نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة    انطلاق المعرض السعودي الدولي للتسويق الالكتروني والتجارة الإلكترونية اليوم بالشرقية    سمو رئيس هيئة الفروسية وسمو محافظ الطائف يستعرضان الخطط المتعلقة بموسم سباقات الخيل    64 مليار ليرة عجز بميزانية تركيا    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    «ساما» للممولين: طوروا أساليب توعية «الصغيرة والمتوسطة»    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    وداعاً.. أبي الغالي    جولة إعلامية لطرفي"نزال البحر الأحمر" للملاكمة قبل مواجهتهما المرتقبة السبت المقبل    «هيئة التقويم» تعتمد إستراتيجيات السنوات ال 5    الأمطار الغزيرة تغلق الطرق الزراعية في المدينة    طفلة تنتقم من لدغة أفعى بِعضها حتى الموت    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    يوم دولي للشباب    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    «العسَّة».. تجسيد المهام الأمنية قديماً    «الأخضر» يبحث عن ذهبية «الإسلامية» أمام المستضيف    التفاعلات السلبية للأدوية تهدد التزام المرضى                            ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية    يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي        تحرك لرصد الصفقات العقارية الشاذة            مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان                        أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع            الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات    ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان    إعادة تموضع                أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    أمير الشرقية يتسلم تقرير المجاهدين    الصومال تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مختبر تأكيدي يخدم 3 مناطق بتبوك
نشر في الوطن يوم 19 - 05 - 2016

أكدت مديرة إدارة مركز مراقبة السموم بصحة تبوك الصيدلانية أميرة الشامان أن مختبر التأكيدي والأبحاث بمركز مراقبة السموم والكيمياء الطبية الشرعية، تم إنشائه وتجهيزه للتوسع وتلبية لحاجة العمل وتقديم خدمة ذات جودة تواكب التطلعات وتحقق توجهات المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك والإدارة العامة لمراكز السموم، لافتة إلى أن المركز يخدم ثلاث مناطق "تبوك والجوف والحدود الشمالية"، وأربع إدارات طب شرعي، مؤكدة أن الهدف من إنشاء المختبر الحصول على نتائج دقيقة ومؤكدة غير قابلة للخطأ، كون هذه النتائج يترتب عليها حياة مرضى وأحكام قضائية.
جاء ذلك خلال افتتاح مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية بصحة تبوك خالد الحجيري صباح أمس، مختبر التأكيدي والأبحاث بمركز مراقبة السموم والكيمياء الطبية الشرعية بحضور مدير عام مكافحة المخدرات بمنطقة تبوك العميد منصور البلوي، ورئيس دائرة التحقيق في قضايا المخدرات عبد العزيز الضرمان.
وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام بصحة تبوك أن المختبر يزخر بأجهزة خاصة حساسة ودقيقة تستخدم لفحص المخدرات تتمثل في الحشيش والأفيون والكوكايين والحبوب المنبهة والحبوب المنومة، وفحص نسبة العقاقير والأدوية، وجهاز فحص الكحول وتقدير نسبته بالدم، مبينة أن جميع هذه الأجهزة تعطي نتائج دقيقة مع اختصار الوقت والجهد، لافتة بأن جهاز تأكيد عينات المخدرات يعتمد على فحص وسرعة ومطابقة العينة في وقت محدد.
وأوضحت الشامان أن الرقم المجاني 8004428800 يخدم المجتمع للتعامل مع التسممات في المنازل وإعطاء البروتوكولات العلاجية، ويقوم عليه استشاريو سموم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.