الإعلام والنمطية    النحاس يقترب من 10 آلاف دولار للطن    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    بذكريات الغرافة.. الهلال «ناوي» على العين    الحزن قتلها.. لحقت بشقيقها بعد وفاته بساعتين !    950 سلة غذائية لسنار بالسودان    خالد بن سلمان يبحث مع شابس التطورات في المنطقة    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    تجربة ثرية    العين يتغلب على هجر بثلاثية في دوري يلو    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024    تطوير «المتجددة» والنووية وكفاءة الاستخدام.. المملكة تستعرض برامجها العالمية في استدامة الطاقة    إنقاذ الشعاب المرجانية    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    برعاية الملك.. أمير الرياض يتوج الفائزين بجائزة «فيصل العالمية»    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    محافظ الدوادمي يدشن مسار جبل ثهلان للهايكنق    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    تدريب 25 من قادة وزارة الإعلام على تقنيات الذكاء الاصطناعي    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    وزير الخارجية يشارك في افتتاح أعمال منتدى الأمن الإقليمي الخليجي الأوروبي    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    أمير عسير ينهي خلاف ال 13 عامًا بين أسرتين في محافظة محايل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفارة المملكة بجاكرتا تتقصى حقيقة هيفاء

أكد السفير السعودي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا أسامة الشعيبي ل«الوطن» أن «منى» الإندونيسية التي ادعت أنها كانت متزوجة من سائح سعودي، وأنجبت منه طفلة تدعى «هيفاء»، ستحضر إلى السفارة اليوم، وذلك للتدقيق في كافة المعلومات، والتوصل إلى حقيقة أمر الطفلة.
أكد السفير السعودي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا أسامة الشعيبي ل«الوطن» عن توجه مندوب من السفارة لمنطقة «بونشاك» - التي تبعد عن العاصمة قرابة 100 كيلو متر - صباح أمس لإحضار معلومات عن الطفلة هيفاء ووالدتها، وذلك بعد انتشار مقاطع تفيد بأنها من أب سعودي، كان متزوجا من امرأة إندونيسية وأنجب منها هذه الطفلة، ولكنه توفي في حادث مروري هناك. وقال السفير عبر تغريدة في حسابه بموقع «تويتر»: سيتم إكمال الإجراءات مع والدتها بعد حضورها إلى السفارة اليوم للتدقيق في كافة المعلومات والتوصل إلى الحقيقة، مبينا أنه في حال كانت الفتاة مواطنة فإنه سينظر في وضعها الاجتماعي والمالي والدراسي.
الصدفة تقود إلى الطفلة
تعود تفاصيل الواقعة حسب ما ذكر المتطوع بالأعمال الخيرية في إندونيسيا محمد علي الغامدي من خلال اتصال هاتفي أجرته معه «الوطن»، إلى أن الصدفة كانت وراء اكتشاف الطفلة هيفاء، قائلا إن أحد المواطنين كان في جولة سياحة لمدينة «بونشاك»، وهي منطقة يكثر فيها السياح الخليجون. وأضاف أن ملامح الطفلة كانت الدافع وراء الحديث إليها، وفوجئ بأنها تتكلم العربية وذكرت أنها تحمل اسم «هيفاء الحربي»، وأن هذا كان الدافع وراء إيصال أمرها إلى السفارة السعودية في إندونيسيا.
ونشر الغامدي أن السفارة السعودية مساء السبت الماضي نشرت تغريدة عبر حسابها الرسمي في «تويتر» عن الطفلة ووالدتها، الأمر الذي دفعه مع مجموعة من المتطوعين للبحث عن الفتاة بعد أن تعرفوا على صورتها. وأضاف: أن الهدف من تصوير الفتاة والوصول إليها هو عمل خيري لإيصال هذه الطفلة إلى عائلتها الحقيقية بالمملكة، مبينا أنهم ذهبوا إلى قرية «سوكرمي» التي تسكن فيها الأم والابنة، وبالفعل تم الوصول إليهما، وتم تسجيل المقاطع التي انتشرت خلال اليومين الماضيين.
الزواج من سائح
قالت أم الفتاة وهي إندونيسية تبلغ من العمر 28 عاما وتدعى «منى» في اتصال هاتفي أجرته معها «الوطن» إنها تزوجت بشخص سعودي منذ 13 عاما، وكان من السياح الذين يأتون إلى القرية باستمرار، وبعد أن تعرف عليها، طلب يدها للزواج دون أن يقدم أي مهر يذكر، ولكن الظروف الاقتصادية التي يعيشون فيها بتلك القرية كانت تحت خط الفقر، مما دفعها لقبول الزواج منه، وكان شابا يصغرها بالسن ويبلغ 20 عاما وتم الزواج بالفعل.
وأضاف أنه أقام لها منزلا بجوار منزل أسرتها. وتابعت «كان زوجي يحضر إلي كل شهرين مرة واحدة ويبقي لمدة شهر، ومن ثم يعود للسعودية، ولم أكن أعرف عن عائلته شيئا، وكان يخبرني بأن عائلته أيضا لا تعرف شيئا عن هذا الزواج».
وأكدت أن زواجها كان بدون أوراق رسمية، وبعد مرور فترة أنجبت الطفلة التي اتفقت معه على تسميتها «هيفاء»، مبينة أنه توفي في حادث مروري نتيجة وعورة المنطقة التي تسكن فيها، وكشفت أنه حينما نقل إلى المستشفى لم تكون موجودة، وخصوصا بعد أن عرفت أن أسرته حضرت من السعودية لاستلام جثمانه ونقل إلى المملكة ودفن هناك، وهي قامت بإخفاء أمر الطفلة خوفا من أن يتم أخذها من قبل أعمامها.
وأشارت والدة الطفلة إلى أنها في العاشرة من عمرها الآن، ولم تتعلم نتيجة لعدم مقدرتها على إدخالها للمدرسة، موضحة أنها لم تكن تريد أن يظهر أمر طفلتها، لكن الصدفة هي التي جعلت السائح السعودي الذي قام بتصوير هيفاء وسؤالها عن اسم أبيها، يكشف حقيقة قامت بإخفائها 10 سنوات خوفا من فقدان ابنتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.