نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيرة وطن.. في سيرة رجل
نشر في الوطن يوم 26 - 04 - 2014

تمر بالمملكة العربية السعودية اليوم مناسبة غالية على قلوب أبنائها، وهي الذكرى التاسعة لتولي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - مقاليد الحكم في البلاد في ظل تطورات متسارعة على كافة الأصعدة، السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والرياضية، حتى إن ما حققته المملكة وشعبها من قفزات في تسع سنوات - هي ثمرة هذا العهد الزاهر - تكاد أن تكون ترجمة وتجسيداً لمجمل الخطوات خطتها المملكة منذ خمسين عاماً، حتى اصطبغت في الذهن صورة القائد في رحاب وطن.
استطاع الملك عبدالله بن عبدالعزيز بحنكته وتجاربه المصقولة أن يصنع تاريخاً وطنياً مميزاً، وكان لشخصيته المميزة دور مهم في هذه المسيرة التي جسّد خلالها معنى الإنسانية بكل دلالاتها النبيلة، من خلال المبادرات والمشروعات التي تبناها عبر مسيرة الإصلاح التي يؤكد عليها والتنمية التي تزامن مع ما سمي ب"الطفرة الثانية"، حيث حصلت في عهده قفزات وإنجازات يفخر بها المواطن والوطن.
أشياء مذهلة حصلت ولم نكن نتوقعها، بدءاً من التوسعة التاريخية للحرمين الشريفين وليس الأمر انتهاء بإنشاء 28 جامعة حكومية، بالإضافة إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، الذي يعد حتى الآن أهم مشروع تعليمي ضخم تشهده المملكة العربية السعودية.
يدرك خادم الحرمين الشريفين أننا نعيش اليوم في عالم لا مكان فيه للضعف والجهل والانغلاق؛ ولذلك هو يضعنا على المسار الصحيح من مسيرة بناء الإنسان وتنمية الوطن، وما يبقى هو مسؤوليتنا تجاه المجتمع والوطن، ففي كل مناسبة يؤكد خادم الحرمين الشريفين على أن الحكومة في خدمة الشعب ويؤكد على الوزراء أنهم ما وضعوا في هذا المكان إلا لخدمة المواطنين، ولهذا فإن التاريخ كفيل بحفظ المواقف المميزة والمشرّفة التي لن تبقى فقط في ذاكرة كل إنسان سعودي، بل في ذاكرة كل إنسان يدرك أهمية تحقيق القيم الإنسانية السامية المتمثلة بالتسامح والسلام، ومن هذا المنطلق يتمتع الملك عبدالله بن عبدالعزيز بشخصية فريدة ذات كاريزما خاصة تتسم بالصراحة والوضوح والإنسانية العالية، ولهذا أصبحت له مكانة خاصة في قلوب المواطنين في ظل ما يتمتع به من شجاعة وقوة في اتخاذ القرار، احترمه العالم وأحبه الكبار والصغار.
وتتزامن هذه المناسبة، وهي مرور تسعة أعوام على ذكرى البيعة، مع مناسبات عدة تم فيها اختيار الملك عبدالله بن عبدالعزيز أبرز الشخصيات المؤثرة في العالم، ومن خلال هذا الأمر اكتسبت المملكة العربية السعودية أهمية وتركيزاً عالمياً إعلامياً وكانت القرارات التي صدرت محط اهتمام أيضاً، ومن أهمها دخول المرأة السعودية معترك الحياة السياسية من خلال اختيارها في مجلس الشورى ومنحها الحق في الترشح والتصويت في الانتخابات البلدية القادمة.
إن ما قدمه الملك عبدالله بن عبدالعزيز لشعبه هو نتيجة قناعة عميقة لديه بأنه مسؤول وراع لمصالح الشعب السعودي، الأمر الذي أكده غير مرة على مدى السنوات التسع الماضية، ومن يتأمل هذه السيرة العطرة يدرك أنها تأسيس لأسلوب حياة جديد للمواطن السعودي تتعلق بمستقبل وطن، ومستقبل الإنسان على أرض هذا الوطن، وربما نحن كمواطنين لن ندرك مدى عمق هذه الرؤية التي تجلت خلال المسيرة إلا بعد أجيال قادمة تعيش ما أسس لها من مشاريع ونظم تتوازى مع رعاية الإنسان وحقوقه المختلفة.
ومن مميزات هذه المرحلة، الشفافية وشمولية الطرح في ظل التقدم التقني لوسائل الإعلام والاتصال، حيث يستطيع المواطن أن يعبّر عن وجهة نظره في الخدمات الحكومية المقدمة له، وهذا ما يفترض أن يلفت نظر المسؤول إلى ضرورة التقويم وتقديم المزيد ليرتقي إلى طموحات الوطن والمواطن.
ولذا تميزت فترة حكم خادم الحرمين الشريفين بكونها مرحلة بناء جديدة تم خلالها بلورة عدد من الرؤى والنظم والمشاريع الجديدة، التي قد لا يرى المواطن نتائجها السريعة، ولكنه سوف يدرك مدى أهميتها ونتائجها في المستقبل، حيث إنها "صناعة للمستقبل"، وليس الأمر خاصاً بالجانب الاجتماعي والتعليمي بل يتعداه إلى السياسات العامة؛ ولهذا اتجهت أنظار العالم دوماً إلى هذه البقعة من العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.