المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثربان المجاردة يعاني نقص الخدمات
نشر في الوطن يوم 19 - 11 - 2016

أجمع أهالي مركز ثربان التابع لمحافظة المجاردة، على أن المركز يفتقر لعدد من المرافق الحكومية المهمة منها البلدية والمحكمة والدفاع المدني والهلال الأحمر، ما تسبب في نقص الخدمات الحيوية والتنموية والتطويرية للمركز الذي يقطنه نحو 10 آلاف نسمة.
تعثر السفلتة
يقول المواطن حزام عواض، إن مخطط الطلاليع الحكومي بمركز ثربان يفتقد إلى ردم وسفلتة الطرق والشوارع، رغم اعتماد المخطط منذ أكثر من 22 عاما، إذ تقدم السكان بعدة شكاوى دون جدوى، وأضاف: "نعاني من إيصال أبنائنا وبناتنا إلى مدارسهم، كما تعذر متعهدو النقل المدرسي من القدوم إلى منازلنا وأخذ أبنائنا وبناتنا لمدارسهم لسوء شوارع المخطط". فيما أكد المواطن عبدالله عوض، حاجة المركز إلى مقر للبلدية، وقال: "المخطط مهمل ولا يوحي بأنه مخطط لعدم سفتلة الشوارع ورصفها وإنارتها، كما يفتقد لحديقة مهيأة تكون متنفسا لسكانه"، مشيرا إلى أن الحديقة التي تم إنشاؤها قبل 4 أعوام تفتقد للمسطحات الخضراء وألعاب الأطفال فيها متهالكة.
احتياجات المركز
أكد مشاري جراد الشهري ومحمد دحمان الشهري، أن سكان مركز ثربان تقدموا بعدة مطالب لافتتاح فروع لبعض الجهات الحكومية لخدمة سكان المركز، ومنها المحكمة التي تمت الموافقة عليها من إمارة المنطقة، ورفع بذلك إلى وزارة العدل، إلا أنه وحتى الآن لم يتم افتتاح فرع لها بالمركز. أما جابر جراد وحسين هيازع وهتان سالم ومحمد عبدالله، فأكدوا حاجة المركز للدفاع المدني والهلال الأحمر، نظرا لما يشهده الطريق الذي يمر بالمركز ويعتبر أحد الطرق التي تربط عسير بمكة المكرمة، من حوادث مرورية مميتة، إضافة للكثافة السكانية بمركز ثربان.
سحب وترسية
اعترف رئيس بلدية محافظة المجاردة المهندس عبدالله بن دلبوح، بتأخر تنفيذ السفلتة في مخطط الطلاليع من قبل المقاول، مؤكدا أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية والجزاءات بحقه، واحتساب غرامات التأخير، كما جرى الرفع لصاحب الصلاحية بسحب المشروع منه. وأشار ابن دلبوح إلى أن هناك مشروع حديقة بمخطط الطلاليع وتمت ترسية المشروع على أحد المقاولين وفي انتظار إجازة العقد.
المحلي يتابع
أبان سكرتير المجلس المحلي بالمجاردة سليمان البارقي، بأن جميع طلبات أهالي مركز ثربان تمت دراستها من قبل المجلس المحلي بالمحافظة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، وهي لدى الجهات المعنية لتحقيق ذلك حسب الأولويات المتبعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.