بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العثور على طالبتي جدة بعد اختفائهما 20 ساعة
نشر في الوطن يوم 08 - 12 - 2015

عثرت الجهات الأمنية مساء أمس على طالبتي الصف السادس ابتدائي: نورة مغربي وآمنة الجنبي، وذلك بعد اختفائهما قبل نحو 20 ساعة من مدرستهما الابتدائية 170 في حي البوادي بجدة.
ورُصدت الطالبتان اللتان غابتا عن الأنظار ظهر أول من أمس، في حديقة عامة بالقرب من "عزيز مول" الواقع في شارع الأمير ماجد، إذ تلقت عائلتا الطفلتين اتصالا من الشرطة، تطلب منهما الحضور لاستكمال التحقيقات وتسلمهما. إلى ذلك، أكد والد إحدى الطفلتين ل"الوطن" خبر العثور عليهما، مشيرا إلى أنه لا يعرف تفاصيل خروجهما من المدرسة، وتغيبهما طوال هذه المدة.
من جهته، أوضح المتحدث الإعلامي في شرطة مكة المكرمة العقيد الدكتور عاطي عطية القرشي، أنه إشارة إلى تغيب طالبتين في محافظة جدة بتاريخ 24 صفر 1437، خلال خروجهما من مدرستهما، فقد تم تشكيل فريق عمل أمني بمتابعة مدير شرطة محافظة جدة اللواء مسعود فيصل العدواني، إذ عثر عليهما في أحد الأسواق مساء أمس، وهما بصحة جيدة، ويجري إحالة أوراقهما إلى الجهة المختصة.
من جانبه، قال والد الطفلة نورة، إن المدرسة أخطرته بأن ابنته غادرت وتركت حقيبتها في نهاية اليوم الدراسي، مما جعله يتقدم ببلاغ إلى الشرطة، مشيرا إلى أنها لا تعاني أي أمراض أو مشكلات نفسية.
الباب الخلفي
أكدت الإدارة العامة للتعليم بجدة أن "اختفاء الطالبتين بالصف السادس الابتدائي بإحدى المدارس بحي البوادي حدث أول من أمس بعد انصراف الطالبات بعد الحصة السابعة، وانتهاء نهاية اليوم الدراسي.
وقال المتحدث الرسمي لإدارة التعليم بمحافظة جدة عبد المجيد الغامدي في بيان أمس، إن "الموضوع لدى الجهات الأمنية، وإدارة المدرسة أكدت وجود الطالبتين في الحصة السابعة وانصرافهما في نهاية اليوم الدراسي، بعد أن تركتا حقيبتيهما في فصليهما"؟
وأوضح أن "إدارة المدرسة أكدت أن الباب الخلفي لا يفتح إلا للمدرسة المسائية، التي تبدأ بعد الصباحية مباشرة، وعندها ينتقل الحارس من باب الأولى إلى باب الثانية مباشرة".
وأشار الغامدي إلى أن "مدير تعليم جدة ومنسوبيها، ومدرسة الطالبتين يتابعون الموضوع"، مؤكدا أن هناك متابعة ميدانية من مديرة مكتب التعليم ولجنة من قضايا الطالبات، ومشرفة من المتابعة الإدارية لما يستجد مع المدرسة، أو مع الجهات الأمنية المختصة.
تكرر حالات الاختفاء
الاختفاء هو الثاني لطالبات بالمرحلة الابتدائية خلال شهرين، حيث فقدت طالبتان بعد خروجهما من المدرسة 51 في حي العزيزية في مكة المكرمة بتاريخ 26 / 10 / 2015 ، وعثر عليهما في 28/ 10 / 2015 في مجمع العرب بجدة.
ومن وقائع الاختفاء التي استحوذت على اهتمام المجتمع حادثة اختطاف الطفلة جوري الخالدي في 19 /11 / 2015 من داخل مستوصف شرقي الرياض، والتي عثر عليها في 1 / 12 / 2015 في إحدى الشقق في حي إشبيلية شرق الرياض.ومن الوقائع التي لا زالت ماثلة في الأذهان اختفاء الفتاة رجوى التي تعاني من اضطراب التوحد في 15 / 5 / 2015، حيث خرجت من منزلها في حي المحمدية بالدمام، وبعد مضي 24 ساعة، تلقت أسرتها اتصالاً من مواطن بالحي، يفيد بوجودها مصابة بداخل مسبح منزله الفارغ من المياه عند محاولته تشغيل إضاءته وتعبئته بالمياه، حيث توجهوا له، وإذا ب"رجوى" في قاع المسبح الذي يبلغ عمقه قرابة متر ونصف المتر، وقد تعرضت لكسر في الفخذ نتيجة السقوط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.