أمن الحج.. خط أحمر    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    تراجع أسعار النفط مستمر    مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المفتي للتائبين: عودتكم من "التكفير والتفجير" ثمرة مبادرة المناصحة
أكد أن جميع الأبواب مفتوحة أمامهم لخدمة الدين والوطن
نشر في الوطن يوم 21 - 12 - 2010

"إنها لساعة سرور وفرحة وسعادة أن نراكم اليوم وقد رجعتم إلى أحضان بلدكم المعطاء، وسعداء بأن نراكم بجانب آبائكم وأمهاتكم وإخوانكم وأرحامكم وأقاربكم وأصحابكم، في ظل القيادة المشفقة العطوفة"، بهذه الكلمات بدأ سماحة المفتي العام للمملكة، رئيس هيئة كبار العلماء، رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ حديثه للعائدين والتائبين من الفئة الضالة أمس خلال لقائه بهم في مكتبه بالرياض، مؤكدا حرص القيادة الرشيدة على عودة التائبين إلى رشدهم، وأن جميع الأبواب مفتوحة أمامهم. وقال آل الشيخ إن ما نراه اليوم من هذه الوجوه التي أنقذها الله من تأثير دعوة أصحاب الفكر الضال، ونأوا بأنفسهم عن سلوك طريق الشذوذ والضلال والتكفير والتفجير، جاء ثمرة مبادرة الحوار والمناصحة من القيادة الرشيدة قبل السوط والعقاب، ليكون خير دليل على أن قصدهم الهداية وتحقيق المصلحة للمغرر بهم.
وأشار المفتي العام في حديثه إليهم إلى أن القيادة العطوفة ظلت تبذل كل وسيلة ممكنة في سبيل "إنقاذكم من أسر الأفكار المضللة، والتوجهات المنحرفة، ونحن سعداء بأن نراكم بين علمائكم ومشايخكم الذين طالما وجهوا نداءهم ودعوتهم لكم بأن تلتحقوا بركب السائرين على نهج السلف الصالح، وأئمة الهدى في فهم نصوص الشرع، وفصل النزاع في حل المسائل الشائكة، وتوضيح القضايا الخفية الغامضة".
وأضاف أن الجميع يحمل هماً واحداً ألا وهو هم الدين، ومستقبل الأمة المسلمة، ومصلحة هذا الوطن المبارك. وتابع "مما نحمد الله عليه أن جعلنا وإياكم في بلد يحكمه رجال ذوو قلوب كبيرة، ملؤها العطف والشفقة والحرص على مصلحة أبناء هذا الوطن المبارك، وإن أعظم دليل وأجلى حجة على ذلك هو احتضان أمثالكم من شباب وأبناء هذا الوطن الذين أخطأوا الطريق، ووقعوا في ما وقعوا فيه من بعض أعمال العنف والقتل والتخريب، إما مباشرة أو بالمشاركة والدعم والتأييد".
وأكد المفتي للعائدين أن جميع الأبواب مفتوحة أمامهم، وأن مجالات الدعوة والتعليم والإرشاد والعمل لهذا الدين مهيأة أمامهم، داعياً إياهم إلى توظيف طاقاتهم وبذل جهدهم في خدمة الدين، وأعمال الخير، وخدمة الوطن، والعمل للنهوض بأمتهم، ونشر تعاليم الإسلام، وفضائله النبيلة.
وأثنى آل الشيخ في ختام كلمته على ما بذلته لجان المناصحة، والقائمين على حملة "السكينة" من جهود طيبة ومباركة في إزالة الشبهات، وتوضيح الحقائق للمغرر بهم من الشباب، ومناقشتهم ومحاورتهم لأجل إقناعهم وترغيبهم في الرجوع إلى رشدهم وصوابهم.
كما تقدم بالشكر لقيادتنا الرشيدة، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد والنائب الثاني، وغيرهم من المسؤولين لما تحلوا به من الشفقة والرحمة، والصفح عن الأخطاء والزلات، وفتح أبوابهم لأبنائهم بالتوبة والأوبة، والاندماج في المجتمع وإعادة مكانتهم الاجتماعية لهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.