غرفة الرياض تنظم ورشة عمل للتعريف ببرنامج "توثيق العقود من خلال منصة مدد"    التعاون الإسلامي: ندعم أي إجراءات تتخذها المملكة لحفظ أمنها واستقرارها    فروسية نجران تقيم سباقها السابع عشر للموسم الحالي    محافظ #وادي_الدواسر يُدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني    دفاتر مايا.. الحرب الأهلية.. وجع يورث    واشنطن تدرس خطوات إضافية لمساءلة ميليشيا الحوثي    وزير الإعلام اليمني: التصريحات الايرانية تكشف بوضوح الأبعاد الحقيقية لمعركة مأرب    بالتفاصيل: لائحة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر وخيارات التصحيح    الملك سلمان وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية بلغاريا    مساهمو «الأهلي» و«سامبا» يصوتون لصالح إتمام عملية الاندماج    مصادرة 8 أطنان من الخضروات والمواد الغذائية بسوق الخالدية العشوائي في مكة    تراجع أسعار النفط وبرنت يسجل 62.8 دولار للبرميل    بدء المرحلة الثانية من خطة اللقاحات في حائل بتشغيل 12 مركزاً    وفاة مهندس "بئر زمزم" يحيى كوشك    الهند تسجل 91 وفاة و12286 إصابة جديدة بكورونا    وزير الصحة اليمني: سنحصل على 12 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا    قطان: جائزة نوبل في السلام كانت يجب أن تذهب للأمير محمد بن سلمان    المسند: لا يلوح في الأفق أي حالة مطرية معتبرة لمدة 5 أيام    إصابة 5 مدنيين بمقذوف عسكري أطلقته ميليشيا الحوثي على قرية في جازان    محطات الانتظار    هل جائحة "كورونا" ستنتهي هذا العام؟.. "الصحة العالمية" تجيب    «الداخلية»: القتل قصاصا لأحد الجناة بجازان    تدشين اليوم العالمي للدفاع المدني بمحافظة بدر    تفاصيل: التسلسل الزمني لقضية "برسا جيت"    الصحف السعودية    اتحاد الكاراتيه يهدي وزير الرياضة الحزام الأسود الفخري    ثماني دوائر قضائية للنظر في الأخطاء المهنية الصحية    عام على ظهور كورونا.. المملكة تلهم العالم بإنسانيتها    الأيادي الوطنية تنظف سطح الكعبة في 20 دقيقة    مخرجاتنا لخدمة القضاء والنيابة والإفتاء والهيئات الشرعية    شرطة مكة : القبض على 6 أشخاص ارتكبوا سرقة 17 مركبة    مكة.. سقوط عصابة سرقة الصيدليات والمركبات في قبضة الأمن    وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى السعودية    الليث يطير ب«الصدارة»    الصادر: واثقون من إسعاد جماهيرنا    التقارير الظنية.. «نتوقع ونتكهن» أضحوكة العالم    حوار خليجي حول رعاية الموهبة في زمن التحول الرقمي    «عندما تتبرج الضلال».. أمسية ثقافية في أدبي حائل    رسالة الكونغرس لبايدن: لاعودة للاتفاق النووي مع إيران        15 إصابة بالفايروس تغلق 12 مسجداً مؤقتاً في 4 مناطق    «الخضير» يوضح حكم قروض البنوك بدون قصد الربا مع تسديد القسط من الراتب    مقطع مؤثر.. ناصر القطامي: هذه علامة وجل القلب بقراءة وسماع القرآن    12.6 مليار ريال تحويلات الأجانب في يناير    تعاون بين «كاوست» و«ساب» لدعم المبتكرين ورواد الأعمال            الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    مهر الدوري    أقرب إلى الحياد !    مركز لقاحات كورونا بمستشفيات القوات المسلحة بالطائف يقدم خدماته للمستفيدين        وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى المملكة    خطأ بدائي قاتل يحرم الأبهاوين نقاط النصر ويقربهم من الخطر وضمك مطالب بنقاط الشباب مساء اليوم    الرئيس الجزائري يصدر قرارا صادما بشأن محمد رمضان وهيفاء وهبي    لجنة الصداقة السعودية الجورجية في مجلس الشورى تجتمع بسفير جمهورية جورجيا لدى المملكة    ولي العهد يتلقى اتصال اطمئنان من أمير قطر    اليوم وغداً.. كلنا «أنت»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الموسم السعودي أخضر وأزرق
نشر في الوطن يوم 31 - 05 - 2016

أكد الأهلي والهلال علو كعبيهما في الكرة السعودية وتقاسما بطولات الموسم الحالي، ورفضا أن يتركا شيئا منها لمنافسيهما، حيث نجح الأول في تحقيق 4 بطولات، وهو ذات الرقم الذي توج به الثاني، فالراقي حصد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وبطولة دوري البراعم، والدوري الممتاز للشباب، فيما توج الزعيم بكأس السوبر السعودي، وكأس ولي العهد، ودوري كأس الأمير فيصل بن فهد، والدوري الممتاز للناشئين.
