن إبراهيم دحلان، وذلك في المقر الرئيسي لغرفة جدة.
وأكدت الغرفة سعيها في الرقي بخدماتها، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 والمضي في استمرار العمل لإرساء إطارٍ مؤسس لأنشطتها، بما يعزز من دور القطاع الخاص في التنمية، لتبقى منظمة نموذجية تقدم خدماتها بمستوى عالٍ من الأداء.
ونوه رئيس مجلس إدارة غرفة جدة، صالح بن عبدالله كامل، في كلمته بهذه المناسبة أن عقد غرفة جدة للجمعية العمومية للعام المالي المنصرم 2018م، يأتي اليوم مختلفاً عن الأعوام السابقة، لتزامنه مع احتفال الغرفة لبلوغ 75 عاماً من عمرها في خدمة التنمية والاقتصاد والتجارة ومجتمع الأعمال في بوابة الحرمين الشريفين «جدة».
وأبرز إنجازات الغرفة وأنشطتها المختلفة وخدماتها المقدمة لأكثر من 100 ألف منتسب من أصحاب الأعمال وحرصها على تفعيل دور القطاع الخاص وآليات التواصل من الجهات الحكومية وإبراز دورها وتقديم أفضل أنواع الخدمة لجميع المتعاملين مع الغرفة في وقت قياسي، إلى جانب المشاركة بالرأي والأفكار والمبادرات والمشاركة بتبني موضوعات محددة والعمل على متابعتها بمساندة 67 لجنة قطاعية والتي تتعايش مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 وعبر توجهات الغرفة الاستراتيجية.
وتحدث في الوقت نفسه حول ما شهدته الغرفة خلال العام الماضي بتوجيهات الرئيس والنواب وأعضاء مجلس الإدارة.. والجهاز التنفيذي من نشاطات متميزة في مجال تنمية وتطوير علاقات التبادل التجاري بين رجال الأعمال السعوديين ونظرائهم من مختلف أنحاء العالم وفتح آفاق الاستثمار بينهم، وتعزيز الغرفة جهودها في تعزيز قدرات القطاع الخاص الاستثمارية وتهيئة السبل لمواجهة التحديات الآنية والمتغيرات المستقبلية في بيئة الأعمال وتنشيط دوره في خطط التنمية الوطنية والعمل على تحفيزه للمساهمة بفعالية في رفع نسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بالأنشطة الاقتصادية المختلفة.
ولفت إلى ما شهده العام 2018م من تحقيق الغرفة للمزيد من التواصل والتفاعل مع منتسبيها ومجتمع الأعمال ومجتمع جدة، مشيراً إلى الإنجازات المتميزة التي حققتها الغرفة في مجال تنظيم المنتديات والملتقيات والمهرجانات والمعارض المحلية والدولية التي كان لها أثر اقتصادي مباشر مع مجتمع الأعمال ومجتمع جدة، إثر ذلك جرى تقديم عرض مفصل لإنجازات الغرفة وأنشطتها المختلفة وخدماتها المقدمة لأصحاب الأعمال.
كما استعرض مجلس الإدارة التقرير المالي للغرفة للعام الماضي 2018م المتضمن تقرير المحاسب القانوني وإعلان الحسابات الختامية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م، والموازنة التقديرية للعام المالي الحالي 2019م، وفقاً لما نص عليه نظام الغرف التجارية الصناعية واللائحة التنفيذية للنظام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.