فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة لضبط التجاوزات ومزاد عالمي بمهرجان الإبل
نشر في الوطن يوم 26 - 02 - 2019

أكد عضو مجلس إدارة نادي الإبل، المتحدث الرسمي فوزان بن حمد الماضي، أن إدارة النادي وبالتنسيق مع اللجنة الإعلامية بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، كلفت لجنة قانونية متخصصة لضبط التجاوزات التي تنتهك الحقوق الأدبية، وتسيء إلى اللجان وملاك الإبل المشاركين ومنسوبي المهرجان.
وقال الماضي في بيان أمس إن «النادي ومنسوبيه يتقبلون النقد البناء، وكذلك التفاعل مع الأحداث المختلفة في المهرجان دون إساءة»، معبرا عن رفضه التجاوزات أو إثارة الفتن من خلال معلومات، أو أخبار مغلوطة يتم تناقلها في وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.
وأضاف أن اللجنة القانونية بدأت في رصد المخالفات السابقة للمتجاوزين لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما صدر منهم من تجاوزات.
مزاد الإبل
أوضح مشرف سوق المهرجان للإبل جابر الودعاني أن «المزاد سيحقق نجاحا كبيرا، لأنه يخدم الملّاك والباعة والمشترين، لا سيما أنه يقام تحت إشراف النادي، وبالتالي ستكون الثقة به كبيرة لضمان عدم وجود عبث وسلامة الإبل وأصولها، فضلا عن أنه مخصص لنوادر الإبل من جميع الألوان، بعكس الأسواق العامة المختلطة بجميع الأنواع».
وأضاف أن «المزاد هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وبناء على ذلك وردتني اتصالات كبيرة من داخل وخارج المملكة تستفسر عن المواعيد، ولديهم حماس كبير للحضور والشراء، وهذا أمر جيد للمزاد ولجميع الحاضرين من باعة ومشترين».
100 سيارة تراثية
توافد زوار مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثالثة على معرض الوانيتات التراثية، الذي يحتوي على 103 سيارات منوعة من هات فورد، وفورد عايدي، وفورد معدل، والجيمس، والشيفر، وينموك المرسيدس، فورد غمارتين وداتسون، وهايلوكس، ودوج، ووانيت، إضافة إلى وجود أقدم سيارتين موديل 1924 و1926، ويوجد قسم خاص لأقدم لوحات السيارات منذ عام 1920 حتى 2019 داخل المعرض، الأمر الذي جعل الزوار يتجولون ويلتقطون الصور التذكارية للسيارات القديمة.
فوز كويتي
عبر المشارك الكويتي هلال بجاد المقاطي الذي توجت منقيته بشوط 20 إنتاج - حمر في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، عن أن الفوز يعني له الشيء الكثير، خصوصا وهو في مهرجان يحمل اسم مؤسس المملكة العربية السعودية، ويصادف في الوقت ذاته احتفالات دولة الكويت بيومها الوطني الذي يوافق 25 فبراير من كل عام.
وأكد أن سعادته كانت مضاعفة بالتتويج والاحتفال باليوم الوطني لبلاده، مشيدا بالاستقبال الذي لقيه كل الملاك في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، والتنظيمات الرائعة من قبل إدارة نادي الإبل في النسخة الثالثة من المهرجان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.