33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"تعليم الرياض": موجة الأمطار لم توقف الاختبارات
دليل بالحالات الطارئة "قريبا"
نشر في الوطن يوم 06 - 01 - 2014

أعلنت إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض، أن اختبارات الطلاب في يومها الثاني لم تتوقف في أي مدرسة من مدارس العاصمة؛ بسبب موجة الأمطار التي هطلت طوال ليل أول من أمس، وكشفت أنها تعكف حاليا على إعداد دليل خاص بالحالات الطارئة، يبدأ العمل به ابتداء من الفصل الدراسي المقبل.
وكشف مدير الأمن والسلامة بإدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض المهندس صالح الحربي، أن الاختبارات لم تتوقف بسبب الأمطار، رغم وجود بعض الشكاوى، مشيرا إلى أن فرق الأمن والسلامة باشرت حالتي الماس كهربائي في مدرستين إحداهما في حي النهضة والأخرى في الجزيرة، وجرى حل المشكلة في حينها. فيما تعكف الإدارة حاليا على إعداد دليل خاص بالحالات الطارئة، سيبدأ العمل به ابتداء من الفصل الدراسي المقبل.
وحول تعليق الدراسة، أوضح الحربي أن القرار يتم بناء على تقارير تفصيلية من الدفاع المدني تصدر كل ست ساعات، وأن التعليق لا يعتمد على التقارير طويلة الأمد لأنها قد لا تقع، ولكن في حال وصول تقارير تفيد بوجود خطر حقيقي ستقرر لجنة الطوارئ بالتأكيد تعليق الدراسة.
وكانت إدارة الأمن والسلامة قد وجهت تعميما إلى المدارس في أنحاء المملكة منذ دخول موسم الأمطار، أكدت خلاله على عدم إحداث أي تغييرات في تصميم المبنى المعتمد من الدفاع المدني سواء المباني الحكومية أو المستأجرة، وعدم إغلاق الممرات أو فتحات التهوية الداخلية، إلا بعد موافقة إدارة المباني في المنطقة، وإزالة أي تعديلات تم إحداثها في المبنى دون تلك الموافقة المسبقة.
ولفت التعميم إلى تحذيرات أخرى، منها التأكد من خلو أسطح المباني المدرسية من وجود مخلفات أو تكدس للأثاث الزائد، والتخلص الفوري من أي مخلفات أو أثاث زائد وفق المتبع نظاما، إلى جانب التأكد من خلو مخارج الطوارئ والممرات من أي عوائق، علما أن فرق الأمن والسلامة بالمنطقة تؤكد على عدم تكدس الأثاث الزائد في الممرات وعلى أبواب الطوارئ وعدم اغلاق تلك الأبواب بالأقفال، لمخالفة ذلك لأنظمة السلامة المدرسية المعتمدة من الدفاع المدني.
ودعت الإدارة أيضا مدارسها إلى نظافة مجاري صرف المياه من الأسطح والتأكد من سلامة طبقات العزل تحت بلاط الأسطح، مشددة على أنه في حال وجود تسرب للمياه من أرضية الأسطح يجب إبلاغ إدارة الصيانة بالمنطقة، إلى جانب التأكد من نظافة مزاريب المياه لمظلات الأفنية الداخلية من الأتربة لضمان عملها بالشكل الأمثل، وعدم وجود أي تمديدات كهربائية في أسطح المباني لم يتم وضعها داخل مجاري العزل البلاستيكية الخاصة بالتمديدات الكهربائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.