سمو أمير منطقة الجوف يستقبل منسوبي محافظة القريات    اهتمامات الصحف الأردنية    خادم الحرمين وولي العهد يهنئان سلطان عُمان بذكرى يوم النهضة    خَنَق والدته بحديدة وذبحها بسكين في جدة.. تنفيذ حكم الله في الجاني    "الأرصاد" تنبه من هطول أمطار رعدية على منطقة الباحة    تصادم مؤسف بين طائرتين لشركة واحدة    سمو ولي العهد يهنئ سلطان عُمان بذكرى يوم النهضة لبلاده    حجاج ماليزيا يشيدون بسهولة وسرعة خدمات مبادرة طريق مكة    حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين    ملتقى الدمام الثاني للنص المسرحي ينطلق الأربعاء بالدمام    بريطانيا: إرسال تعزيزات عسكرية للخليج والخيارات مفتوحة    فيديو للحظة استقبال محافظة رنية لأولى طلائح الحجاج القادمين من اليمن    محافظ التدريب التقني يلتقي رئيس هيئة الطيران المدني بكلية الطيران    اهتمامات الصحف البريطانية    وزير الشؤون الإسلامية يعتمد خطة تطوير الهاتف المجاني للتوعية الإسلامية بالحج    المحكمة الإدارية بالمدينة ترفض دعوى فني تمريض للحصول على بدل عدوى لهذا السبب    استعرض مع سفير نيبال العلاقات الثنائية        جانب من الاستقبال    خلال استقباله المحافظين والوكلاء والمدراء المكلفين بالمنطقة الشرقية    من الزيارة    في اتفاقية بين «السعودية لإعادة التمويل» و«دويتشه الخليج»                                ألين لحود: انتشرت خليجياً وعربياً بفضل أمي وديو مع مروان خوري    خلال 3 أيام.. 80 ألف زائر لمهرجان ورد تبوك    حرمان القطريين من الحج وزر يتحمله «الحمدين»    أمير جازان يعزي أسرة عداوي في غريق نياجرا    حقوقي مصري: أردوغان حول تركيا إلى سجون ومعتقلات لتعذيب معارضيه    بعد جدل حول مضارها ومنافعها.. «القهوة» بريئة من السرطان    دراسة بريطانية تحذر من أضرار السكر الصناعي    ضبط متهم بسلب حقيبة امرأة أثناء سيرها بالشارع    النيران تلتهم 7500م2 أشجار من جبال الشولان ببني مالك    لجنة التحقيق في فض اعتصام الخرطوم تسلم تقريرها للنائب العام    بداية هادئة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين    الهلال ينهي صفقة كاريلو استعداداً للأهلي    3 مكرمين وتدشين 21 إصدارا في احتفالية أدبي أبها.. اليوم    العميد يواجه ليدز.. وكمارا يشعل التدريب    سباق رئاسة وزراء بريطانيا يوشك على الانتهاء    خادم الحرمين يوجه باستضافة 1000 حاج من السودان    قوة أمن المسجد النبوي.. جهود مميزة لتنظيم حركة الحجاج والزوار    أمير المدينة: رجل الجوازات هو من يعطي الانطباع الأول عن الوطن    اكتمال حجز الأراضي المجانية في مخطط عسفان بجدة    الفيصل يطلع على خطة الجمارك خلال موسم الحج    قطار الحرمين يرفع طاقته الاستيعابية ل 80 رحلة أسبوعياً    قرقاش: التحالف العربي في اليمن يستعد للمرحلة المقبلة بأدواته السياسية والعسكرية    ثقافة حدودها عنان السماء!    حلم الأمس وأمل اليوم وحقيقة المستقبل    المعلم وصدمة (اللائحة التعليمية)..!    الغذاء والدواء : الجهات الصحية والصيدليات هم السبب الرئيسي في أزمة نقص " الأسبرين "    أمير عسير يرعى الحفل الختامي لخيمة أحد رفيدة مساء اليوم الاحد    حديقة أبها الجديدة تسهم في عودة إطلاق العروض النارية في أبها    نادي عسير الفوتوغرافي يحتفل بإختتام ملتقى عسير فوتو بمشاركة فرقة رجال ألمع الشعبية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هجوم إرهابي بمركز تجاري في ميونيخ الألمانية
نشر في الوطن يوم 23 - 07 - 2016

