تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غرفة مكة تدشن مركز توطين وأكاديمية تدريب
نشر في الوطن يوم 24 - 04 - 2018

يدشن نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر مساء اليوم، النسخة الثانية من ملتقى «شغف» الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، وسط زخمٍ من الفعاليات التي يبلغ مجموعها 6 فعاليات كبرى، و32 متحدثاً من رواد الأعمال، إضافة إلى معرض يضم أكثر من 100 عارض لمنتجات متنوعة.
وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة هشام بن محمد كعكي ل«الوطن» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بمقر الغرفة، أن فكرة تسمية الملتقى جاءت انطلاقاً من تحويل الهوايات والأعمال التي يكون الإنسان شغوفا بها بمختلف المجالات، مشيرا إلى أن مردود الملتقى سيكون مؤثراً باعتبار الأفكار والمحاور التي سيتناولها. ولفت كعكي إلى أن نائب أمير المنطقة سيدشن إلى جانب فعاليات الملتقى مركز التوطين التابع للإمارة، وأكاديمية غرفة مكة المكرمة للتدريب التي خصصت لتدريب الفتيات في مجالات الضيافة والفندقة والحاسب الآلي والتجميل والتفصيل.
وأشار إلى أن غرفة مكة تستهدف دعم برامج الدولة الخاصة بالتوظيف والتدريب والتوطين بالتعاون مع شركائها الإستراتيجيين، وتأتي الأكاديمية ومركز التوطين نتاج لهذا التوجه الذي قطعت فيه الغرفة شوطاً مقدراً خلال دورات مجالس الإدارة السابقة، ومواصلة مجلس الدورة ال20 الحالي، بغية تهيئة سبل العيش اللائقة لسكان هذه الأرض المباركة من خلال التدريب والتوظيف، والأخذ بيد التجار الصغار لتكبر أعمالهم تحقيقا لرفاهيتهم بالاستفادة من البرامج والمشاريع الهادفة إلى خدمة المواطن والتاجر على حد سواء.
إنجازات الغرفة
أبان أمين عام غرفة مكة المكرمة إبراهيم بن فؤاد برديسي، أن الغرفة ظلت تنظم باستمرار مسارات وظيفية عدة وقد وظفت خلالها آلاف الشباب والفتيات في معظم قطاعات العمل في مكة المكرمة، لافتا إلى أن الغرفة تعمل على إحداث نقلات إيجابية في تطوير وعي الشباب وتعزيز مساهمتهم في كافة القضايا الوطنية ورفع مستوى إسهامهم في برامج التنمية.
وحول المقر الجديد لإدارة التوطين والسعودة الذي خصصته غرفة مكة بمبناها الاستثماري، قال برديسي إنه جاء تجاوباً مع رغبة إمارة المنطقة بأن تكون الغرفة حاضنةً لإدارة التوطين والسعودة، وليمثل المقر الجديد نواة عمل بين إدارة الغرفة ومركز توطين الوظائف في تأهيل وتدريب وإيجاد فرص وظيفية للشباب والشابات السعوديين في الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص تحقيقا لرؤية 2030.
تمكين المرأة
أشار برديسي إلى أن غرفة مكة مهتمة بتدريب وتوظيف المرأة في المنطقة من خلال برامج التدريب المنتهي بالتوظيف، مبيناً أن العمل سيمضي بطرق مبتكرة وغير تقليدية لخلق الفرص في العديد من المسارات الواعدة للمرأة. وينطلق الملتقى اليوم بخطاب لرئيس مجلس الإدارة هشام كعكي، ثم التعريف بالملتقى يقدمه رئيس اللجنة المنظمة فادي دهلوي، يعقبه عرض مرئي، وتجارب عملية، إلى جانب تدشين نائب أمير المنطقة أكاديمية غرفة مكة للتدريب، يعقبه تدشين مركز التوطين التابع للإمارة وعرض مسرحي، ثم فقرة لتكريم الشركاء والرعاة. وعلى مدار ثلاثة أيام، يتناول الملتقى عدة فعاليات وأنشطة وتجارب عملية، يتحدث فيها المشاركون عن أبرز الأهداف والإستراتيجيات المواكبة لرؤية المملكة 2030.
أجندة الملتقى
1. 6 فعاليات كبرى
2. مشاركة 32 متحدثاً من رواد الأعمال
3. مشاركة أكثر من 100 عارض لمنتجات متنوعة
4. تدشين مركز للتوطين وأكاديمية للتدريب النسائي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.