تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأسد يناقض روسيا ويضرب داريا بالبراميل
نشر في الوطن يوم 01 - 11 - 2015

بادر نظام الأسد، قبيل وصول المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستيفان دي ميستورا إلى دمشق، أمس، بإلقاء 29 برميلا متفجرا على مناطق في مدينة داريا بالغوطة الغربية، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة خان الشيح والمزارع المحيطة بها في الغوطة الغربية، وأماكن أخرى في منطقة الشياح بالقرب من معضمية الشام بالغوطة الغربية، مخلفة عددا من القتلى والجرحى.
وكان الأسد تعهد في وقت سابق لمبعوث الأمم المتحدة وروسيا بوقف استخدام البراميل المتفجرة، فيما تأتي زيارة دي ميستورا بعد يومين من اجتماع فيينا، وفي إطار جهوده السياسية لتفعيل بيان مؤتمر جنيف1.
من ناحية ثانية، أفادت مصادر محلية بأن اشتباكات وقعت بين فصائل تركمانية معارضة وقوات النظام، عقب شن الأخيرة عملية برية مدعومة جويا، على قرى تركمانية في محيط جبل التركمان، بريف اللاذقية الشمالي الذي يخضع لسيطرة قوات المعارضة.
كما أشارت المصادر ذاتها إلى مقتل 15 عنصرا من قوات النظام، جراء انفجار لغم عند محاولتهم التسلل إلى قرية "جب الأحمر" في جبل الأكراد بريف اللاذقية.
من جهة أخرى، نفذت طائرات تركية وأميركية، وقوات من المعارضة السورية، أمس، هجوما مشتركا ضد مواقع تابعة لتنظيم داعش، شمالي محافظة حلب في الشمال السوري، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن داعش سيطر على بلدة في ريف حمص الجنوبي الشرقي، ليتقدم باتجاه قرية تاريخية ذات غالبية مسيحية، تبعد 10 كيلومترات عن الطريق الدولي بين دمشق وحلب.
وقالت مصادر إن بلدة مهين تطل على طريق حمص - تدمر الدولي المقطوعة منذ سيطرة تنظيم داعش على تدمر في 21 مايو الماضي، موضحة أن الجيش الحر كان يتأهب لعملية عسكرية، الأمر الذي سيتأخر بسبب هجوم داعش على مهين.
إلى ذلك، قال قائد في الجيش الحر بريف حماة الشمالي، في تصريحات صحفية أمس "انتقلنا من الدفاع إلى الهجوم في المنطقة، بعد التصدي للهجمة البرية الواسعة، التي شنها النظام بغطاء جوي روسي، مطلع الشهر الماضي، مؤكدا أنه لا حوار مع روسيا، حتى تنهي احتلالها سورية وتتخلى عن دعم نظام الأسد.
وأوضح قائد جيش النصر، الرائد، محمد المنصور إن فصائل الجيش الحر شكلت غرفة عمليات موحدة، واستطاعت أن تتجاوز حالة التخبط التي عاشتها في بداية الهجوم، وتمكنت من استعادة السيطرة على بلدة كفرنبودة، بعد ساعات من دخول قوات النظام إليها، وأصبحت فصائل الجيش الحر تمتلك زمام المبادرة، وتقوم بشن هجمات على قوات النظام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.