سقط عدد من الأشخاص، بين قتيل وجريح، في إطلاق نار وقع مساء أمس، بمركز تجاري، بمدينة ميونيخ الألمانية، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام محلية.
يأتي ذلك بعد أيام من حادث الدهس الإرهابي الذي وقع بمدينة نيس الفرنسية، والذي راح ضحيته مئات القتلى والجرحى، وكذلك حادث الهجوم الذي وقع بقطار ألماني ونفذه طالب لجوء بفأس، وأسفر عن إصابة عدد من الأشخاص فيما أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.
وقالت وسائل الإعلام إن عددا كبيرا من عناصر الشرطة هرعت إلى المركز التجاري، "أولمبيا – أينكاوفسزينتروم" في قضاء "موساتش" التابع لولاية ميونيخ، فيما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أن "الهجوم يبدو حادثا كبيرا"، وتحدثت صحيفة ألمانية عن وفاة 15 شخصاً في حادث إطلاق النار في ميونيخ، بينما أفادت محطة تلفزيون عن وفاة 10 أشخاص.
وفي الأثناء، نقل تلفزيون ألماني عن وزارة الداخلية بولاية بافاريا تأكيده مقتل ثلاثة في إطلاق النار، فيما توقع مسؤول أمني أن عدد القتلى بلغ 6 أشخاص.
وأظهرت لقطات تلفزيونية العشرات من سيارات الطوارئ أمام مركز التسوق، بينما
قال وزير العدل الألماني هيكو ماس في تصريحات إعلامية إنه "ليس هناك سبب للذعر، لكن من الواضح أن ألمانيا لا تزال هدفا محتملا".

عمل عشوائي
أعلنت الشرطة الألمانية أن كثيرين قتلوا في حادث إطلاق النار بمركز التسوق في مدينة ميونيخ أمس. وقالت متحدثة باسم الشرطة "نعتقد أننا نواجه حادث إطلاق نار عشوائي"، مضيفة أنها تعتقد بمشاركة أكثر من شخص في إطلاق النار، لافتة إلى أن الشرطة أشرفت على إجلاء الناس من مركز التسوق بالقرب من الإستاد الأولمبي في المدينة الواقعة جنوب ألمانيا، وتوقعت مشاركة أكثر من شخص في إطلاق النار، مبينة أنه لم يعتقل أي منهم بعد.

هجوم إرهابي

أوضحت شرطة ميونيخ أنها تشتبه في وقوع هجوم إرهابي بالمدينة، وطالبت شرطة الناس بالبقاء في منازلهم أو الاختباء في أي مبنى مجاور تفاديا لإطلاق النار.
وقالت شرطة ميونيخ في صفحتها على فيسبوك "إن شهودا أفادوا بوجود ثلاثة مسلحين. وإن هناك إطلاق نار في شوارع قريبة وداخل مركز التسوق".
وبين شاهد عيان وهو موظف في مركز التسوق الذي شهد إطلاق نار، أن الموظفين ظلوا مختبئين أثناء إطلاق النار، لافتا إلى أنه لم يستطع إحصاء عدد طلقات الرصاص التي أطلقت أثناء الهجوم، بينما أشار شاهد آخر إلى أن هناك إطلاق نار في شوارع قريبة وداخل مركز التسوق.

وقف القطارات
تم إخلاء محطة قطارات رئيسية في ميونيخ وتعليق حركة المترو والحافلات، وذلك بعد حادث إطلاق النار، كما أعلنت سلطات النقل في المدينة وقف بعض خطوط القطارات والحافلات نتيجة الحادث.
يذكر أن مركز التسوق الذي شهد إطلاق النار يقع بجوار إستاد ميونيخ الأولمبي. وشهدت الألعاب الأولمبية عام 1972 احتجاز جماعة مسلحة فلسطينية تدعى "منظمة أيلول الأسود" لأحد عشر رياضيا إسرائيليا رهائن في هذا الإستاد، وانتهى الأمر وقتها بقتلهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.