غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كوزمين يرسم الخطوط العريضة ل"الأخضر"
عنبر: "الفنية" لم تختر "الروماني".. وإحباط الهلاليين أضر ب"الأخضر" لم نرشح أي مدرب وطني لعدم قدرته على تحمل تركة لوبيز

وضع الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم بقيادة المدرب الروماني أولاريو كوزمين الخطوط العريضة لخطة العمل التي سيسير عليها الأخضر خلال بطولة أمم آسيا 2015، التي ستنطلق في أستراليا في التاسع من يناير المقبل.
واطلع كوزمين على برنامج المعسكر الإعدادي الذي سينطلق في 26 ديسمبر الجاري في الدمام قبل المغادرة إلى أستراليا بعدها بيوم، حيث يلعب مباراتين وديتين قبل بدء البطولة كما هو محدد مسبقا، وستكونان فرصة لكوزمين لاختيار الطريقة والتشكيل الأنسب للمنتخب قبل خوض غمار البطولة التي يطمح السعوديون أن تعود إلى خزائنهم إثر غياب دام عقدين، حيث يعود آخر لقب قاري ظفر به الأخضر إلى عام 1996 في "أبوظبي".
وكان المدرب الروماني اجتمع بمدير المنتخب زكي الصالح في دبي أخيرا، وتناقشا حول نقاط عدة، أهمها الطاقم الفني المساعد ومدربو اللياقة والحراس، الذين سيتم الكشف عنهم خلال الأيام المقبلة بعدما يتم الاتفاق النهائي معهم، حيث تردد أن الطاقم الفني سيضم مدربين وطنيين والاستفادة من خبرتهم ومعرفتهم وقربهم من اللاعب السعودي.
إلى ذلك تحدد مطلع الأسبوع المقبل موعدا لوصول كوزمين إلى الرياض وذلك للاجتماع برئيس الاتحاد السعودي لكرة أحمد عيد ومناقشته حول مشوار المنتخب الآسيوي، ثم يعقد مؤتمرا صحفيا موسعا للإجابة على استفسارات مختلف وسائل الإعلام قبل بداية مهمته.
يذكر أن المدرب الروماني سيتولى تدريب المنتخب خلال بطولة أمم آسيا فقط ولن يتم تمديد عقده لفترة أخرى، ليعود مجددا للأهلي الإماراتي الذي وافق رئيسه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ودعم فكرة تولي كوزمين الدفة الفنية للأخضر خلال بطولة أمم آسيا.
من جانبه، تبرأ عضو اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، المدرب الوطني يوسف عنبر من مسؤولية اختيار كوزمين لقيادة المنتخب، كاشفا أن لجنته عندما أوصت في تقاريرها بإقالة المدرب السابق للأخضر الإسباني لوبيز كارو، كان من ضمن التوصيات ضرورة التعاقد مع مدرب على معرفة تامة بالكرة السعودية ويعرف مستويات اللاعبين السعوديين، ولكنه لم يتم تحديد المدرب الروماني بالاسم، ولم يتم تحديد غيره، وإنما هي مواصفات تمت مطابقتها على كوزمين من قبل اتحاد القدم، الذي رأى أنه الأنسب للفترة المقبلة. وحول رأي اللجنة في التعاقد مع كوزمين لفترة كأس آسيا فقط، قال "كانت توصياتنا بالتعاقد مع مدرب يستمر إلى 2018، ليأخذ فرصته كاملة، لكن ربما ضيق الوقت أدار البوصلة باتجاه كوزمين كحل موقت للمرحلة المقبلة"، مبديا تفاؤله برؤية منتخب مختلف في كأس آسيا.
وعلق عنبر على مشكلة الأخضر الفنية، وقال "المشكلة ليست في اللاعبين فلدينا أسماء مميزة جدا على المستوى القاري، لكن كان هناك مشاكل عدة، لعل أبرزها مشاركة لاعبي الهلال في بطولة الخليج بهذا العدد الكبير وهم ليسوا جاهزين نفسيا ولا بدنيا بعد خسارة نهائي آسيا، ومشاركتهم أضرت بالمنتخب، لأنهم كانوا محبطين بخلاف لو حققوا البطولة فسيكون وجودهم بهذا العدد محفزا لأي مدرب"، مشيرا إلى أن هذا الأمر مازال واضحا على لاعبي الهلال حتى في مباراة النصر الماضية.
وأضاف "من المشاكل التي أفقدت المنتخب كأس الخليج الماضية، عدم مشاركة تيسير الجاسم في النهائي دون مبرر منطقي، وكذلك إعطاء سلمان الفرج ونواف العابد أكثر من دور داخل الملعب بتصرف غريب من الإسباني لوبيز".وكشف عنبر عن سبب عدم ترشيح لجنته لمدرب وطني لقيادة الأخضر في كأس آسيا قائلا "من الصعب ترشيح مدرب وطني بعد التركة الثقيلة التي تركها لوبيز، إضافه إلى أن المدرب الوطني لا يجد دعما لوجستيا، وخصوصا في المرحلة المقبلة، ولو تم ترشيحه فسيكون شماعة لأي إخفاق مقبل"، وأضاف "نحتاج مدربا أجنبيا بمواصفات قيادية قوية، وأعتقد أن كوزمين هو أحد الحلول التي ستظهر المنتخب بشكل أفضل، وأنا أحد المتفائلين بمشاركة المنتخب المقبلة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.