القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    " كلوب وأليغري ومورينيو" مرشحون لتدريب الاتحاد    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



5 توصيات لدعم الاستثمار السياحي بمنتدى ينبع
نشر في الوطن يوم 28 - 01 - 2016

اختتم منتدى الاستثمار السياحي "الفرص والتحديات" الذي نظمته الغرفة التجارية والصناعية في محافظة ينبع بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات بدبي، فعالياته التي استمرت ثلاثة أيام أمس، والذي افتتحه أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، وخرج المنتدى بخمس توصيات، بينها المطالبة بتنظيم أربعة منتديات مرادفة لهذا المنتدى بواقع يومين في كل من جدة والرياض والشرقية ودبي. والتنسيق بين الغرفة التجارية في ينبع ومركز الجودة الشاملة لإنجاز الدراسة المتعلقة بالمنتدى خلال 15 يوما والمرتبطة بتسويق الفرص الاستثمارية بينبع. والعمل على تجهيز وإعداد تصورات تسويقية لبعض المشروعات في المحافظة لعرضها في المنتديات المقبلة.
استهلت أستاذ مشارك بقسم علم النفس بكلية التربية بحائل الدكتورة منيرة المرعب، ورقة العمل التي ألقتها أمس خلال المنتدى تحت عنوان "دور المجتمع المحلي في التنمية السياحية بالمملكة"، بالإشارة إلى ضرورة توفر قاعدة بيانات استثمارية تلبي احتياجات المستثمرين ودور فعال للقطاع الخاص في الاستثمار السياحي.
1.6 مليار سائح
قالت المرعب: إن صناعة السياحة أصبحت من أهم الصناعات في الوقت الحالي، إذ من المتوقع أن يزيد معدل السياح عالميا خلال العام 2020 إلى 1.6 مليار سائح على مستوى العالم، ودعت الدكتورة منيرة المرعب إلى توظيف مواقع التراث الثقافي والطبيعي في مجال الأنشطة الاستثمارية، إذ تشكل المواقع التراثية والثقافية مصدرا مهما في تنمية السياحة الوطنية والرقي بها.
التجارب الناجحة
دعت المحاضرة بجامعة حائل الدكتورة أشواق الطلال، خلال ورقة العمل التي قدمتها إلى توفر البرامج التدريبية لسيدات الأعمال المقبلات على الدخول في المجال الاستثماري السياحي، وأن يستفدن من التجارب الناجحة لسيدات أعمال سبقتهن في هذا المجال.ودعت أشواق إلى المرونة في صرف القروض الاستثمارية لسيدات الأعمال بما يكفل لهن الدخول وبقوة في عالم التجارة، وتسهيل حصولهن على هذه القروض بالضمانات اللازمة، ودعم سيدة الأعمال السعودية عن طريق توفر البرامج التدريبية المتخصصة التي تقدمها الجهات ذات العلاقة.
حاجة السوق
قدمت رئيسة اللجنة النسائية بغرفة ينبع، رانيا سفر ورقة عمل تحت عنوان "جذب الاستثمار في ينبع"، تطرقت فيها إلى الإمكانات التي تحظى بها ينبع لتكون وجهة سياحية مميزة، من ضمنها تكامل البنى التحتية والطبيعة البرية والبحرية التي تؤهل ينبع لأن تكون مقصدا للباحثين عن السياحية الطبيعية البكر، وقالت رانيا سفر خلال ورقة العمل التي قدمتها: إن المشاريع النسائية في المجال السياحي ينبغي أن يصاحبها دعم مادي ومعنوي والأهم هو الدعم المعنوي الذي عدته العمود الفقري لإقامة إي نشاط استثماري سياحي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.