«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سباقات الفروسية تحتدم بالركض نحو كأسي رعاية الشباب والمدينة
نشر في الوطن يوم 14 - 10 - 2010

تواصل سباقات الفروسية السعودية اليوم منافساتها على ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية بإقامة الجولة ال19 لدوري السباقات على هدية نادي الفروسية والتي ستنطلق في الشوطين الأخيرين من السباق. كما تقام غدا جولة مهمة على كأسي الرئاسة العامة لرعاية الشباب وإمارة منطقة المدينة المنورة.
وكانت السباقات انطلقت الأسبوع الماضي على كأس إمارة منطقة الرياض التي ذهبت لصالح إسطبل الأمير فيصل بن خالد، إذ منح الفوز الذي حمل توقيع الحصان (فيلد افينت) نقطتين للإسطبل في قائمة دوري المستورد، معززا صدارته ومبتعدا عن أقرب منافسيه. كما نجح الأحمر في زيادة رصيده لنقطة واحدة في قائمة دوري الإنتاج محتلا المركز الأول ب27 نقطة.
أما كأس الرئاسة العامة لرعاية الشباب فسيكون موعدا جديدا للإثارة مع منافسات سباقات الخيل السعودية، حيث تتجه أنظار المراقبين إلى متابعة الإسطبلات والخيول ذات الثلاث سنوات وأكبر وهي تتنافس على البطولة وفي مقدمتها إسطبل أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير الذي دفع برأس واحدة (أمطار)، فيما يشارك إسطبل أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز بورقتين (مبارز وسلسلة)، أما متصدر دوري الإنتاج إسطبل الأمير فيصل بن خالد فرمى بنجم سباقات المصيف الحصان (قداح) يسانده الثنائي (أول وتصميم) وهي تجربة حقيقية للأول.
ويبقى الجواد (يسود) لإسطبل قلايد الخيل مرشحا في الشوط وربما يكون مفاجأة السباق.
أما كأس إمارة منطقة المدينة المنورة وهي البطولة التي خصصت للخيول عمر ثلاث سنوات والتي تبحث عن التأهل لبطولة خادم الحرمين الشريفين، فيبدو الفوز مطلب مهم لكل جواد حتى يتمكن من جمع النقاط وضمان مقعده في البطولة الكبرى المرتقبة، لذلك فإن الإسطبلات حرصت على الزج بخيولها المنافسة، رغم أن البعض منها لا يزال يحتفظ بأهم أوراقه لاعتبار أن الوقت لا يزال مبكرا والفرصة مواتية للجميع، لكن تبقى الكأس مطمع الإسطبلات الكبيرة خصوصا أنها تمنح نقطتين للفريق نحو التقدم إلى المنافسة على صدارة قائمة دوري الإنتاج.
ويعتبر إسطبل أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز أبرز المنافسين في الشوط، إذ سيزج بالثلاثي (الأبكر ومنذره ووافرة).
أما إسطبل الأمير فيصل بن خالد فيظل مرشحا في الشوط بقوة لوجود الثنائي (الهيدب والقبطية)، فيما يسعى إسطبل أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير إلى كسب أولى كؤوسه في الموسم عندما يدخل ب(الكاتب ومهراس).
وتشكل الفرس (هصورة) ملك إسطبل خالد شلبي تهديدا على منافسيها؛ وكذلك الحال للحصان (كمال) لإسطبل نزار أبوالجدايل الذي قدم مستويات رائعة في سباقات الطائف الماضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.