افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير عسير يرعى الحفل السنوي لخريجي التدريب التقني
نشر في الوطن يوم 09 - 04 - 2018

يدشّن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، الخميس المقبل، عددا من المشاريع التقنية والمهنية بالمنطقة، كما يرعى الحفل الموحد لخريجي الكليات التقنية والمعاهد الصناعية التابعة للإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بعسير، للعام التدريبي 1438/ 1439، والبالغ عددهم حوالي 10 آلاف متدرب بمختلف التخصصات التقنية والمهنية، وذلك بمقر الكلية التقنية بمحافظة خميس مشيط.
وقال المدير العام للإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بعسير الدكتور عبدالله آل مرزوق «رعاية الأمير فيصل بن خالد، تشريفٌ لجميع منسوبي التدريب التقني والمهني بالمنطقة، وتكريمٌ لأبنائنا المتدربين الخريجين، إذ نلمس اهتمام سموه الدائم بقطاع التدريب التقني بالمنطقة».
مشاريع تقنية
أشار المدير العام للإدارة العامة للتدريب التقني والمهني إلى أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في حراك مستمر لتطوير جميع برامجها، بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل، خلال التوسع والانتشار الملموس لمشاريع المؤسسة في جميع المراكز والمحافظات، إذ حظيت منطقة عسير بمشاريع تقنية ومهنية ضخمة خلال الأعوام الماضية، في ظل الدعم الكبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وبمتابعة دائمة من أمير عسير، وبإشراف مباشر من محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، إذ سيدشن أمير منطقة عسير خلال حفل الخريجين عددا من المشروعات الجاهزة.
20 جناحا
وجّه آل مرزوق الدعوة للمجتمع في منطقة عسير لزيارة المعرض المصاحب لحفل الخريجين الذي يستمر 5 أيام، ابتداء من الخميس المقبل، إذ يحوي أكثر من 20 جناحا للتعريف ببرامج الكليات التقنية والمعاهد الصناعية، ولعرض بعض المهن التقنية في مختلف التخصصات التقنية والمهنية، مشيدا بالجهود المبذولة في هذا المعرض من الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالمنطقة، إذ يقام المعرض خلال الفترة الصباحية من الثامنة صباحا إلى ال12 ظهرا، عدا الجمعة.
من جانب آخر، استقبل أمير منطقة عسير، في مكتبه بالإمارة أمس، المدير العام للسجون بالمملكة اللواء محمد الأسمري، يرافقه مدير السجون بالمنطقة العميد مبارك السليس.
وقدّم اللواء الأسمري، خلال اللقاء، نبذة عن الخطط المستقبلية للمديرية العامة للسجون بالمنطقة، وما يندرج تحتها من برامج توعوية داخل الإصلاحيات، والأنشطة الأخرى التي تركز على تأهيل النزلاء وتهيئتهم، ليكونوا أفرادا فاعلين ومثمرين في مجتمعهم بعد إطلاقهم وعودتهم إلى المجتمع.

المشروعات التي سيتم تدشينها
الكلية التقنية بأبها «بنين»
بقيمة
88724945 ريالا وبطاقة استيعابية 2500 متدرب

الكلية التقنية بسراة عبيدة «بنين»
بقيمة 94704042 ريالا وبطاقة استيعابية 2500 متدرب

الكلية التقنية بتنومة «بنين»
بقيمة 29484350 ريالا وبطاقة استيعابية 1500 متدرب
الكلية التقنية بمحايل عسير «بنات»
تشغيل بقيمة 58140144 ريالا وبطاقة استيعابية 2500 متدربة
الكلية التقنية في بيشة «بنات»

تشغيل بقيمة 800 ألف ريال وبطاقة استيعابية تبلغ 800 متدربة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.