سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الائتلاف يدعو لإرجاء التفاوض بسبب القصف الروسي
نشر في الوطن يوم 22 - 12 - 2015

وسط تصاعد القصف الروسي وقوات الأسد على مواقع المعارضة، الذي يتناقض مع قرار مجلس الأمن الأخير، ببدء التسوية السياسية ووقف إطلاق النار، قال المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات، رياض حجاب، إن الوقت غير مناسب للشروع في أي عملية تفاوض، في ظل القصف الممنهج من طرف النظام وحلفائه، مشددا على أنه من الضروري أن تسبق العملية السياسية مبادرات حسن نية وإجراءات بناء ثقة. وأضاف حجاب، الذي تولى رئاسة مجلس الوزراء، وانشق عن النظام، أن قرار مجلس الأمن أثار تساؤلات أكثر مما قدم إجابات، بشأن سبل تحقيق التطلعات المشروعة للشعب السوري من خلال العملية السياسية، مشددا على عدم تنازل المعارضة السورية عن رحيل الأسد.
وأشار إلى أن الهيئة العليا للمفاوضات، التي انبثقت عن مؤتمر الرياض الأخير، مخولة من كافة أطياف المعارضة بالتفاوض، ولكن وفق ثوابت لا يمكن التنازل عنها، من بينها رحيل الأسد، والحفاظ على وحدة الأراضي السورية ومؤسسات الدولة.
وكان المتحدث باسم الأمم المتحدة ريال لوبلان قد أعلن، أمس، أن المحادثات المقبلة ستجرى مطلع العام 2016 في جنيف، برعاية الأمم المتحدة، دون أن يحدد المواعيد الدقيقة لتلك المحادثات.
بقاء الأسد جريمة
فيما أشارت تقارير، أمس، إلى أن روسيا تسعى لبقاء نظام الأسد، عامين إضافيين، من خلال تمرير قرار مجلس الأمن الأخير، وصف الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، تجاهل جرائم نظام الأسد بذريعة مكافحة تنظيم داعش، بأنه جريمة كبرى، كما أدان رئيس وزرائه أحمد داود أوغلو، أمس، الهجوم الذي نفذته الطائرات الروسية على مواقع المعارضة، وقال إن سورية لن تكون جزءا من "الأهداف الروسية الإمبريالية". يأتي ذلك في وقت، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم داعش قصف، أمس، مدرسة في شرق سورية، مما أدى إلى مقتل تسع طالبات على الأقل وإصابة نحو 20 شخصا آخرين، فيما أشارت مصادر إلى أن قذائف الإرهاب سقطت على المنطقة التي يسيطر عليها النظام في مدينة دير الزور.

الأمم المتحدة تدين رفض اللاجئين
قال رئيس مفوضية اللاجئين بالأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، "الذين يرفضون اللاجئين السوريين هم حلفاء لمتشددي تنظيم داعش والمتطرفين الآخرين"، منتقدا اقتراح دونالد ترامب الذي يسعى للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية لحظر دخول المسلمين الولايات المتحدة. وفيما فر أكثر من 4.3 ملايين سوري من حرب أهلية مستمرة منذ ما يقرب من خمسة أعوام، أبلغ أنطونيو جوتيريس، مجلس الأمن التابع للمنظمة الدولية، إنه لا يمكن أن يلقى عليهم باللوم في الإرهاب الذي يخاطرون بحياتهم للفرار منه. وكانت الهجمات التي تعرضت لها باريس في نوفمبر الماضي، ثم إطلاق النار بشكل عشوائي جنوب ولاية كاليفورنيا الأميركية خلال الشهر الجاري، قد أثارا تحذيرات سياسيين في أوروبا وأميركا الشمالية، من أن بلدانهم قد تواجه مخاطر كبيرة باستقبال لاجئين بدون إجراءات صارمة لتحديد ما إذا كان بينهم متطرفون خطيرون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.