تاسعة للهلال
واصل الزعيم حضوره في منافسات الموسم، وتوج بلقب كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 23 عاما للمرة التاسعة في تاريخه، جامعا 66 نقطة من 21 انتصارا و3 تعادلات وخسارتين.
اللقب أزرق
نجح الهلال في التتويج ببطولة الدوري الممتاز لدرجة الناشئين، بعدما جمع 61 نقطة، حيث حقق الفوز في 20 مباراة، وتعادل في مواجهة واحدة وخسر مثلها، ويعد اللقب ال13 للزعيم في هذه المسابقة.
سوبر لندن
افتتح الهلال موسمه بأفضل بداية، حينما حقق كأس السوبر السعودي للمرة الأولى في تاريخه في النسخة الثالثة، والتي أقيمت في لندن على ملعب لوفتس رود، وجمعت قطبي العاصمة النصر بطل الدوري والهلال حامل لقب كأس الملك في ال12 من أغسطس الماضي، وتغلب خلالها الزعيم على العالمي 1/ صفر، بهدف البرازيلي كارلوس إدواردو.
ذهب جديد
لم يقف الهلال عند هذا الحد، بل واصل جموحه نحو حصد ألقاب الموسم، وتوج في ال19 من فبراير الماضي بلقبه ال13 في مسابقة كأس ولي العهد، بعد تغلبه على الأهلي 2/ 1، في المباراة النهائية للمسابقة.
بطولات الهلال
* كأس ولي العهد
* كأس السوبر
* دوري كأس الأمير فيصل بن فهد
* الدوري الممتاز للناشئين
بطولات الأهلي
* كأس خادم الحرمين الشريفين
* دوري عبداللطيف جميل للمحترفين
* الدوري الممتاز للشباب
* دوري المملكة للبراعم
تخصص ملكي
لأنه المتخصص في نهائيات كأس الملك، أبى الأهلي إلا أن يختم موسمه الناجح والحافل بالإنجاز بالبطولة الأغلى كأس خادم الحرمين الشريفين، وتوج أول من أمس بالبطولة، بعدما تغلب على النصر 2/1، للمرة ال13 في تاريخه.
تفوق أهلاوي
كان الحضور الأهلاوي لافتا في الدوري الممتاز للشباب، وتوج الراقي باللقب للمرة التاسعة في تاريخه، بعدما تصدر الدوري ب54 نقطة، حيث كسب 17 لقاء وتعادل في ثلاث مباريات وخسر مواجهتين.
عودة تاريخية
مساء ال13 من مايو الجاري لم يكن عاديا بالنسبة لعشاق وجماهير النادي الأهلي، بل كانت حدثا تاريخيا بالنسبة لهم، حينما توج الفريق الأول لكرة القدم في ناديهم بلقب غاب عن خزائن الأهلي أكثر من 3 عقود، وهو لقب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ونجح الملكي في حسم الدوري قبل النهاية بجولتين وتحديدا في ال24 من أبريل الماضي، بعدما تغلب على منافسه الأول الهلال 3/ 1، وتمكن من حصد 63 نقطة من 19 انتصارا، و6 تعادلات، وخسارة واحدة، لينهي سنين العناد مع اللقب الأهم.
3 ألقاب
هيمن الأهلي على بطولة المملكة للبراعم، وحقق اللقب للمرة الثالثة من أصل 5 نسخ، عقب تغلبه على الهلال في المباراة النهائية 2/ صفر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.